close
ما هو الفرق بين معاني الربح من الانترنت CPM و CPC و CPL و CPA ؟ - مدونة فرفش

ما هو الفرق بين معاني الربح من الانترنت CPM و CPC و CPL و CPA ؟

الربح من الانترنت
  • اختصارات الموضوع
يبحت العديد عن طرق جديدة للربح من الانترنت مع ذلك قد تكون هذه المصطلحات التي يجب على كل شخص على علم بمعناها حيث انه تستخدم كثير في مواقع الربح من الانترنت ومن ابرزها جوجل ادسنس والعديد من الشركات الأخرى التي تستخدم المصطلحات "PPC,CPI,PPI,CTR,VTR,ECPM ,CPM, CPC, CPL, CPA " جميع هذه الاختصارات هي خاصة بالربح لذلك اذا كنت من المتهم في تحقيق الربح ومجال CPA يجب ان تكون على معرفة بجميع الكلمات في عالم الربح من الانترنت خاصة انها تستخدم بكثرة على جميع مواقع الربح من الأنترنت بمختلف المجالات ، لذلك من خلال موقع ايجى للبرامج سوف نتعرف بشكل مفصل.
ما هو الفرق بين معاني الربح من الانترنت CPM و CPC و CPL و CPA ؟

معاني مصطلحات الربح من الانترنت

نقدم لكم من خلال مدونة وموقع ايجى للبرامج والربح من الانترنت . اليوم في قسم الربح من النت ما هو الفرق بين معاني الربح من الانترنت CPM و CPC و CPL و CPA فاذا كنت ترغب في بدء حملة إعلانية أو تشغيل إعلانات على موقع الويب الخاص بك ، فيجب أن تكون قد شاهدت مصطلحات قبل البدء في الدخول في عالم الربح من الانترنت

إذا كنت تعمل على الإنترنت ، فلديك موقع ويب أو مدونة أو متجر عبر الإنترنت فانك تحتاج فقط إلى المعرفة بعض الكلمات مختصرة الخاصة بعد قبولك في جوجل ادسنس للتعرف على كيفية احتساب الأرباح من خلال RPM و CTR و CPC ، سنبدأ في الحديث بالتفصيل عن كل من هذه الاختصارات ومعناها واختلافها.

مواضيع أخري ذات صلة قد تنال اهتمامك

  1. التكلفة لكل ألف Cost Per Mile/Thousand ) : CPM )، وتسمى أيضا التكلفة لكل ألف ، هي مصطلح تسويقي يستخدم للإشارة إلى سعر 1000 ظهور للإعلان على صفحة ويب واحدة. إذا كان ناشر موقع الويب يتقاضى 2.00 دولارا أمريكيًا للتكلفة لكل ألف ظهور ، فهذا يعني أنه يجب على المعلن دفع 2.00 دولار لكل 1000 ظهور لإعلانه.
  2. تشير الكلفة بالنقرة Cost per Click ": CPC" إلى السعر الفعلي الذي تدفعه مقابل كل نقرة في حملاتك التسويقية بنظام الدفع بالنقرة بمعنى اخر هي نموذج لعائدات الإعلانات عبر الإنترنت تستخدمه مواقع الويب لفواتير المعلنين بناء على عدد المرات التي ينقر فيها الزوار على إعلان مصور مرفق بمواقعهم. البديل الأساسي هو نموذج التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) ، والذي يتم تحميله حسب عدد مرات ظهور الإعلان أو المشاهدات للإعلان الصوري ، بصرف النظر عما إذا كان المشاهد ينقر على الإعلان أم لا. يعرف نموذج تكلفة النقرة أيضا باسم الدفع بالنقرة (PPC).
  3. Cost per Acquisition ": CPA" تكلفة الاكتساب هي المبلغ الإجمالي المستثمر في الدعاية عبر الإنترنت بهدف تشجيع المستخدمين على شراء منتج أو خدمة. يدفع المعلن فقط مقابل البيع الذي حدث من خلال الإعلان أو الرابط التابع.يستخدم عادة مصلح CPA العديد من المواقع كقياس إعلان عبر الإنترنت ونموذج تسعير يشير إلى إجراء محدد ، على سبيل المثال ، البيع أو النقر أو إرسال النموذج أو التسجيل
  4. Pay per click ": PPC " الدفع بالنقرة (PPC) هو نموذج إعلان عبر الإنترنت يدفع فيه المعلن للناشر في كل مرة يتم فيها "النقر" على رابط إعلان. بدلا من ذلك ، تعرف PPC باسم نموذج تكلفة النقرة (CPC). يتم تقديم نموذج الدفع لكل نقرة بشكل أساسي من خلال محركات البحث (على سبيل المثال ، Google) والشبكات الاجتماعية (على سبيل المثال ، Facebook). تعد إعلانات Google و Facebook Ads و Twitter Ads أكثر المنصات شيوعا لإعلانات PPC.
  5. Cost per impression ": CPI" التكلفة لكل ألف ظهور (CPI) هي نموذج التسعير الأكثر شيوعا في الإعلان عبر الإنترنت. كما يوحي اسمها ، فهي تمثل المبلغ الذي يدفعه المعلنون للناشرين مقابل كل ألف ظهور أو مشاهدة تولدها إعلاناتهم. إذا رأيت موضع إعلان مُعلن عنه بقيمة 1 دولار أمريكي لكل ألف ظهور ، فهذا يعني أنك ستدفع دولارا واحدا في كل مرة يظهر إعلانك 1000 مرة على الإنترنت.
  6. peyper impression ": PPI " يشير الدفع لكل ظهور إلى نموذج إعلان تسويقي عبر الإنترنت يحدد كيفية الدفع لكل مرة يتم فيها عرض الإعلان . من خلال هذه الطريقة ، يدفع المعلن مقابل عدد المرات التي يتم فيها عرض الإعلان على موقع الناشر.
  7. click through rate ": CTR " تعد نسبة النقر إلى مرات الظهور مقياسا مهما جدا . تعريف بسيط لنسبة النقر إلى الظهور هو أنه عدد الأشخاص الذين قاموا بالنقر فوق اعلان على سبيل المثال ، إذا حصلت على 5 نقرات و 100 مرة ظهور ، فإن نسبة النقر إلى الظهور ستكون 5٪. عادة ما تكون نسبة النقر إلى الظهور العالية علامة إيجابية على أن مبادرات التسويق عبر البريد الإلكتروني جيدة.
  8. View Through Rate ": VTR" معدل مشاهدة نشاط العرض (VTR) ، يقيس عدد استجابة ما بعد الظهور أو مرات المشاهدة من مرات ظهور الوسائط المعروضة أثناء وبعد حملة إعلانية عبر الإنترنت. ويعتبر هو مقياس إعلان جديد يحدد عدد مرات ظهور الإعلان على موقع ما التي شاهدها المستخدمون بالفعل. التعريف القياسي هو أن أي إعلان بنسبة 50٪ على الأقل على الشاشة لمدة ثانية واحدة يتم حسابه على أنه قيد المشاهدة . يتم حساب VTR بقسمة عدد المشاهدات المكتملة على إعلان قابل للتخطي على عدد مرات الظهور الأولية ، أو VTR = (المشاهدات المكتملة) / (مرات الظهور الأولية) .
  9. effective cost per thousand impressions ": ECPM" بشكل أساسي ، تتيح لك التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور تحديد ما إذا كانت الإعلانات المعروضة داخل تطبيقك أو موقعك فعالة أم لا. نظرا لأن التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور مرتبطة بالأرباح (عادة ، كلما زادت التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور ، زادت الأرباح التي تحققها) ، يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة. يمكن أن يؤدي تحديد هدف معين إلى تحفيز الناشرين على إعداد الاختبارات للعثور على الإعلانات الأفضل أداء. يمكن أن تساعد التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور أيضا في توقع شكل الأرباح المستقبلية.
  10. RPM : يختلف العائد لكل ألف ظهور للصفحة بين الناشرين ويعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل ، يعني سعر العائد لكل ألف ظهور أنه في كل مرة يحدث فيها شيء ما 1000 مرة ، سوف يكسبك هذا السعر. يمكن أن يكون الشيء الذي تبيعه أي شيء - مثل مرات ظهور الإعلان ومرات ظهور الصفحة وما إلى ذلك. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع 1000000 ظهور للإعلان بسعر 2 دولار لكل ألف ظهور ، فسوف تدفع 2000 دولار نتيجة لذلك. هذا لأنه مقابل كل 1000 ظهور للإعلان تبيعه ، يتم دفع 2 دولار لك.

توجة لصفحة التحميل