close
تحميل فوتوشوب Photoshop cs6 مجانا كامل مضغوط - مدونة فرفش

تحميل فوتوشوب Photoshop cs6 مجانا كامل مضغوط

برامج كمبيوترتحميل برامج
  • اختصارات الموضوع

تحميل فوتوشوب Photoshop cs6 مجانا كامل مضغوط

  • اسم التطبيق فوتوشوب cs6
  • الشركة المطورة Adobe
  • نظام التشغيل Windows
  • حجم ملف البرنامج حسب الإصدار
  • نسخة البرنامج التحديث الجديد
  • إصدار البرنامج16 - مارس - 2023.
  • لغة البرنامج عربي كامل - إنجليزي
جميع روابط تحميل برنامج فوتوشوب CS6 كامل للكمبيوتر اخر اصدار متوفرة في نهاية المقال.
تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop cs6 2022 كامل نسخة مجانية

تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop cs6 2022 كامل نسخة مجانية

برنامج أدوبي فوتوشوب CS 6 أو كما يسمى الفوتوشوب cs هو برنامج من اهم البرامج التي لا غنها عنها لأى جهاز الكمبيوتر تم تطوير البرنامج بهدف مساعدة المصممين والمحترفين تحرير رسومات والصور يسمح لك بإنشاء الصور ومعالجتها للطباعة والويب والوسائط الأخرى بالإضافة الى اضافه المؤثرات ودمج الصور وتصميم لوجوهات والتعديل عليها بشكل رائع لمساعدتك اثناء التسويق لمنتجك بسهولة من خلال تصميم صورة احترافية.

يعد التطبيق أمن للاستخدام بنسبة 100% فهو من انتاج Adobe وهو احد إصدارات فوتوشوب التي لا حدود له تقريبا في القدرة على معالجة الصور وتحريرها لذلك يعد من اكثر التطبيقات مبيعا عند مقارنته مع برامج التحرير البديلة المتوفرة على الانترنت.

يعد برنامج فوتوشوب photoshop cs6 ، برنامج تطبيقات الكمبيوتر المستخدم لتحرير الصور الرقمية ومعالجتها الأكثر استخداما والأكثر شيوعا والأقوى في العالم. يستخدم الفوتوشوب الآن من قبل المبتدئين والمحترفين على حد سواء في كل شيء بدءا من إعادة لمس الصور البسيطة إلى تصميم مواقع الويب. تم تطوير Photoshop في عام 1987 من قبل الأخوين الأمريكيين جون نول وتوماس نول ، تم تطوير البرنامج مع الوقت واضافة العديد من التحديثات منذ 25 عام منذ ان باعوا رخصة التوزيع لشركة Adobe Systems Incorporated في عام 1988.

نبذة عن برنامج أدوبي فوتوشوب

بدأت فكرة منشأ برنامج أدوبي فوتوشوب في عام 1987 ، كان توماس نول ، المرشح لنيل درجة الدكتوراه في الرؤية الحاسوبية في جامعة ميشيغان ، البالغ من العمر 25 عاما ، يحاول كتابة برنامج كمبيوتر لعرض الصور ذات التدرج الرمادي على شاشة نقطية أحادية اللون. نظرا لأن البرنامج في البداية لم يكن مرتبطا بشكل مباشر بأطروحته حول رؤية الكمبيوتر ، فقد اعتقد كان توماس نول أن له قيمة محدودة في أحسن الأحوال. البرنامج ، المسمى Display ، كتبه كان توماس نول على كمبيوتر بلغة Macintosh Plus في المنزل. لم يكن يعلم أن هذا الرمز الأولي سيكون بداية الظاهرة الحقيقية ، التي ستُعرف باسم فوتوشوب.
تنزيل برنامج فوتوشوب Photoshop CS6 2022 عربي
كان توماس نجل جلين نول ، الأستاذ في جامعة ميشيغان كان جلين متحمسا للتصوير ، حيث كان يحتفظ بغرفة مظلمة في قبو الأسرة. لقد كان أيضًا أحد عشاق التكنولوجيا مفتونًا بظهور الكمبيوتر الشخصي. ورث ابناه ، توماس وجون ، طبيعة والدهما الفضولية. وبدأت رؤية من خلال العمل المستمر والتطوير لبرنامج الفوتوشوب من Glenn ومع Apple II Plus الذي أحضره إلى المنزل لمشاريع بحثية. على الرغم من أن توماس كان يحب العمل العملي في التصميم وتعديل الصور ويطور الأفلام ويصنع المطبوعات ، إلا أنه كان أيضا مهتمًا جدًا بأجهزة الكمبيوتر والبرمجة بشكل خاص. في عام 1987 ، اشترى Apple ابل ماكنتوش لمساعدته في الحصول على درجة الدكتوراه. لم يتمكن جهاز Mac من عرض مستويات التدرج الرمادي في صوره. لحل هذه المشكلة ، كتب توماس بعض الأدوات المساعدة لسطر الأوامر التي نفذت خطوات معالجة التصوير المختلفة ، قبل التعامل مع شيء أكبر ، برنامج العرض. عندما عرض توماس أدوات معالجة الصور الخاصة به لأخيه الأكبر جون ، تبنى الفكرة. عمل جون في Industrial Light and Magic في مقاطعة مارين ، كاليفورنيا. وكان جون يقوم بتجربة أجهزة الكمبيوتر لإنشاء مؤثرات خاصة. مرجع صناعة رسومات الكمبيوتر ، يقول جون: "معالجة الصور هي الأساس الأساسي لأي من هذا النوع من العمل ، وقد كتب توم مجموعة من أدوات معالجة الصور. وكما أوضح لي توم عمله ، وهكذا بدأ الزوجان في التعاون في تطبيق أكبر وأكثر تماسكا أطلقوا عليه اسم Display

تم اصدار فوتوشوب في البداية بسعر باهظ جدا حوالى 300 دولار في ذلك الوقت ومع التطوير والوقت تم إضافة العديد من المميزات والاضافات الرائعة بسعر اقل وتجربة افضل حتى عام 2021 حيث اصبح أدوبي فوتوشوب من افضل برامج تحرير الصور حتى الان.

ما هو الجديد في برنامج أدوبي فوتوشوب CS6

يحتوي برنامج أدوبي فوتوشوب cs6 على العديد من المميزات الرائعة التي تجعل العمل مع الصور أسهل من خلال توفير الأدوات للسماح بالطبقات والتعديلات وأنماط الظل وأدوات الشكل الحر ودعم أداة الكمبيوتر اللوحي وبعض وظائف الكائن الذكي. تأخذ العديد من مميزات برنامج فوتوشوب cs بعض الوظائف القديمة إلى مستوى جديد عن طريق تصحيح بعض الأخطاء التي تستغرق وقتا طويلاً عند التعامل مع الصور.
تنزيل برنامج فوتوشوب Photoshop Cs6 2022 للكمبيوتر
  • واجهة جديدة. يأتي برنامج فوتوشوب Photoshop cs6 2022 بواجهة مستخدم جديدة سهلة الاستخدام للغاية ، يمكنك استخدام هذا البرنامج بسهولة عند تحرير الصور وكذلك تصميم الرسومات. قد يفضل البعض المظهر الجديد والبعض الآخر قد يرفضه ، لكنه أكثر حداثة. ونظرًا لأنه يمكنك التحكم في مدى ظلام واجهة المستخدم ويمكنك الاختيار من بين أربعة أنظمة ألوان مختلفة لواجهة المستخدم ، فمن المحتمل أن يكون هناك إعداد يناسب الجميع.
  • حفظ تلقائي يوفر الإصدار الأحدث من برنامج فوتوشوب cs6 كامل برابط واحد، فإن Adobe قد منحت دعما أكبر بكثير حيث لم توفر لك الإصدارات السابقة من برنامج أدوبي فوتوشوب طريقة لاستعادة عملك في حالة تعطل التطبيق. مع ميزة الحفظ التلقائي الجديدة التي يوفرها اخر اصدار من التطبيق ، لا داعي للقلق مطلقًا بشأن فقد عملك عندما تظهر رسالة ، توقف Adobe Photoshop CS6 عن العمل. سيقوم الحفظ التلقائي تلقائيا بحفظ نسخة احتياطية من ملف فوتوشوب كل 10 دقائق افتراضيا.
  •  يمكنك تغير ضبط معدل تكرار الحفظ التلقائي بالانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالبرنامج واضغط علي تحرير في شريط الأدوات الرئيسي ثم النقر فوق التفضيلات. ستظهر لك في القائمة الفرعية ، اختر خيار File Handling او كما تسمى بالعربي التعامل مع الملف وضع علامة اختيار بجوار حفظ معلومات الاسترداد تلقائيًا من أي وقت مضى ثم استخدم القائمة المنسدلة لضبط وقت التوفير التلقائي. سيقوم فوتوشوب بعد ذلك تلقائيًا بحفظ ملفاتك في الخلفية أثناء عملك.
  • تعديل الصور باحترافية. هل أردت يوما إزالة شخص ما من الصورة؟ وجعل الصور مثالية هذا ما يمكن أن تفعله أداة من قبل برنامج أدوبي فوتوشوب ، والذي يتيح لك تحديد كائن في صورة من طبقة واحدة ونقله إلى مكان آخر في الصورة. سوف يملأ فوتوشوب الفجوة التي تم إنشاؤها عن طريق تحريك كائنات الصورة ، ويعمل بشكل جيد.
  • تحسين إدارة الطبقات في الإصدارات القديمة من فوتوشوب ،تم تحسين هذه الميزة باستخدام لوحة جديدة لإدارة الطبقات مما يوفر القوة الإبداعية للفوتوشوب ، ويمكن ذلك من خلال النقر على شريط الأدوات العلوي في اللوحة .
  •  يمكنك البحث عن طبقات حسب النوع أو الاسم أو التأثير أو الوضع أو السمة أو اللون ويتيح لك الخيار العمل مع طبقات وأقنعة غير محدودة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك طبقة تحتوي على تأثيرات الظل ، يمكنك ببساطة النقر فوق Effect ثم اختيار تأثيرات الظل من القائمة الموجودة على الجانب الأيمن. عندما تنتهي من البحث عن الطبقات سوف يطبق تأثيرات قوية لإنشاء الصور ، يمكنك أيضا تكرار طبقات متعددة بسهولة باستخدام اختصار أمر لوحة المفاتيح Ctrl + J. يمكنك حتى تحديد طبقات متعددة للتحكم في صورك باستخدام أقلام مختلفة ، وتطبيق ملصقات الألوان. 
  • تعمل مجموعات الطبقات أيضا مثل الطبقات حيث يمكنك قص الطبقات وتطبيق أنماط الطبقة على المجموعات دون الحاجة إلى تحويل المجموعات إلى كائنات ذكية. يمكنك أيضا إنشاء خطوط متقطعة ومنقطة باستخدام طبقات الأشكال. تم استبدال طبقات المتجهات بطبقات الشكل التي تعمل بشكل مشابه لبرنامج أدوبي فوتوشوب.
  • هناك مجموعة متنوعة من الخيارات التي تسمح لك بتغيير حجم وموضع الصورة. على الرغم من أننا لا نوصي بإجراء تغييرات جذرية على ميزات الوجه ، إلا أنه من المفيد تجربة أشرطة التمرير لمعرفة التأثير الذي سيحدثه كل خيار على الصورة بالضبط.
  • أداة Crop Tool الجديدة تماما تمكنك من اقتصاص الأماكن الداكنة في الصورة تم إضافة التحديث الجديد في فوتوشوب CS6 سيقوم تلقائيًا بإنشاء مربع اقتصاص لصورتك بأكملها بحيث يمكنك فقط سحب الزوايا للقص الصورة.
  • تصحيح أخطاء الصور بشكل كامل حيث يمكنك التعديل بشكل احترافي على الصورة لتظهر بالشكل النهائي حسب ابتكارك وابداعك. لإجراء تغييرات على ملامح الوجه (وحتى تعابير الوجه). تستخدم هذه الأدوات ، المدعومة بتقنية Adobe Sensei ، الذكاء الاصطناعي المستند إلى السحابة لإجراء تعديلات على الصور تشمل هذه التعديلات إضافة الإضاءة ومحو جزء من الصورة وكذلك تغير الألوان والكتابة على الصورة بكل سهولة
  • معاينة الصورة يتيح لك التحديث الجديد في برنامج أدوبي فوتوشوب معاينة الشكل الذي سيبدو عليه النمط الخاص بك دون الحاجة إلى إنشاء ملف جديد وتطبيق النمط. افتح الملف الذي تريد تحويله إلى نمط. ثم اختر عرض> معاينة النمط. يتيح لك خيار العرض هذا رؤية النمط ككل والتكبير / التصغير لمنظور أكبر. يمكنك أيضًا سحب الكائنات وإفلاتها في مستند العمل ومعرفة كيف يتغير النمط بأكمله مع كل تغيير تقوم بتطبيقه.
  • لا يقتصر عمل برنامج أدوبي فوتوشوب على تعديل الصورة باحترافية بل يمكنك أيضا تعديل مقاطع الفيديو بكل سهولة واضافة المؤثرات وأدوات تحرير الفيديو المختلفة.
  • تقنية إدراك المحتوى تعد ميزة مكتبة الصور المجانية المدمجة في CS6 مجموعه كبيرة من الصور حتى تتمكن من أنجاز مشروع الخاص بك بسهولة عن طريق استخدام الصور من المكتبة مما يوفر عليك الوقت والجهد
  • أداة النص الجديدة يمكنك الآن لصق نص على الصور. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر والسحب لإنشاء منطقة نص ثم النقر فوق "Text" على شريط الأدوات الرئيسي واكتب النص الذي تريد إدخاله . توجد أيضًا قائمة Type جديدة حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من إعدادات النص المختلفة.
  • يوفر التطبيق تحسين معالجة النص مقارنة بالإصدار الأقدم ، اصبح برنامج أدوبي فوتوشوب سهل الاستخدام في التعامل مع النص أصبح أكثر وضوحا ولم يعد منقسما أكثر من الذي تم استخدامه في الإصدارات القديمة من فوتوشوب مما يتيح لك سرعه في التعديل في في دقائق أو ثوانٍ قليلة.
  • الإصدار الجديد من أدوبي فوتوشوب تم إضافة تحسينات على الصور وتعديل الاهتزاز الصورة التي كانت وحل جميع المشاكل التي كانت في الإصدارات السابقة مثل ادوبي الستريتور.
  • دعم نظام التشغيل 64 تتم تحسين فوتوشوب Photoshop cs6 2022 أيضا بشكل جيد بواسطة نظام التشغيل 64 بت وكذلك 32 بت يكل سهولة ، مما يسهل عليك اختيار نظام التشغيل الذي تريد استخدامه على الكمبيوتر او لاب توب. لذلك ، لا داعي للقلق طالما أن لديك نظام تشغيل 64 بت ، فستتمكن من تنزيل فوتوشوب Photoshop cs6 بسهولة ويعمل بدون اي مشاكل.

متطلبات تحميل برنامج فوتوشوب cs6

  • معالج Intel Pentium 4 أو AMD Athlon 64
  • نظام التشغيل ويندوز 8 / ويندوز 7 / ويندوز 10
  • مساحة 1 جيجا بايت على القرص الصلب للتثبيت
  • شاشة بدقة 1024 × 768 (يُفضل 1280 × 800) مع 16 بت بالألوان و 512 ميجابايت (يوصى بسعة 1 جيجابت) من ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو
  • محرك أقراص DVD ROM
  • اتصال بالإنترنت للتسجيل وتفعيل البرنامج

عيوب برنامج الفوتوشوب CS6

  • قد يجد المبتدئين صعوبة في التعامل مع الواجهة
يمكن أن يكون إتقان فوتوشوب بكل تعقيداته مهمة شاقة للمستخدمين المتمرسين حيث أضافت التحديثات الجديدة مجموعة كبيرة من الأدوات التي يصعب تذكرها واستخدامها. وبالتالي يحتاج المستخدم وقت أطول لتعلم الفوتوشوب وكيفية استخدام جميع الأدوات.
تنزيل برنامج فوتوشوب cs كامل مجانا Photoshop CS
  • أحيانًا يتم إصدار تحديثات أولية أو إصدارات بيتا غير مختبرة
لم يتم إصدارات نسخ جديد من برنامج Photoshop cs6 . بدلاً من ذلك ، يتم إصدار التحديثات على فترات متكررة. هذا جعل البرنامج عرضة للأخطاء التي يمكن أن تكون مزعجة للمستخدم. مع ذلك يوفر التطبيق ميزة يمكنك الإبلاغ عنها إلى فريق دعم Adobe وسيقومون بإصلاحها بسرعة. ولكن إذا كان لديك جدول زمني ضيق للمشروع للالتزام به ولم تكن مستعدًا لمثل هذه الأخطاء غير المبررة ، فقد يتسبب ذلك في مشكلة حقيقية تتصارع مع الأخطاء.
  • قد لا تكون ميزات الإدخال الجديدة جذابة للجميع
برنامج الفوتوشوب cs موجود منذ فترة طويلة. على هذا النحو ، لديه العديد من المعجبين المتحمسين الذين ظلوا مخلصين لهذا البرنامج على مر السنين. قد يجدون صعوبة في التكيف مع أدوات الإدخال الأحدث مثل اللمس والقلم. أولئك من الجيل الجديد الذين هم على دراية جيدة بفائدة أجهزة الإدخال هذه والذين ربما استخدموا في الألعاب أو لأغراض أخرى سيرحبون بهم.
  • قد لا يتم استخدام الوظائف الكاملة من Photoshop cs6
بغض النظر عن محرري الصور ذوي الخبرة الذين يستخدمون فوتوشوب من وقت طويل ، فإنه ليس مفيدا للمستخدمين الآخرين لأنهم لا يستطيعون استخدام البرنامج إلى أقصى إمكاناته بسبب افتقارهم إلى المعرفة في العثور على الوظائف المتقدمة. كونه يحتاج الى وقت وجهد كبيرة في تعليم فوتوشوب cs6 للمحترفين .
  • البرنامج يستهلك مساحة كبيرة
يشغل فوتوشوب cs6 عربي كامل مساحة كبيرة على القرص الثابت لنظامك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . حتى الصور التي تم تعديلها باستخدام برنامج فوتوشوب تستهلك مساحة كبيرة أيضا في جهازك وهو احدى العيوب لذلك تحتاج الى برنامج تقليل حجم الصور وهو ما يوثر على جودة الصورة بشكل كبيرة. لذلك ، يجب عليك الاحتفاظ بهذا البرنامج مخزنًا في قرص ثابت كبير به مساحة كبيرة من الذاكرة أو فلاشه تتيح لك حفظ الصور على مصدر خارجي يمكن الوصول اليها في أي وقت.

طريقة تحميل برنامج فوتوشوب CS 2022 علي جهازك الحاسوب

بعد ان تعرف على مميزات حول تطبيق تعديل الصور الأفضل دعونا ننتقل الان الى كيفية تنزيل وتثبيت وتفعيل النسخة الكاملة من برنامج أدوبي فوتوشوب CS6 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك علما بان الإصدار الجديد يوفر العديد من المميزات علما بان الإصدار الكامل بحجم 1.8 جيجا لجميع مستخدمين نظام تشغيل ويندوز واليكم الخطوات :-
تنزيل فوتوشوب cs6 مجانا من ميديا فاير

  1. قم بتنزيل الفوتوشوب CS6 من خلال ورابط المتوفرة في نهاية المقال.
  2. بعد تحميل ملف التطبيق بنجاح قم بالضغط علية لبدء تثبيت مع ملاحظة ان التطبيق باللغة العربية ثم اضغط OK.
  3. ستظهر لك تحديد اللغة التطبيق اختر فوتوشوب cs6 عربي كامل
  4. بعد الانتهاء اضغط التالي.
  5. حدد مكان تثبيت برنامج فوتوشوب cs6 على القرص الصلب الخاص بك.
  6. اضغط التالي لبدء تثبيت برنامج ا فوتوشوب cs6 كامل على الكمبيوتر أو اللاب توب
  7. بعد اكمال التثبيت بنجاح اضغط الانتهاء لإكمال تثبيت الفوتوشوب cs6 على الكمبيوتر.
  8. مع ملاحظة ان الإصدار التجريبي للتطبيق بعد الانتهاء تحتاج الى شراء التطبيق بشكل قانوني من خلال الموقع الرسمي أدوبي فوتوشوب حتى تتمكن من الحصول على الإصدار الكامل من التطبيق.

ما هي صيغ التى يدعمها برنامج الفوتوشوب؟

  • PSD 
من بين جميع تنسيقات الملفات التي يدعمها فوتوشوب ، ربما يكون تنسيق PSD هو الأكثر استخداما يعد تنسيق ملف فوتوشوب الأصلي. يدعم هذا النوع من الصيغ جمي مميزات التي يوفرها فوتوشوب فهو بمثابة مثابة ملف العمل الخاص بك على سبيل المثال عندما تبدء بفتح صورة على فوتوشوب يتم تحويل بتحويلها إلى ملف PSD مؤقتا.
تنزيل برنامج photoshop cs6 كامل مضغوط
  • JPEG 
تنسيق الصور الأكثر شهرة على الانترنت لعرض الصور الرقمية ومشاركتها. وهو يدعم ألوان 24 بت تعمل اغلب الهواتف والكاميرات الرقمية عند التقاط الصور كملفات JPEG
  • GIF
 تنسيق الذي يرمز إلى تنسيق تبادل الرسومات ، يعد الصيغة الأكثر قدما من تنسيق JPEG ، وهو التنسيق المفضل لرسومات الويب. يمكن لملفات GIF عرض ما يصل إلى 256 لونا فقط.
  • PNG
 لا تزال ملفات PNG مستخدمة على نطاق واسع اليوم ، ومع ذلك فإن تنسيق PNG يحسن تنسيق GIF بكل الطرق تقريبا. تدعم ملفات PNG ما يصل إلى 48 بت من الألوان.
  • TIFF
 يعد TIFF (تنسيق ملف الصور الموسوم) أحد أنواع الملفات القليلة التي تدعم جميع ميزات فوتوشوب وهو خيار رائع آخر لصورك يسمح لك بحفظ الصور بأعلى جودة ممكنة للصورة.
  • EPS
 ملفات EPS ليست ملفات صور بالمعنى التقليدي للكلمة. بدلا من ذلك ، يعني أن الملفات مؤمنة بشكل أساسي ولا يمكن تعديلها بعد الآن ما لم يتم إعادة فتحها في Photoshop.
  • PDF
في حين أن معظم الأشخاص على دراية بملفات PDF لعرض ومشاركة وطباعة المستندات الإلكترونية، فإن PDF يكتسب أيضًا شعبية كخيار رائع لحفظ الصور المعدة للطباعة. يدعم PDF على جميع ميزات فوتوشوب ، ويستفيد تنسيق PDF من حقيقة أن أي شخص لديه برنامج Adobe Reader المجاني المثبت على أجهزة الكمبيوتر يمكنه عرض الصورة.

تنزيل برنامج Photoshop CS6 مجانا كامل برابط واحد من ميديا فاير


توجة لصفحة التحميل