Sony ترفع سعر PS5 في مناطق محددة بسبب التحديات الاقتصادية

الاخبار

اسعار Sony الجديدة لجهاز  PS5 في جميع المناطق تم تغيرها اليكم التفاصيل

أعلنت شركة Sony اليوم أنه ستكون هناك زيادة في أسعار PS5 لتتزامن مع "معدلات التضخم العالمية المرتفعة" وأن سعر التجزئة الموصي به سيرتفع في "الأسواق العالمية المختارة" - وهذا يعني كل الأسواق الرئيسية باستثناء الولايات المتحدة. لم يعمل بشكل جيد على الإنترنت.
اسعار Sony الجديدة لجهاز  PS5 في جميع المناطق تم تغيرها اليكم التفاصيل


واجه PlayStation 5 وقتًا عصيبًا منذ إطلاقه ، حيث عانى من مشكلات توريد الرقائق ، ووباء عالمي ، ومنافسة شديدة من كل من Nintendo Switch و Xbox Console من هذا الجيل.

على الرغم من أن شركة Sony قد ذكرت أن زيادة أسعار PS5 هي نتيجة للصعوبات في البيئة الاقتصادية العالمية ، إلا أن جميع الأسواق الرئيسية تقريبًا مستهدفة باستثناء الولايات المتحدة. شهدت كل من أوروبا والمملكة المتحدة واليابان والصين وأستراليا والمكسيك وكندا زيادات كبيرة في الأسعار لكل من الإصدارين المادي والرقمي لوحدة التحكم ، حيث شهدت العديد من الأسواق زيادات في الأسعار تصل إلى 10٪.

لطالما كان من الصعب على المعجبين الحصول على PS5 ، ولكن يبدو الآن أنه على وشك أن يصبح أكثر صعوبة حيث أعلنت Sony عن خطط لرفع سعر PlayStation 5 في عدة مناطق.

أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment ، جيم رايان ، في منشور على مدونة PlayStation أنه نظرًا للوضع الاقتصادي المستمر في العديد من المناطق ، "اتخذت SIE القرار الصعب بزيادة سعر التجزئة المقترح لـ PlayStation 5 (RRP) المقدم. حدد الأسواق. "نقلاً عن التضخم العالمي واتجاهات العملات حول العالم ، يقول رايان إن الزيادة ضرورية لتجنب التأثير على عمليات الشركة.

لن تؤثر هذه الزيادة في الأسعار على كل منطقة. حتى الآن ، تم إنقاذ الولايات المتحدة ، لكن المناطق التالية ستشهد ارتفاعًا في أسعار PS5: أوروبا: + 50 يورو ، المملكة المتحدة: + 30 جنيهًا إسترلينيًا ، اليابان: + 5000 ين ، الصين: + 400 يوان ، أستراليا: + 50 دولارًا أستراليًا ، المكسيك : + 1000 بيزو وكندا: + 20 دولار كندي.

ستكون هذه التغييرات على RRP سارية على الفور باستثناء اليابان ، حيث سيستمر بيع PS5 بالسعر القديم حتى 15 سبتمبر. يبلغ متوسط ​​هذه الزيادة في الأسعار حوالي 10٪ في العديد من الأسواق التي تُباع فيها وحدة التحكم. يمكن أن يؤثر ذلك على المبيعات مع اقتراب موسم العطلات لعام 2022. هذا بالتأكيد يفضل مايكروسوفت ، التي لم تعلن بعد عن زيادات في أسعار عائلة أجهزة إكس بوكس.

ستكون هذه التغييرات على RRP سارية المفعول على الفور باستثناء اليابان ، حيث سيستمر بيع PS5 بالسعر القديم حتى 15 سبتمبر. يبلغ متوسط هذه الزيادة في الأسعار حوالي 10٪ في العديد من الأسواق التي تُباع فيها وحدة التحكم. يمكن أن يؤثر ذلك على المبيعات مع اقتراب موسم العطلات لعام 2022. هذا بالتأكيد يفضل مايكروسوفت ، التي لم تعلن بعد عن زيادات في أسعار عائلة أجهزة إكس بوكس.
لماذا لا توجد زيادة في أسعار PS5 في الولايات المتحدة؟
هذا يطرح السؤال التالي: إذا كانت هذه الزيادات في الأسعار نتيجة للاقتصاد العالمي ، فلماذا لم تتأثر الولايات المتحدة بارتفاع الأسعار؟


أشار المعلقون على Twitter إلى الخلل في رسائل Sony ، مشيرين إلى أن الشركة تركت الولايات المتحدة بالفعل خارج قائمة المناطق الرئيسية التي تواجه ارتفاع الأسعار ، في إشارة إلى "الأسواق المختارة".


ومع ذلك ، في حين أن شركة Sony لم تعلن علنًا عن سبب استبعاد الولايات المتحدة ، إلا أن هناك سببًا قويًا - قوة الدولار الأمريكي. وصل الدولار إلى أعلى مستوى له منذ ما يقرب من عقدين هذا العام ، متحديًا الصعاب وسط ارتفاع التضخم وتراجع سوق الأسهم والاضطرابات المالية الكبيرة وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا.


من المحتمل أن تكون قوة الدولار الأمريكي قد تسببت في تأجيل Sony عن رفع سعر PS5 في المنطقة ، حيث ستتأثر النتيجة النهائية بمبيعات وحدة التحكم في المنطقة. على الرغم من وجود سبب غير مؤكد للسعر ، إلا أنه منطقي أكثر من النظريات الأخرى ، بما في ذلك الاقتراح القائل بأن الزيادة هي نتيجة دعوى قضائية جماعية بقيمة 6 مليارات دولار مرفوعة ضد الشركة.


يبقى أن نرى ما إذا كانت Sony ستستمر في الامتناع عن رفع سعر PS5 في الولايات المتحدة في المستقبل ، لكن المشترين في أمريكا الشمالية سيكونون بالتأكيد ممتنين لأن الشركة تتجنب المنطقة - حتى لو أضر ذلك بالأسواق الأخرى في هذه العملية.
توجة لصفحة التحميل