ما هو الفرق بين جهاز MacBook Air M2 و MacBook Pro M2: أيهما يجب أن تشتريه؟

الاخبار

الفرق بين جهاز MacBook Air M2 و MacBook Pro M2: أيهما يجب أن تشتريه؟

ماهو الفرق بين جهازى MacBook Air M2 وMacBook Pro M2: أيهما يجب أن تشتريه؟

أعلنت شركة Apple عن طرازين من أجهزة MacBook هذا الصيف ، وكلاهما يتميز بشريحة M2 الجديدة القوية ، مع أداء رسومات محسّن بشكل كبير ومحرك فيديو ProRes مخصص لتسريع التحرير. يشترك جهاز 2022 MacBook Air وجهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة في الكثير من القواسم المشتركة أكثر من مجرد معالج ، مما يجعله خيارًا صعبًا عندما تبحث عن كمبيوتر محمول جديد من نوع Mac.

نظرًا لأن هذين الجهازين المحمولين متاحان في نطاق سعري متشابه للغاية ، فإن الاختلافات الصغيرة بين MacBook Air و MacBook Pro الحاليين أصبحت أكثر أهمية - ويبرز M2 MacBook Air باعتباره الفائز الواضح الذي يجب على معظم الناس شراؤه.

اختلافات معالج M2

لنبدأ بالأداء ، لأن هذا ما يجب أن يجعل جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة جهاز كمبيوتر محمول "Pro" ، أليس كذلك؟ حسنًا ، ليس بهذه السرعة ، لأن هذين الجهازين المحمولين من الناحية الفنية يستخدمان شريحة M2 الجديدة ، والتي تعمل بنفس الطريقة في كلا الجهازين. على الرغم من وجود اختلافات.


أولاً ، إذا اشتريت جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، فإن شريحة M2 الخاصة به تأتي مع معيار GPU 10 نواة. إذا طلبت جهاز MacBook Air M2 الذي تبلغ تكلفته 1200 دولار ، فإنه يحتوي فقط على وحدة معالجة رسومات ثمانية النواة ، بالمقارنة. ستكلفك الترقية إلى طراز GPU 10 نواة 100 دولار إضافية.


ومع ذلك ، إذا لم تكن معالجة الرسومات مهمة بالنسبة لك ، فقد يكون تشغيل 80٪ من إمكانات M2 جيدًا بما يكفي. يتمتع جهاز MacBook Air M2 ذي المستوى المبدئي بقدرة أكثر من كافية عند العمل على جداول البيانات ومعالجة الكلمات والتصفح ومشاهدة الأفلام - وقد يكلف هذان المركزان الإضافيان لوحدة معالجة الرسومات الكثير من مشتري MacBook Air المحتملين.هذا يعني أن هذين الجهازين المحمولين يكونان بنفس السعر تقريبًا عند تكوينهما بشكل مشابه.

من حيث الأداء ، يعمل جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة بشكل أفضل قليلاً ، خاصة في المهام التي تصل إلى وحدة المعالجة المركزية لفترة أطول. هذا بفضل المراوح المدمجة في MacBook Pro ، على عكس التصميم بدون مروحة لجهاز MacBook Air. كان هذا صحيحًا أيضًا بالنسبة إلى طرازات M1 من أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ، لكن الاختلاف يتضاءل بسبب استمرار Apple في ضبط معجبيها. تستغرق وقتًا طويلاً حتى ترتفع وتسمح للرقاقة بالتسخين إلى أكثر من 100 درجة. إذا كنت تريد حقًا ترقية ذات مغزى في الأداء ، فيجب عليك الترقية إلى جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة باستخدام M1 Pro.

شاشة اكبر وشاشة انحف

يحتوي جهاز MacBook Air M2 على شاشة مقاس 13.6 بوصة أكبر قليلاً مقارنة بشاشة MacBook Pro M2 مقاس 13.3 بوصة. تقيس Apple شاشة MacBook Air على أنها مستطيلة الشكل ، ولكن على عكس MacBook Pro ، لها زوايا مستديرة. هذا يعني أن القياسات القطرية أقل من 0.3 بوصة متباعدة. إذا كنت تريد حقًا شاشة أكبر ، فستحتاج إلى أحد طرازات MacBook Pro الأكبر حجماً والأغلى ثمناً أو شاشة خارجية.


تقنية العرض هي نفسها لكلا الطرازين ، وسواء اخترت MacBook Air M2 أو MacBook Pro M2 ، فسوف تستمتع بشاشة مشرقة ونابضة بالحياة. يعد جهاز MacBook Air أكبر قليلاً ، ولكنه يحتوي على شق أسود في منتصف الجزء العلوي من كاميرا الويب.


كلاهما يحتوي على شاشات مشرقة ونابضة بالحياة. قمنا بقياس MacBook Air بحد أقصى 482 شمعة / المتر المربع ، ومجموعة ألوان AdobeRGB بنسبة 90٪ ، و 1.08 Delta-E. وفي الوقت نفسه ، فإن MacBook Pro متطابق تقريبًا. الشاشات الموجودة في 2022 MacBook Air و Pro هي فقط أغلى MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة مع تقنية العرض XDR من Apple.


على الرغم من وجود شاشة أكبر قليلاً ، فإن M2 MacBook Air أرق من MacBook Pro. يبلغ سمكه 0.44 بوصة ، وهو أحد أنحف أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الإطلاق ، خاصة بالنسبة لجهاز بهذه القوة الكبيرة. يعد جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة أكثر تقليدية بسماكة 0.61 بوصة ، وهو مشابه للعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows. كما أن جهاز MacBook Air أخف وزنًا بمقدار 0.3 رطل.

إذا كنت تبحث عن نظام محمول حقًا ، فإن M2 MacBook Air يتقدم على المنافسة.

عمر البطارية والشاحن

MacBook Pro M2 أثقل بخمس أونصات وأربعة ملليمترات من MacBook Air. تسمح هذه المساحة الإضافية ببطارية أكبر وتبريد نشط. تدوم بطاريته التي تبلغ 58.2 واط في الساعة ما يقرب من ساعتين أطول من بطارية MacBook Air M2 التي تبلغ 52.6 واط في الساعة. بالنظر إلى هذه الأرقام ، تعتقد Apple أن MacBook Pro يمكن أن يوفر ما يصل إلى 17 ساعة من تصفح الويب أو 20 ساعة من Apple TV + ، بينما يستمر MacBook Air لمدة 15 ساعة و 18 ساعة في تلك الاختبارات.

ميزة مخفية إلى حد ما تتمثل في إنفاق المزيد قليلاً على MacBook Pro M2 هي محول الطاقة. يأتي بشكل قياسي مع شاحن بقوة 67 واط ، والذي سيشحن البطارية بشكل أسرع من محول الطاقة 30 واط من Apple المتضمن مع MacBook Air M2.

عند الحديث عن محولات الطاقة ، يأتي MacBook Air M2 مع محول طاقة MagSafe 3. إنها إضافة رائعة وتحرر أحد منافذ USB-C لاستخدامها في الملحقات أو التوصيلات الأخرى. MacBook Pro عالق بمنفذي USB-C فقط.

كاميرا الويب ومركز المسرح

تعد كاميرا الويب واحدة من أكثر الاختلافات غير المتوقعة بين طرازي MacBook. يستخدم جهاز 2022 MacBook Pro M2 نفس كاميرا FaceTime HD بدقة 720 بكسل مثل جهاز MacBook Pro M1 2020 (المستخدم منذ عام 2016) ، بينما يتطابق جهاز MacBook Air M2 مع أفضل كاميرا ويب Mac من Apple بدقة 1080 بكسل التي تتيح لك استخدام Center Stage ، ويأتي Center Stage يسمح للكاميرا للتكبير والتحريك رقميًا لإبقائك في الإطار أثناء تنقلك.

إنه لأمر مخيب للآمال بعض الشيء أن Apple لم تقم بتحسين كاميرا MacBook Pro M2 بنفس الطريقة ، وإذا أجريت مكالمات فيديو متكررة ، فقد يكون الفرق ملحوظًا. هناك كاميرات ويب تابعة لجهات خارجية تتطابق مع أفضل كاميرات Apple وتتفوق عليها في الأداء ، ولكن قد يكون من الصعب استخدامها مع جهاز MacBook إذا كنت مسافرًا.

مكبرات الصوت والميكروفونات

يحتوي MacBook Air M2 أيضًا على مكبرات صوت أفضل. وضعت شركة آبل أربعة مكبرات صوت في جهاز MacBook الأقل سعراً ، بينما يحتوي جهاز MacBook Pro M2 على اثنين فقط. لنكون صادقين ، قد لا يكون الفرق ملحوظًا لأن هيكل MacBook لديه مساحة كبيرة لتجنيبها. من الناحية المثالية ، يجب وضع مكبرات الصوت بعيدًا عن بعضها البعض لإضفاء بُعد أكبر على الصوت. ومع ذلك ، تستخدم Apple بعض الصوت الحسابي المتقدم ، ويمكن لكلا الطرازين تشغيل Dolby Atmos و Spatial Audio.


من الجدير بالملاحظة أن MacBook Pro M2 يواصل تقليد تقديم ما تقوله Apple إنه مصفوفة بثلاثة ميكروفونات بجودة الاستوديو. أتوقع أن يستخدم الاستوديو على الأرجح ميكروفونات مخصصة ، لكن الجميع يستفيد من MacBook Pro ، ومن المحتمل أن يبدو أفضل من الممكن مع MacBook Air. يجب أن يبدو جهاز MacBook Air جيدًا في مكالمات الفيديو ، ولكن قد لا ترغب في تسجيل ألبومك التالي بهذه الطريقة.

لوحة المفاتيح ولوحة التتبع

يعد Touch Bar ميزة فريدة لجهاز MacBook M2. هذا هو الطراز الحالي الوحيد المزود بشريط شاشة تعمل باللمس أعلى لوحة المفاتيح. استبدلت Apple مفاتيح وظائف MacBook Pro وعناصر التحكم في الوسائط بشريط Touch Bar في عام 2016. إنها ميزة مثيرة للانقسام يكرهها البعض ويكرهها الآخرون.


على الجانب الإيجابي ، يمكن أن يقدم لك Touch Bar تحسينًا على الحاجة إلى معرفة مفاتيح الاختصار المناسبة تمامًا للتطبيق الحالي ، أو مجموعات المفاتيح لتنفيذ إجراءات معينة ، أو تعلم قائمة التنقل. الجانب السلبي هو عدم وجود تطبيقات كافية تدعم هذه الميزة لجعلها جديرة بالاهتمام ، ومن الصعب بناء ذاكرة عضلية إذا كان للمفتاح معاني مختلفة في أوقات مختلفة.

ولكن بشكل عام ، تخلت Apple عن Touch Bar في كل مكان ، تاركة Touch Bar في MacBook Pro 13 بمثابة خروج غير عادي عن تصاميم الجيل السابق.

تحتوي لوحة مفاتيح MacBook Air M2 على كل ما تتوقعه في صف ميزاتها ، بما في ذلك ضبط السطوع والحجم والتحكم في التشغيل وبدء البحث المركّز وبدء الإملاء والمزيد. تعد عناصر التحكم في الوسائط هذه إجراءات مفيدة للغاية بنقرة واحدة ، ولكنك لن تقوم بالضرورة بتسريع عملك في Photoshop مثل Touch Bar في MacBook Pro M2. من خلال الضغط باستمرار على مفتاح الوظيفة أو Fn ، تصبح مفاتيح الوسائط الخاصة بجهاز MacBook Air M2 من F1 إلى F12 مفاتيح وظائف ، بحيث يمكن أن تخدم أغراضًا متعددة. هذا مفيد ، على سبيل المثال ، عندما تتذكر ما إذا كان F7 يقوم بتشغيل لوحة طبقات Photoshop أو إيقاف تشغيلها.

يحتوي كل من MacBook Air و Pro على مستشعر Touch ID في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة المفاتيح ، مما يسهل عليك فتح قفل جهاز Mac الخاص بك ومصادقة عمليات الشراء. تعد لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية قياسية وتتكيف مع الإضاءة المحيطة. يأتي كل طراز مزودًا بلوحة تتبع Force Touch ، والتي تكشف عن خيارات إضافية مثل البحث عن معلومات عن كلمة أو عبارة عند الضغط بقوة أكبر.

MacBook Air هو الفائز الواضح

عند مقارنة هذين الجهازين المحمولين جنبًا إلى جنب ، يفوز MacBook Air في كل عدد تقريبًا. يحتوي على مواضع تشذيب ، وهيكل أقل نحافة ، ومكبرات صوت أفضل ، وكاميرا ويب أفضل ، ومنفذ شحن إضافي (يفتح أحد منافذ USB-C) ، وشاشة أكبر بها المزيد من خيارات الألوان.


في غضون ذلك ، يتمتع جهاز MacBook Pro بأداء أفضل قليلاً. قد يفضل البعض الشق وشريط Touch Bar على جهاز MacBook Air ، ولكن يجب على الغالبية العظمى من الناس شراء MacBook Air M2. يستمر MacBook Pro في استخدام الهيكل من عام 2016 ويظهر ذلك.


MacBook Air ليس جهاز كمبيوتر محمول بدون خلافات ، لكنه إنجاز مثير للإعجاب لما تحاول Apple تحقيقه به. مقارنةً بـ MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، هذا هو الخيار الذي يجب على معظم الناس شراؤه.
توجة لصفحة التحميل