close
معلومات عن الحصان - مدونة فرفش

معلومات عن الحصان

شروحات
  • اختصارات الموضوع

معلومات عن الحصان

الحصان

معلومات عن الحصان



المحتويات
  1. الحصان حيوان قديم 
  2. الحصان العربى او الخيل العربى 
  3. الفرق بين الخيل العربى والحصان الآجنبى
  4. الخيول والفروسية 
  5. الفرس والمرأة الفارس 
  6. حصان يعتبر رمز القوة 
نقدم لكم اليوم فى موقع فرفش معلومات عن الحصان واين موطن الحصان الاصلى لهذة الحيوانات الآليفة وما الفرق بين بين الخيل العربى والاخر  ولماذا يعتبر الحصان رمزا للقوة 
الحصان حيوان قديم 
أمريكا هى الموطن الآصلى للحصان وكان ذلك منذ حوالى (٦٠ ) مليون سنة وكانت هذة الحيوانات الاليفة صغيرة الحجم اذ قدرو طولة بنحو (٢٥ ) سم وهاجر الحصان من أمريكا الى قارة أسيا لآن القارتين كانتا متصلتين خلال معبر برى يمر بمضيق بيرنج وفى أسيا كانت الظروف ملائمة لمعيشة الحصان فزاد طول هذا الحيوان واذداد الحصان قوة وايضا اذداد هذة الخيول سرعه كبيرة .

الحصان العربى او الخيل العربى
الحصان يعود الى أمريكا يعد أن هاجر الحصان من أمريكا اختفى منها تماما بعد مدة من الزمن ومرت مدة طويلة عاد اليها مرة ثانية مع الغزاة الآسبان الذين اكتشفوا أمريكا هم ورفاقهم البرتغاليون . 
واهتم العرب بالخيول اهتماما كبيرا . ويقال أن نبى الله اسماعيل هو اول من ركب الحصان وعلم العرب الفروسية واصبح يركبون الفرس ومنذ ذلك التاريخ وللحصان منزلة كبيرة فى الحياة العربية حتى صار الخيل العربى ذا شهرة كبيرة فى عالم الخيول .
الفرق بين الخيل العربى والحصان الآجنبى
واهتم العرب بالمحافظة على نسل الجواد العربى ومعرفة معلومات عن الحيوانات ، وماذا اذا كان الخيل العربى  أصيلا او خيول غير اصيله ، ويتعرفون سلسلة نسبة واشتهر من بينهم خبراء قادرون على التعرف على مدة أصالة الخيول ، واشتهر فى هذا المجال رجل يسمى سليمان بن ربيعه كان لة اسلوب طريف فى التعرف على أصالتة الخيول ويقول بذلك من خلال بحث عن الحيوانات اذا كان ياتى باناء فية ماء ثم يضعه على الآرض ويقدم الخيل واحد واحد ليشرب ، فنا ثتلا رجلة ثم شرب الخيل يعتبرة غير اصيل والحصان الذى لايثنيها هو الحصان الآصيل .
ويتميز الحصان او الخيول العربى ، اكثر جمالا ورشاقة من الاجنبى فهو من حيث الارتفاع أعلى من عند أخر العنق ومن حيث استقامة فهو أكثر استقامة لآنة لة فقرة ناثصة فى العمود الفقرى بينما الحصان الآجنبى مقوس الظهر.
ورقبة الخيل العربى اطول من رقبة الحصان الآجنبى، وارسة الحصان الآجنبى اصغر.
اما بالنسبة لعين الحصان العربى فهو اكثر اتساعا ، واكثر نعومة بينما الحصان الآجنبى راسة كبير ورقبتة صغيرة وغليظة وعين الحصان الاجنبى ضيقة ومنخرة ضيق وشفتاة الحصان غليظتان متدليتان الى أسفل ، وشعر الحصان الاجنبى خشن .
الخيول والفروسية 
يتميز الحصان العربى بالقدرة على المراوغة والالتفاف السريع والدوران مما مكن الفرسان فى ميدان الحروب من أداء وجباتهم القتالية وايضا يمكن لمن يمارسون لعبة الفروسية على الخيل العربى من تحقيق الفوز فى السباق ، لذلك ان الحواجز التى توضع على خط مستقيم لذلك فان كفتة ارجح 
الفرس والمرأة الفارس
اشتهر فى استراليا فارس سحر العقول فى مجال ألعاب الفروسية وترويض الخيول مما جعل لة أرفع منزل فى هذا المجال ، واستمرت ممارستة لهذة اللعبة حتى تعدى عمرة السبعين عاما على الفرس.
وحين توفى هذا الفارس الذى كان اسمة (بيل ) اكتشف انة امرأة اسمها (ويلها مينا سميث) ظلت تمارس هذة الرياضة متنكرة فى زى رجل حتى لا يمنعونها من ممارسة الرياضة التى التى أحبتها طول عمرةا الطويل .
حصان يعتبر رمز القوة 
اقترح جيمس وات أن يتخذ مقدار الشغل الذى يقوم بة الحصان كوحدة وسماها ( قوة الحصان ) أى القوة تكفى لرفع (٣٣٠٠٠ ) رطل فى الهواء قدما واحدا فى الدقيقة .

توجة لصفحة التحميل