close
11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها - مدونة فرفش

11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها

مقالات
  • اختصارات الموضوع

11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها 


غوغل
11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها 

سوف نقدم لكم اليوم فى فرفش عن مميزات محرك البحث جوجل او غوغل او قوقل وكيفية استخدامة بشكل صحيح
يُعد محرك البحث جوجل من اقوى المحركات واسرعها وكل منا يستخدمة بشكل يومى ويعد تعلم Google مفيد جدا لمعرفة كيفية البحث بشكل جيد ، حيث انة لا يزال كل ما تعرفه هو كيفية البحث. ويعتبر محرك البحث جوجل لدية الكثير من الطرق والافكار للبحث

سوف نستعرض ما يلي نظرة عامة على بعض أكثر طرق البحث وافضلها من Google ، من حيث كل ماهو جديد من مميزات والمميزات الاساسية التى قامت بتحديثها موخرأ .

1. استخدم علامات اقتباس للبحث عن عبارة محددة وتاخذ هذا الشكل " ضع عبارتك هنا "

هذه طريقة بسيطة ومعروفة: البحث عن عبارة في علامات تنصيص سيؤدي فقط إلى صفحات تحتوي على نفس الكلمات بنفس الترتيب كما هو الحال في علامات الاقتباس. إنها واحدة من افضل الطرق البحث الفعالة ، وهي مفيدة بشكل خاص إذا كنت تحاول العثور على نتائج تحتوي على عبارة محددة.

2. استخدم علامة نجمية داخل علامات تنصيص لتحديد كلمات غير معروفة أو متغيرة

إليك طريقة أقل شهرة: سيؤدي البحث عن عبارة في علامات اقتباس ذات علامة النجمة بدلاً من كلمة إلى البحث عن جميع أشكال هذه العبارة. من المفيد إذا كنت تحاول تحديد موضوع من كلماتها ، لكنك لا تستطيع أن تجعل العبارة بأكملها (على سبيل المثال " ماهو افضل طريقة اليوم للاكل ") ، أو إذا كنت تحاول العثور على جميع أشكال التعبير (على سبيل المثال "* أكثر طائر فى السماء").

3. استخدم علامة الطرح لإزالة النتائج التي تحتوي على كلمات معينة وهى بهذا الشكل 

فى بعض الاحيان ستحتاج إلى إزالة النتائج بكلمات معينة إذا كنت تحاول ان تقوم بالبحث عن كلمة او مصطلح يحقق الكثير من النتائج التي لا تهمك او لا ترغب بها . تعرف على العبارات التي لا تهتم بها (على سبيل المثال ، سفينة -شراعية ) ومن ثم وأعد تشغيل البحث.
4. مواقع البحث عن الكلمات الرئيسية وهى  تاخذ هذا الشكل : 
وتقوم فكرتة على عمل بحث داخل موقع معين كبحث في Google  إذا كنت تريد معرفة كل مرة ذكر فيها موقع rafalkbir كلمة Google ، فاستخدم البحث "موقع Google: rafalkbir .com".

5.  ان أرشيف البحث عن الأخبار يرجع  إلى منتصف 1880

ان هذة الخدمة توفر أخبار Google خيارًا للبحث على مدار حوالى أكثر من 100 عام من الأخبار المؤرشفة من الصحف حول هذا العالم.
6. مقارنة الأطعمة باستخدام "مقابل"
لا يمكن أن تقرر بين برغر أو بيتزا لتناول العشاء؟ اكتب في "الكباب مقابل الفراخ" ، على سبيل المثال ، وسوف وستحصل على مقارنات تبين كل من المقارنات للحقائق الغذائية.
7. تصفية نتائج البحث عن وصفات
إذا كنت تبحث عن شرابك المفضل ، ثم انقر فوق "أدوات البحث" الموجودة أسفل شريط البحث ، فستتمكن من تصفية الوصفات استنادًا إلى المحتويات وايضا والسعرات الحرارية. إنها من افضل الادوات .
8. استخدم "DEFINE:" لتعلم معنى الكلمات -وايضا كل الكلمات العامية 
قم بتبسيط عملية القاموس باستخدام ، على سبيل المثال ، "DEFINE: الهندسة المعمارية ". للكلمات التي تظهر في القاموس ، ستتمكن من رؤية أصل الهندسة ورسوماتها . سوف تقوم Google باظهار كل مايوجد فى الويب لتعريف الكلمات العامية أو المختصرات. جرب "DEFINE: lamo" أو "DEFINE: pro".

9. قم بإمالة الشاشة عن طريق البحث عن“tilt”



11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها
11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها 


هى واحدة من افضل الإضافات الممتعة التي قام بانشاؤها Google. يمكنك تجربها واكتبها بدون علامات (البحث دون الاقتباس).

10. العب Atari Breakout من خلال البحث فيه على صور Google


11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها
11 ميزة فى محرك جوجل لا تعرفها 


لعبة طوب هى متاحة لسهولة الوصول على محرك البحث Google. كل ما عليك سوى البحث عن "Atari Breakout" (بدون علامات اقتباس) على صور فى محرك البحث Google والاستمتاع بها.
11. البحث عن الصور باستخدام الصور كيف هذا 
هل فى يوم صادفت صورة تبدو مألوفة بشكل كبير ؟ أو إذا اردت ان تعلم من أين أتت؟ إذا قمت بحفظ الصورة ، ثم قمت بعمل بحثت فيها على صور محرك البحث Google (باستخدام زر الكاميرا) ، فستتمكن من رؤية صور ممثلها على الويب.
توجة لصفحة التحميل