AMD نتافس Intel من خلال الجيل التالي من وحدات المعالجة المركزية ثلاثية الأبعاد V-Cache

الاخبار

يشاع أن AMD لديها بالفعل شريحة Zen 4 3D V-Cache قيد التشغيل ، على أمل أن تمنح Intel فرصة كبيرة في وقت أقرب مما كان متوقعًا. فجر أحد الأمثلة المبكرة لوحدة المعالجة المركزية أسلافها من الماء في معايير معينة.

هل يجب أن تشعر إنتل بالقلق إذا قامت AMD بتسريع إستراتيجية الإطلاق لخليفة Ryzen 7 5800X3D؟ تشير تسريبات اليوم إلى أن الإجابة هي "نعم ، ربما ينبغي".

AMD نتافس Intel من خلال الجيل التالي من وحدات المعالجة المركزية ثلاثية الأبعاد V-Cache

أصدر قانون Leaker Moore's Law Is Dead مؤخرًا مقطع فيديو مفصلاً حول رقائق Ryzen 7000 3D V-Cache القادمة. أكدت AMD نفسها أنها ستعيد التكنولوجيا الناجحة للغاية التي نعرفها من Ryzen 7 5800X3D ، لكنها لم تقل الكثير.

الآن ، قانون مور ميت يحصل على جولة جديدة من التسريبات ، نقلاً عن مصادر AMD لدعم هذه الادعاءات. كما هو الحال دائمًا ، من الأفضل معاملتهم بحبوب ملح ، ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أن مستخدمي YouTube غالبًا ما يقدمون معلومات دقيقة في وقت مبكر. الآن ، بافتراض أنك مستعد مع هذا القدر الصحي من الشك ، دعنا نتعمق.

وفقًا لفيديو حديث ، فإن 3D V-Cache الموجود في معالجات Zen 4 سيمثل الجيل الثاني من التكنولوجيا ، وبالتالي يجلب عددًا من التحسينات من حيث الأداء. سيساعد هذا في مواكبة ذاكرة L3 الأسرع على شرائح Zen 4. يستشهد قانون مورز ميت دائمًا بعدة مصادر بدرجات متفاوتة من المصداقية ، ولكن هناك شعور واحد يتردد صداه من خلال هذه التقارير - نحن على وشك رؤية زيادة كبيرة في الأداء.

لقد علمنا بالفعل أن الجيل التالي من معالجات AMD Ryzen 7000 “Raphael” كان قاب قوسين أو أدنى ، ولكن الآن تبدو التواريخ أكثر ثباتًا من أي وقت مضى ، مما يشير إلى أننا قد نضع أيدينا على وحدات المعالجة المركزية هذه في ما يزيد قليلاً عن شهر. تستشهد Wccftech بمصادرها قائلة إن معالجات Zen 4 ستصدر في 15 سبتمبر ، بعد إعلان AMD الرسمي في 29 سبتمبر ، جنبًا إلى جنب مع اللوحات الأم X670 المتطورة.

يقال إنه تم الكشف عن هذه المنتجات الجديدة خلال حدث منتج تخطط AMD لاستضافته ، ولكن لن تتمكن من طلبها مسبقًا - سيتعين على الجميع الانتظار حتى تاريخ الإصدار في 15 سبتمبر. سيتم رفع الحظر المفروض على معالجات AMD واللوحات الأم المتوافقة في 13 سبتمبر ، مما يعني أنك ستتمكن من الحصول على نصيحة من مراجعين موثوقين بشأن المعالجات التي تعد أفضل معالجات AMD للاختيار من بينها.

تعد مجموعة AMD Ryzen 7000 القادمة خطوة كبيرة للشركة المصنعة. ستضيف في النهاية دعمًا لذاكرة DDR5 و PCIe 5.0 ، وتجدر الإشارة إلى أنها ستدعم ذاكرة DDR5 RAM فقط - ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تعمل على جهازك الجديد. بفضل البنية الأساسية الجديدة ، يُشاع أن Zen 4 يقدم تعزيزًا ملحوظًا في أداء المهام المتعددة بنسبة تصل إلى 35٪.

AMD لديها معالجات مسربة على ما يبدو قد تكون أول من وصل. تتضمن هذه القائمة أربع وحدات معالجة مركزية وكل ما يخلفه بعض المعجبين المفضلين حاليًا. بناءً على هذا التسريب ، يبدو أننا سنرى AMD Ryzen 9 7950X و AMD Ryzen 9 7900X و AMD Ryzen 7 7700X و AMD Ryzen 5 7600X أولاً. هذا يعني أن الجزء السفلي من النطاق سيأتي لاحقًا. لم يتم ذكر وحدات المعالجة المركزية ثلاثية الأبعاد V-Cache حتى الآن ، لكن AMD أكدت سابقًا أنها ستعيد تقنية Zen 4.

يبدو أن هذا صحيح ليس فقط بالنسبة لرقائق 3D V-Cache ، ولكن بالنسبة إلى Zen 4 ككل. استنادًا إلى معايير AMD الداخلية مع مستويات TDP محدودة ، أظهرت وحدات المعالجة المركزية Zen 4 تعزيزًا واضحًا للأداء ، وزاد إصدار 3D V-Cache هذا بشكل أكبر. مقارنة بشريحة Zen 4 الأساسية ، كان إصدار 3DV أسرع بنسبة تصل إلى 30٪.

يُزعم أن YouTuber قد حصل على بعض معايير AMD الداخلية التي تقارن رقائق Zen 3 و Zen 3 X3D و Zen 4 (A0) و Zen 4 X3D (A0) مع بعضها البعض. لا تخبرنا هذه المعايير كثيرًا ، ولكن من الواضح أن Zen 4 3D لديه القدرة على تدمير الرقائق الأخرى في بعض النواحي - وهذا يشمل Intel Raptor Lake.

اكتسبت Intel ميزة على AMD لأنها كانت قادرة على إطلاق وحدات المعالجة المركزية Alder Lake الخاصة بها في وقت سابق. تتميز هذه المعالجات بذاكرة DDR5 RAM و PCIe Gen 5.0 ، وقد أثبتت نجاحها ، على الرغم من أن البرامج الرئيسية (مثل Core i9-12900KS) كانت باهظة الثمن حقًا. هذه الفجوة على وشك الانغلاق. اقتربت AMD في وقت سابق من هذا العام عندما أظهرت القوة الحقيقية لـ 3D V-Cache ، والآن تخطط الشركة المصنعة لتحذو حذوها.

يخبرنا الجدول الزمني المتوقع حتى الآن أن AMD ستطلق أفضل معالجات Ryzen 7000 في 27 سبتمبر ؛ في الوقت نفسه ، سيقدم شركاؤها اللوحات الأم AM5 المتطورة. يأتي Intel Raptor Lake بعد ذلك ، لكن من غير المرجح أن تظل AMD ثابتة. ستتبع معالجات Ryzen ذات الميزانية المحدودة واللوحات الأم ، وقد تستهزئ قريبًا Zen 4 X3D ، والتي من المؤكد أنها ستمنح إنتل فرصة لأموالها من حيث الأداء الخام وقيمة الأداء.

قد يتفوق Intel Raptor Lake أو لا يتفوق على Zen 4 هذا العام - من السابق لأوانه أن نقول بطريقة أو بأخرى. إذن ما الذي ستفعله Intel بعد أن تتراجع AMD مع وحوش V-Cache ثلاثية الأبعاد هذه؟ إذا كانت جيدة كما تبدو ، فقد يكون لدى Intel سبب للقلق حقًا.

توجة لصفحة التحميل