close
تحميل برنامج زووم zoom على الكمبيوتر 2023 اخر تحديث مجانا - مدونة فرفش

تحميل برنامج زووم zoom على الكمبيوتر 2023 اخر تحديث مجانا

برامج كمبيوتر
  • اختصارات الموضوع
تحميل برنامج زووم zoom على الكمبيوتر 2021 اخر تحديث مجانا

تحميل برنامج زووم للمحاضرات zoom على سطح المكتب 2023 برابط مباشر

تحميل تطبيق زووم للاجتماعات 2023 ZOOM Meetings كامل على علي جهاز الحاسوب ولهواتف الأندرويد والأيفون هو تطبيق عقد المؤتمرات عبر الويب في الوقت الفعلي يشبه إلى حد كبير Skype،كانت Zoom واحدة من الشركات التي حققت أكبر نمو خلال جائحة 2020. مع عودة الأشخاص من جميع مناحي الحياة إلى منازلهم لتجنب انتشار الأمراض ، وعد Zoom بإبقائنا جميعا على اتصال. في مكان العمل ، لجأ الأشخاص إلى Zoom لإجراء اجتماعات وتفاعلات حاسمة وجها لوجه. في عالم الانترنت ، قام الأشخاص بتنزيل Zoom كطريقة لاستضافة أحداث مسابقة الحانة في المنزل والبقاء على مقربة من العائلة.

zoom زووم برنامج متاح لكل من مستخدمي المحمول وسطح المكتب باستخدام تطبيق Zoom المجاني ، يمكنك استضافة اجتماعات في والمؤسسات الكبيرة مع ما يصل إلى 100 مشارك. يمكن للمشاركين أيضا الاتصال بمضيفي اجتماعات Zoom مباشرة من مستعرض الويب وعقد مؤتمرات واجتماعات ومكالمات فيديو، إذا انضم مشارك واحد أو أكثر إلى الاجتماع ، فسترى صورة فيديو مصغرة في الركن الأيمن السفلي. يمكنك مشاهدة ما يصل إلى أربعة مشاركين في نفس الوقت

تساعد Zoom for Education المدارس والجامعات على معالجة مخاوف المعلمين وتحسين نتائج الطلاب من خلال خدمات اتصالات الفيديو الآمنة للفصول الدراسية المختلطة وساعات العمل والاجتماعات الإدارية والمزيد. سيساعد الجمع بين Zoom مع المعدات المناسبة والتدريب المناسب في ضمان نتائج أفضل للطلاب.

نبذة عن تطبيق زووم 2023 Zoom

Zoom هي أداة دردشة فيديو تشبه Skype و Google Hangouts. يمكنك استخدامه لعقد دروس عبر الإنترنت ، وزيارة الأصدقاء والأقارب تقريبا ، وحتى الانضمام إلى الأحداث البعيدة مثل حفلات أعياد الميلاد. بالنسبة للمعلمين ، يوفر الإصدار المجاني من Zoom مجموعة من الميزات المفيدة ، بما في ذلك القدرة على استضافة اجتماعات مع ما يصل إلى 100 مشارك ، والسماح للطلاب بإرسال إشارة صامتة إلى المعلم بأن لديهم سؤالا ، وطرح الأفكار على السبورة البيضاء الافتراضية ، و التعاون في المشاريع عن طريق التعليق على المستندات على شاشات الطلاب الآخرين. قامت Plus Zoom بإزالة حد الاجتماع البالغ 40 دقيقة للحسابات المجانية

بدأ Zoom في طرح ميزة جديدة تسمى العرض الشامل والتي من شأنها أن تتيح لمكالمات الفيديو أن تشعر وكأنها اجتماع مكتب أو فصل دراسي. ستسمح لك ميزة Zoom الجديدة بالانضمام إلى حاضرين آخرين للاجتماع في نفس المساحة الافتراضية ، مثل قاعة اجتماعات ومقهى وفصل دراسي عبر الإنترنت بشكل متزامن عبر جهاز كمبيوتر شخصي / كمبيوتر محمول أو هاتف محمول مع أو بدون استخدام الفيديو. يمكن للمدرسين إعداد اجتماعات Zoom لإجراء الفصول الدراسية عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى تسجيلها ليتمكن الطلاب من الوصول إليها لاحقا.

شرح تحميل ZOOM زووم ميتنج للكمبيوتر 2021

برنامج زوم عربي متاح لأجهزة Windows و Mac و Linux و Android و iOS. هناك أيضًا امتدادات ويب لمتصفحي Chrome و Firefox يمكنك إضافتها لراحتك. يمكنك البدء في استخدام Zoom على الفور ، حتى دون إنشاء حساب.

اتبع هذه الخطوات لتنزيل برنامج زوم لجهازك:
  1. انتقل إلى https://zoom.us/download ومن "مركز التنزيل" ، انقر فوق الزر "تنزيل" ضمن "Zoom Client For Meetings".
  2. اختر خيار ZOOM for Meetings وسيكتشف نظام التشغيل الخاص بك ويقوم بتنزيل الملف المناسب. إذا كنت تريد امتداد المتصفح ، فقم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار Firefox أو Chrome. انقر فوق هذا الزر واتبع التعليمات.
  3. سيتم تنزيل ملف Zoom Installer تلقائيا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر لفتحه وتشغيل المثبت.
  4. بمجرد اكتمال التثبيت ، ستتمكن من الانضمام إلى اجتماع أو تسجيل الدخول إلى حسابك.

طريقة التسجيل في برنامج زووم

طريقة التسجيل في برنامج زووم

يمكن للمشاركين غير القادرين على تثبيت Zoom الانضمام إلى اجتماع أو ندوة عبر الإنترنت دون تنزيل أي مكونات إضافية أو برامج على مستعرض الويب الخاص بسطح المكتب من خلال الإعدادات الخاصة بك. يوفر عميل الويب زووم وظائف محدودة. سيظهر رابط "الانضمام من المتصفح" بعد أن ينقر المستخدم على الرابط للانضمام إلى الاجتماع، يمكنك التحكم في ظهور رابط "الانضمام من المستعرض" تلقائيا أو ظهوره بمجرد محاولة المشاركين تنزيل Zoom clients.

كيفية إعداد اجتماع زووم ZOOM من جهاز كمبيوتر

كيفية إعداد اجتماع زووم ZOOM من جهاز كمبيوتر

دليل استخدام برنامج زووم Zoom لقعد الاجتماعات للشركات وللطلاب وللمعلمين ولكن تحتاج فى البداية الى إنشاء حساب zoom باستخدام حسابك الجميل أو الهوتميل
  • الخطوة 1: افتح تطبيق Zoom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو قم بتنزيله إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
  • الخطوة 2: قم تسجيل دخول إلى Zoom ، أو قم بإنشاء حساب إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها Zoom.
  • الخطوة 3: انقر فوق أيقونة الكاميرا البرتقالية التي تقرأ "اجتماع جديد" لبدء اجتماع.
  • الخطوة 4: انقر فوق الزر "دعوة" وقم بدعوة المشاركين عن طريق البريد الإلكتروني أو الاتصال إذا كانوا كذلك
  • بالفعل في دفتر العناوين الخاص بك
  • الخطوة 5. سيتلقى المدعوون رسالة بريد إلكتروني بها ارتباط إلى اجتماعك
  • الخطوة 6: انقر فوق رمز "الانضمام باستخدام Computer Audio" لبدء اجتماع Zoom. يجب أن يتم تشغيل الكاميرا ويمكنك الآن إدارة إعدادات الاجتماع من خلال لوحة التحكم في الجزء السفلي من شاشتك.

كيفية الانضمام إلى اجتماع في زووم Zoom على الكمبيوتر أو الموبايل

كيفية الانضمام إلى اجتماع في زووم Zoom على الكمبيوتر أو الموبايل


الانضمام باستخدام ارتباط: يمكنك فتح رابط دعوة أو قبول مكالمة هاتفية إذا تم إرسال ارتباط لك للانضمام إلى اجتماع Zoom عبر الإنترنت ، أو إذا وجدته منشورا. من الدعوة ، أدخل الاجتماع بالنقر فوق الارتباط أو عنوان URL. في هذه المرحلة ، سيظهر لك رابط لتنزيل تطبيق Zoom لسطح المكتب لجهاز الكمبيوتر الشخصي واللاب توب ما عليك سوى النقر فوق الارتباط واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة
الانضمام باستخدام معرف الاجتماع
  1. افتح تطبيق Zoom
  2.  انقر فوق الزر الأزرق "انضمام"
  3.  أدخل معرّف الاجتماع المكون من 9 أو 10 أرقام الممنوح لك ولاسمك. انقر فوق انضمام

برنامج زووم ZOOM للكمبيوتر عربي

هناك طرق مختلفة لتغيير اللغة عند استخدام زووم ZOOM Meetings مؤتمرات الفيديو. اعتمادا على الجهاز الذي تستخدمه ، تتأثر إعدادات لغة تطبيق Zoom بإعدادات لغة نظام تشغيل Mac وإعدادات لغة التطبيق. إذا لم يؤد تغيير إعداد لغة نظام تشغيل Mac إلى تغيير اللغة ، فقم بتغيير إعداد لغة التطبيق، من السهل التعامل مع زووم ZOOM حسب لغتك المفضلة.
  • إنجليزي
  • فرنسي
  • ألمانية
  • إيطالي
  • اليابانية
  • الكورية
  • البرتغالية
  • روسيا
  • الأسبانية
  • فيتنامي
  • عربي لجميع الدول مثل الكويت والسعودية

كيفية ضبط لغة تطبيق Zoom

قم بالتمرير إلى أسفل أي صفحة على zoom.us انقر فوق مربع اللغة في القائمة المنسدلة أسفل يمين الصفحة. اختر لغتك. ستتغير الصفحة فورا إلى اللغة التي حددتها.

مميزات برنامج زووم ZOOM للاندرويد والأيفون و للكمبيوتر

  • برنامج زووم ميتنج 2021
ربما يكون السبب الأول والأساسي وراء اندفاع الناس إلى برنامج زووم الاجتماعات عند فرض القفل هو أن نسخته الأساسية مجانية الاستخدام. كما أنه آمن ومضمون نظرا لأنك تقوم بضبط الإعدادات على هذا النحو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استيعاب حوالي 100 شخص لكل مكالمة. جودة المكالمة جيدة تماما مثل تلك الموجودة في خطة عمل Zoom. القيد الوحيد في المتغير المجاني لـ Zoom هو أنه يحدد مدة المكالمة بـ 40 دقيقة فقط. للجلسات الأطول ، سيتعين عليك إما شراء خطة عمل جديدة أو إعادة تشغيل جلستك بعد انقطاع.
  • تمكين الصوت الأصلي
يوفر برنامج زووم للمحاضرات ميزات مدمجة مثل إلغاء الصدى وخوارزميات تحسين الصوت. ومع ذلك ، هناك ميزة أخرى مفيدة يوفرها برنامج زووم للتدريس أون لاين وهي الصوت الأصلي. باستخدام هذه الميزة ، يتم تعطيل جميع ميزات تحسين الصوت الأخرى للتطبيق. وبالتالي ، تظل جودة الصوت الأصلي وصوت الميكروفون دون تغيير.

عندما تريد تحسين الصوت إلى جمهورك على برنامج زووم ويب ، فإن تمكين الصوت الأصلي يكون في متناول يديك. ومن ثم ، فإن ميزة Original Sound تستفيد بشكل متزايد من الدورات التدريبية التي تتطلب أصواتا أصلية غير متغيرة ، مثل الدروس المتعلقة بالموسيقى. في مثل هذه الحالات ، عادة ما يستخدم كلا الطرفين (المعلمين والطلاب) بالفعل معدات عالية الجودة. وبالتالي ، ينتج الصوت الأصلي دفقا صوتيا أفضل بدقة أعلى.
  • اجتماعات ما قبل الجدول
مع برنامج زووم للمحاضرات ، يمكنك جدولة الاجتماع تلقائيا. إنه مشابه لتلك الموجودة في Microsoft Teams. يمكنك جدولة اجتماعاتك مرة واحدة وفقا للجدول الزمني المعين وضبط الإعدادات لإعدادها كاجتماعات متكررة. يمكنك ترتيبها كاجتماعات يومية أو أسبوعية أو شهرية متكررة.
  • مقاطع فيديو لمشاركة الشاشة لإنشاء فصل دراسي تفاعلي عبر الإنترنت
يمكن لمستخدمي برنامج زوم وتوضيح الصور مشاركة الشاشة في مقاطع الفيديو مع صوتيات أصلية. مشاركة الشاشة هي ميزة شائعة إلى حد ما. لكن يجب أن نقول إنه ضروري.

يستخدم تحميل برنامج zoom كامل جودة فيديو 720 بكسل (يمكنك زيادتها إلى 1080 بكسل إذا كانت لديك خطة عمل) وهناك خيار لتمكين HD.
  • اختصارات لوحة المفاتيح
تعد اختصارات لوحة المفاتيح مفضلة دائما نظرا لتوفير الوقت اثناء عقد الاجتماعات باستخدام زووم.
كتم الصوت - بالنسبة لنظام التشغيل macOS ، اضغط على Command + Ctrl + M ، لنظام التشغيل Windows ، اضغط على Alt + M لكتم صوت الحاضرين في اجتماعك. تصبح ميزات مثل هذه مفيدة عندما ينسى الناس إغلاق ميكروفوناتهم!

دعوة باستخدام I - لنظام التشغيل macOS ، اضغط على Command + I ، لنظام التشغيل Windows ، اضغط على Alt + I لفتح نافذة "دعوة". من هذى النافذة ، يمكنك بسهولة نسخ رابط الاجتماع أو إرسال دعوات بالبريد الإلكتروني.

مشاركة الشاشة - بالنسبة لنظام macOS ، اضغط على Command + Shift + S ؛ Windows Alt + Shift + S لمشاركة الشاشة.
  • غرفة الانتظار: 
إذا كنت لا تريد أن يأتي الأشخاص متأخرين إلى الاجتماع أو إذا كنت تريد معرفة متى يسجل الأشخاص الدخول ، فقم بتنشيط غرفة الانتظار. لاحظ فقط أنه سيتعين عليك منح كل شخص إذنًا بالانتقال من غرفة الانتظار إلى الاجتماع ، الأمر الذي قد يكون مزعجًا في بعض الأحيان.
  • الكاميرا الثانوية
لمشاركة مقاطع الفيديو على zoom meeting اون لاين، يمكن للمعلمين توصيل جهاز ثانوي ، على سبيل المثال ، كاميرا تساعد في إعادة إنشاء بيئة تعليمية فعلية. على سبيل المثال ، يمكنك توجيهه نحو السبورة وعرضه بسهولة على شاشتك للجمهور. وبالتالي ، فإن توصيل جهاز ثانوي أو كاميرا بدلا من الجهاز المدمج في جهازك يمكن أن يكون مفيدا للغاية.
  • محاضرات مترجمة
بالنسبة للطلاب الذين ما زالوا يتعلمون اللغة الإنجليزية ، يمكنك ترجمة المحاضرات. في حالة التسجيل ، ستحتفظ المحاضرات بالصوت الأصلي ، والذي يمكن تشغيله مع الترجمة المقابلة. ومع ذلك ، خلال الجلسة أون لاين ، يمكن للطلاب أيضا الحصول على ترجمات للغة التي يرغبون فيها.
  • تفاعل مع الطلاب
أخيرا ، يتيح لك برنامج زووم للكمبيوتر عربي أيضا التفاعل مع طلابك وجعل محاضراتك الافتراضية أكثر متعة وإثارة للاهتمام. يقوم بذلك عن طريق السماح للأشخاص بالتعليق على المحتوى المشترك على الشاشة. يمكن للطلاب استخدام الخطوط والأسهم الرقمية وأقلام التظليل والأقلام والممحاة للتفاعل مع الدرس.

هل يحتاج الطلاب إلى حساب Zoom لاستخدامه في الفصل؟

عادةً ، لا يحتاج الطلاب إلى أنشاء حساب في برنامج زووم التعليمي إذا كانوا قد انضموا للتو إلى فصل دراسي مجدول من قبل المعلم (يحتاج مضيفو الاجتماع فقط إلى حساب). ومع ذلك ، يمكن للمدرسين قصر الجلسة على "الحاضرين المصرح لهم" ، الأمر الذي يتطلب من المشاركين إما تسجيل الدخول إلى زووم zoom أو إدخال كلمة مرور للانضمام إلى الفصل.
zoom meeting اون لاين

ماهي الإعدادات الأكثر أمانا لاجتماعات Zoom؟

قد يتساءل البعض كيف اضبط إعدادات زوم علما بان كان المقصود من زوم في الأصل أن يتم استخدامه في إعدادات الأعمال ، حيث يبذل معظم الأشخاص قصارى جهدهم للتصرف بشكل احترافي. لهذا السبب من المهم حقًا لكل من المعلمين والطلاب معرفة أفضل الإعدادات والميزات لاستخدامها لتعزيز التعلم ، من خلال مطالبة المشاركين بالتسجيل في الاجتماع أو استخدام كلمة مرور ، وتعطيل مشاركة الشاشة. فيما يلي دليل استخدام برنامج زووم
  • معرف الاجتماع العشوائي. على الرغم من أنه يمكنك استخدام نفس معرف الاجتماع لكل فصل دراسي ، فإن Zoom يوصي المعلمين باستخدام معرفات اجتماع عشوائية (وهو خيار عند إنشاء الدعوة). إنها أقل ملاءمة ، لكنها أكثر أمانا.
  • كلمة مرور الاجتماع. يتم تشغيلها افتراضيا لمستخدمي التعليم. عندما يقوم أحد المشاركين بإدخال معرف الاجتماع يدويا ، تتم مطالبتهم بإدخال كلمة المرور.
  • صامت. يمكن للمشاركين - ويجب عليهم - ضبط اعدادات الصوت فى الزوم من خلال لوحة المفاتيح وكتم صوت أنفسهم عندما لا يتحدثون. يمكن للمدرسين أيضا كتم صوت الطلاب بشكل فردي أو كتم الصوت جميعًا مرة واحدة ، ويمكنهم إعداد الاجتماع لكتم صوت جميع المشاركين تلقائيا عند الدخول.
  • محادثة. يمكن للمدرس التحكم في ما إذا كان يمكن للطلاب الدردشة علنا وسريا أثناء الاجتماع.
  • ضبط إعدادات الكاميرا فى الزوم. كمشارك ، يمكنك الانضمام إلى الاجتماع بصوت فقط ثم تشغيل الفيديو بمجرد أن تكون جاهزا. يمكن للمدرسين أيضا تعطيل فيديو أحد المشاركين الفرديين.
  • تتيح هذه الرموز الصغيرة الاختيارية للطلاب رفع أيديهم ، وإعطاء إبهام لأعلى أو إبهام لأسفل ، وحتى إعلام المعلم أنهم بحاجة إلى استراحة ، كل ذلك دون مقاطعة الفصل.
  • قفل الاجتماع. هل تتذكر عندما اعتاد مدرس اللغة العربية الخاص بك على الالتزام بالمواعيد أن يغلق باب الفصل بعد رن الجرس؟ يمكن للمدرسين قفل اجتماع زووم Zoom حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الدخول حتى يوافق عليه المعلم شخصيًا.
  • غرف الانتظار. هذا يشبه ردهة أو حبل مخملي في نادٍ: يُحتجز المشاركون في غرفة افتراضية ، ويدخلهم المعلم واحدًا تلو الآخر للتأكد من عدم وصول الغرباء.
  • أوقف نقل الملفات. يمكن للطلاب مشاركة الملفات وصور GIF وحتى إجابات الاختبار من خلال الدردشة - ما لم يقم المدرس بتعطيل هذه الميزة.
كم عدد الاجتماعات التي يمكنني عقدها باستخدام Zoom؟

يمكن لمستخدم Zoom Pro استضافة اجتماعات مع ما يصل إلى 300 مشارك لفترة غير محدودة من الوقت والاتصال بأنظمة مؤتمرات الفيديو التقليدية.

هل يمكنني استخدام Zoom على جهاز محمول ، مثل الهاتف الذكي؟

نعم فعلا. يمكن تحميل برنامج زووم على الموبايل للاندرويد والماك للاب توب من خلال نظام تشغيل ويندوز 7 و 10و8 و11. تدعم التطبيق العديد من ميزات Zoom ، بما في ذلك استضافة الاجتماعات ومشاهدة مشاركة الشاشة. يتضمن Zoom أيضًا دعمًا مدمجًا للاتصال باجتماع عبر الهاتف.

كيف أسجل اجتماعا على برنامج زووم zoom؟
  • يمكن تسجيل اجتماعات Zoom من إصدارات سطح المكتب للتطبيق (Mac OSX و Windows). ويمكنك ذلك من خلال:
  • انقر فوق الزر "تسجيل" في نافذة الفيديو الرئيسية. بشكل افتراضي ، يمكن للمضيف فقط تسجيل الاجتماع. يمكن للمضيف السماح للمشاركين الآخرين في الاجتماع بالتسجيل من خلال قائمة المشاركين المنبثقة.
  • انقر على المشاركون ، ثم مرر مؤشر الماوس فوق اسم المستخدم وانقر على "المزيد" ثم "السماح بالتسجيل" للسماح لهذا المستخدم بتسجيل الاجتماع.
  • سيتعين عليك إبقاء Zoom مفتوحا بعد انتهاء الاجتماع للسماح له بمعالجة ملف الفيديو وحفظه. سيظهر شريط تقدم بعد مغادرة الاجتماع ليوضح لك الوقت الذي سيستغرقه ذلك.

تنزيل برنامج زووم للمحاضرات zoom للكمبيوتر مجانا 2021 برابط مباشر



توجة لصفحة التحميل