close
تحميل برنامج الرسام 2023 كامل للكمبيوتر مجانا - Paint.NET Download 2023 لتعديل الصور - مدونة فرفش

تحميل برنامج الرسام 2023 كامل للكمبيوتر مجانا - Paint.NET Download 2023 لتعديل الصور

تحميل برامج
  • اختصارات الموضوع

تحميل برنامج الرسام 2023 كامل للكمبيوتر مجانا - Paint.NET Download 2023 لتعديل الصور

برنامج Paint.NET هو الأكثر شعبية لجميع المستخدمين حول العالم بأكمله يطلق علية بالإنجليزية برنامج Paint.net بتحرير الصور بطريقة مجانية لجميع اجهزة كمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 و8 و 7 وxp يمكنك عن طريقة ضبط الصور من خلال تعديل الصورة وقص الصور والكتابة عليها بدون الحاجة الى التعلم نظر لكونه سهل الاستخدام لجميع المستخدمين لذلك يعتبر هذا البرنامج من افضل واهم برامج تعديل الصور حتى الان كونه الاكثر تحميلا بين العديد من التطبيقات المشابه كما يوفر عشرات الادوات المختلفة التي تساعدك على تحرير كتابة الصورة والتي تغنيك عن ان اي برنامج جرافيك مدفوع خاصة هناك العديد منها التي تحتاج الى وقت لفهما مثل برنامج الفوتوشوب وAdobe و Corel و بينت شوب Pro ومحرر صور Microsoft الذى يشبه برنامج Paint.NET بديل بسيط لبرنامج الرسام بديل بسيط لبرنامج الرسام الذى يأتي ضمن نظام التشغيل ويندوز.

يعتبر برنامج قديم تم اصدارة في 6 مايو 2004 مع ذلك تم اطلاق التحديث الجديد المستقر عام 2020 الذى يوفر واجة اسهل للمستخدم تدعم اللغة العربية عند الكتابة والتغير بين اللون والخطوط الرائعة بطريفة سهلة وبسيطة والعديد من المميزات مع حل جميع المشاكل المتعلقة الإصدارات السابقة خاصة عند مقارنته مع برنامج الفوتوشوب الذى يحتاج الى بعض الوقت لذلك يعتبر Paint.NET من أفضل البرامج لتحرير الرسومات بشكل أساسي

تحميل برنامج الرسام 2020

برنامج الرسام متاح للتحميل للكمبيوتر مجانا

برنامج الرسام للكمبيوتر متاح للتحميل على ويندوز 8 ويندوز اكس بي مجانا الذى يتيح لك ان تعدل على الصور باستخدام Paint.NET الاصدار الجديد الذى يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام والعديد من الادوات المفيدة مثل التراجع غير المحدود في تعديل الصور. تم صيانته وتطوير من قبل Rick Brewster كمشروع تصميم كبير من قبل ميكروسوفت وهي أداة محرر صور لجميع المستخدمين من مختلف الاعمار 

يقدم ادوات كثيرة يمكنك الاستفادة منها لمختلف المجالات والاعمال على الحاسوب سواء كنت ترغب في تحسين صورك قبل مشاركتها مع الأصدقاء او تعديل الصور والكتابة عليها لتظهر الصورة عالية الجودة تفييدك في العديد من المجالات والمشاريع بطرية سهلة 

Paint.NET هو برنامج تحرير صور كامل الميزات يمنحك الكثير من الأدوات للعمل علي الصورة من خلال واجهة سهلة الاستخدام ومبسطة. سواء كنت ترغب فقط في تحسين صورك قبل مشاركتها مع الأصدقاء أو تحتاج إلى صور عالية الجودة لنوع آخر من المشاريع ، سيوصلك هذا البرنامج إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه. 

تحميل برنامج الرسام بديلاً مجانيًا لبرنامج MS Paint الذي يأتي مع Windows ،تم تحسينه لصبح افضل واقوى وابسط لتحرير الصورة من خلال لغات برمجة C ++ المستخدمة يتم تحديثه بشكل دوري من قبل المطورين .

برنامج الرسام لتعديل الصور كيفية الاستخدام ؟

برنامج الرسام يتيح لك استخدام عدد من أدوات تحرير الصور المسحنة لنظام تشعيل ويندوز 10 سوف نعرض عليكم شرح كيفية الاستخدام من خلال تحرير الصور على ويندوز 10 عن طريق إضافة نص وتغيير الألوان وتأثيرات أخرى في البداية قبل البدء تحتاج الى تعرف على خطوات فتح برنامج الرسام Paint من شريط الويندوز اختر من قائمة ابدء ثم توجه الى كافة البرامج واختر برنامج الرسام سوف يفتح واجة برنامج الرسام ،سوف تلاحظ في الشريط العلوى العديد من ادوات برنامج الرسام التي تحتوي علي خيارات الصورة وحجم الحط والالوان والاشكال التي عند اضافتها على الصورة بالإضافة الى فرشاة الرسم التي تأخذ العديد من الاشكال المتخلفة بعد ان تعرفنا على الادوات يأتي دور كيفية اضافة الصورة والتعديل عليها في البداية حدد موقع ملف الصورة الذي تريد تحريره وحدده ثم انقر فوق فتح .الصورة ستفتح صورتك في نافذة الرسام تتيح لك استخدام ادوات التحرير المختلفة في القائمة العلوية للتعديل على الصورة والكتابة عليها من خلال اختيار اللون والضغط على حرف A وتوجه الى الصور واضغط بمؤشر الماوس على المكان الذى ترغب في الكتابة علية ومن ثم اختر اختر لونًا من لوحة الألوان او اضغط على Add to Custom Colors وانقر فوق OK لحفظ اللوحة المعدلة في علامة التبويب لاستخدامه عند التعديل على الصورة او الاشكال المختلفة عند الاختيار من بينها مثل السهم او المستطيل ، أو المستطيل المدور ، أو المضلع ، أو البيضوي والدائري والعديد من الاشكال بعد الانتهاء من التعديل توجه الى RESIZE لتقليل حجم الصورة من خلال ادخال البيكسل الأفقي والعمودي حسب رغبتك او يمكنك السحب على الصورة لتحديد أجزاء من الصورة بشكل يدوى. قم بتعديل الصورة من خلال شريط التمديد الصورة الموجود في اطار الصور يتيح لك تصغير وتكبيرة الصورة او قلبها 90 او 180 درجة بعد الانتهاء يمكنك حفظ الصورة بالعديد من الصيغ ومنها JPEG وGIF وPNG.

برنامج الرسام اون لاين نفس برنامج الرسام بدون تحميل

يوفر لك برنامج الرسام اون لاين نفس النسخة الاصلية من البرنامج ولكن من خلال موقع الرسام ليتيح لك استخدام برنامج الرسم بدون الحاجة الى تحميل ليتيح لك الرسم او التعديل على الصور مع العشرات من الادوات أو عناصر النص و الرموز المختلفة يحتوي برنامج الرسام اون لاين أكثر من 300 فرشاة مختلفة في "Tool Box" إلى الأدوات الفنية المختلفة مثل الفرش والممحاة والرسم اليدوي والتأثيرات الفريدة المفيدة للأطفال كونه تعليمي يمكنه مسح الصورة في أي وقت كما يعتبر بسيط للاستخدام كما هو الحال عند تحميل برنامج الرسام لجهاز الكمبيوتر . لاستخدام برنامج الرسام اون لاين من هنا

تحميل برنامج الرسام ويندوز 8 و10 و7 للكمبيوتر برابط مباشر ميديا فاير

بشكل أساسي يأتي برنامج الرسام مع نظام تشغيل ويندوز 8 و 7 و10 وحتى XP القديم مع ذلك يتوفر تحميل برنامج الرسام Paint.NET على الانترنت إنه تطبيق سهل الاستخدام يعتمد على الويب ، يشبه شكله ومظهره تمامًا برنامج الرسام النسخة القديمة ولكن مع العديد من الاضافات الجديدة وأيقونات الشريط الجانبي المختلفة التي يقدمها الاصدار الجديد بالإضافة سهولة استخدامه في مختلف المجالات على الانترنت مجانا بدون الحاجة الى دفع اموال لتحرير الصور وحفظها علي الحاسوب بطريقة سريعة كما يتم تحديثه بشكل دائم من قبل العديد من المطورين لصبح افضل برنامج رسم مجاني حتى الان يقدم تعديل الصور بدقة واحترافية كبيرة مثل برنامج فوتوشوب والعديد من البرامج المشابه .

مميزات تحميل برنامج paint الجديد

  • برنامج paint على الكمبيوتر متوافق مع جميع جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل بالإضافة إلى جميع المتصفحات الرئيسية مثل جوجل كروم ومتصفح Firefox و Opera و Internet Explorer وكذلك الاندرويد.
  • التحديث الجديد في برنامج الرسام عند تحميلة يمكنك التراجع عن اجراء التعديلات بعدد غير محدود من عمليات الإعادة والتراجع على عكس برنامج MS Paint القديم ، تم منح المستخدم 3 فرص فقط للتراجع
  • يمكنك تدوير الشاشة للصورة بسهولة من خلال زر اختصار على الكيبورد Ctrl + لتدوير الصور.
  • حفظ الصور بالعديد من الصيغ الجديدة ليقدم دعم اكبر من البرنامج الرسم القديم.
  • التحكم في حجم الصورة بكل سهولة بتوفير اداة قص الصور يمكنك الضغط باستمرار على مفتاح Ctrl وتحديد أي جزء من الصورة لاقتصاصه من خلال الماوس.
  • تم تحسين الأداء اصبح البرنامج خفيف يمكنك لجميع اجهزة الكمبيوتر الضعيفة استخدامه بسهولة ،حيث تم تقليل استخدام الذاكرة بشكل كبير عند فتح اكثر من صورة في نفس الوقت
  • عند تنزيل البرنامج الاصدار الجديد تم تحديث واجهة المستخدم برموز جديدة ،من خلال اضافة ادوات جديدة تشمل التحويل الى 3D لنظام تشغيل ويندوز.
  • يتيح لك الاختيار من بين العديد من اللغات حيث يدعم برنامج تعديل الصور للكمبيوتر عربي، والإنجليزي .
  • يمكنك تحرير وإنشاء صور شفافة. انتقل إلى RESUZE AND SKEW للوصول إلى أداة الشفافية حدد تغير الحجم الدرجة بشكل يدوى او من خلال خيار البيكسل.
  • العشرات من الميزات الإضافية ، يمكنك الاختيار من بينها انتقل إلى عرض / إضافات. سوف تلاحظ المزيد الميزات من الخيارات التي لم تكن موجودة في الاصدار السابق من برنامج الرسام .
  • سهولة فتح الضورة في المتصفح من خلال تحريك الصورة بواسطة الماوس ووضعها في المتصفح لتفتح بسهولة .
  • إنشاء صور GIF متحركة بوقت اطول من السابق بكل سهولة باستخدام التطبيق تقدم لك الاداة طريقتين منها عن طريق اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + G او من خلال الشاشة الرئيسية لتحديد حجم الصورة .
  • العديد من الالوان الجديدة اصبحت متاحة خاصة مع خيار دمج الالوان الجديد الذى يتيح لك ادخال اكثر من لون في نفس الصورة او عند الكتابة مما يسهل الاستخدام ويعطي شكل افضل للمستخدمين .
  • يمكنك تحميل برنامج هندسى عربى واستخدامه بطريقة بسيطة على الهواتف الذكية الاندرويد والايفون بكل سهولة وبحجم صغير
  • تم اضافة عمل اطارات للصور على الكمبيوتر التي تتيح لك ادخال صورتك داخل الاطار ووضعها على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وموقع بنترست .

كيفية الكتابة على الصور باستخدام برنامج الرسام

افتح برنامج الرسم ومن ثم توجه الى خانة ملف واختر الصورة التي ترغب في التعديل عليها، اختر من بين العديد من الخطوط الموجودة مع تحديد حجم الخط ،توجه الى الصورة وحدد المكان التي ترغب الكتابة فيه من خلال الاداة الموجودة في اعلى الشريط "A" في مجموعة "Tools" في علامة التبويب "Home". انقر فوق "A" ثم انقر فوق الصورة وضع مؤشر الماوس لوضع مربع نص قم بكتابة وبعد الانتهاء اضغط خارج المربع ليتم حفظ الكتابة على الصورة
تنزيل برنامج الرسام 2020 كامل للكمبيوتر  للويندوز 7 و8 و10 وXP

برنامج للكتابة على الصور بخطوط عربية رائعة للكمبيوتر بدون تحميل

تحميل برنامج الكتابة على الصور على النت

تحميل برنامج رسم هندسى عربى بسيط للكمبيوتر

تحميل برنامج تعديل الصور للكمبيوتر عربي


ما هو أفضل برنامج رسم للويندوز مشابه لبرنامج الرسام paint

على الرغم من تحميل برنامج الرسام مجانا لجميع اجهزة الكمبيوتر مع ذلك توجد العديد من البرامج المشابه التي تعتبر بديل عنها يمكنك استخدامها ومنها
  • IrfanView يوفر العديد من الاضافات المميزة الغير موجودة في برنامج الرسام مثل معاينة الصورة بعد التعديل عليها بدون الحاجة الى حفظها ،ودعم فتح صور GIF المتحركة بسهولة .
  • Pinta يشبه الى حدا ما واجة برنامج الرسام ولكن مع عدد اقل من الاضافات ،مع ذلك يستخدم التعديل على الصورة بخاصية ثلاثية الابعاد كما يقدم 35 تأثيرًا للصورة مما يسهل استخدام والتعديل على الصور.
  • Photoscape يعتبر من افضل البرامج التي تشبه برنامج الرسام ،يعتمد التطبيق بشكل أساسي على تحرير الصور ، تحميل البرنامج Photoscape يحتوى على العديد من الخصائص منها تعديل الصور والكتابة عليها بالعربي ، كما يمكنك بسهولة دمج صور متعددة في صورة واحدة ومعاينة الصورة قبل حفظها بالعديد من الصيغ .يقدم ايضا خيار جديد يوفر امكانية تحويل الصور بتنسيق RAW إلى ملفات JPEG بسهولة بدون الحاجة الى نت .
  • Fotor يعمل كبرنامج محرر صور قائم على السحابة ، مع ذلك يمكنك تنزيل البرنامج ليعمل بدون الحاجة الى انترنت لنظام تشغيل ويندوز ،يوفر ميزة مختلفة نوعا ما وهى امكانية التقاط صورة من الشاشة وحفظها باسم وكذلك التعديل عليها مثل تغيير الحجم من والقص وتوفر مئات الخطوط المجانية للكتابة على الصورة .
  • كريتا له شعبية كبيرة خاصة بين مصممي الجرافيك والمصورين والرسامين يتيح لك البرنامج فتح الصور للكمبيوتر. ويتضمن أدوات متقدمة لمعالجة الصور مثل التحكم في درجة الوان الصورة والاضاءة مما يسمح لك التحكم بشكل اكبر في درجة وضوح وسطوع الصورة. لذلك يعتبر من افضل البرامج البديلة لبرنامج Adobe Photoshop.

متطلبات تشغيل برنامج الرسام 2023

  • نظام التشغيل ويندوز7 SP1 مع تحديث النظام الأساسي أو 8.1 أو ويندوز 10
  • تحتاج الى تنزيل برنامج NET Framework 4.7.1 ، وهو موجود بشكل تلقائي على ويندوز 10.
  • معالج بسرعة 1 جيجا هرتز (يوصى باستخدام ثنائي النواة)
  • الذاكرة الداخلية :1 جيجا رام
  • دقة الشاشة 1024 × 768
  • المساحة على القرص الصلب 200 ميجابايت مساحة متوفرة عند تحميل برنامج الرسام
  • يعمل بنظام 32 بت / بت86 على الكمبيوتر
  • لوحة مفاتيح متكاملة
  • ماوس
  • تحميل الإصدار 10 من.. DirectX
النسخة الكاملة بحجم 10 ميجا نسخة paint.net 4.2.13.

توجة لصفحة التحميل