طريقة تصغير حجم الصور بالجوال 2023

برامج تحميلبرامج جديدة
العناوين الرئيسية

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال 2023 بخطوات سهلة

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال 2023
طريقة تصغير حجم الصور بالجوال

يعد ضغط الصور طريقة رائعة لتوفير المساحة وتقليل حجم ملفاتك وجعلها أسهل في المشاركة. ولكن مع وجود العديد من التطبيقات المختلفة للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب معرفة أي منها مناسب لك. في منشور مدونة فرفش، سأقو بعرض الطرق المختلفة  تصغير حجم الصور على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، بالإضافة إلى عرض كيفية استخدام كل تطبيق خطوة بخطوة. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لتقليل أحجام صورك دون تقليل الجودة ، فتابع المقال للتعرف على التفاصيل

بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تقليل حجم صورهم لأي سبب من الأسباب ، فأنت محظوظ. يوجد الآن عدد قليل من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في القيام بذلك. سواء كان الأمر يتعلق بضغط مساحة الصور أو وتقليل حجمها مع الحفاظ على جودة الاصلية للصورة.

فيما يلي 6 تطبيقات يمكن أن تساعدك في ضغط أو تقليل أحجام الصور ، ودليل تفصيلي حول كيفية استخدامها:

  •  Adobe Photoshop 
 يعد Photoshop برنامجًا شائعًا لتحرير الصور وهو برنامج ايضا لتقليل حجم الصور مجاناً. باستخدام Photoshop ، يمكنك تغيير حجم صورك واقتصاصها وضبط جودة صورك لتقليل حجم الملف.
  • ImageOptim 
 ImageOptim هي أداة مجانية عبر الإنترنت يمكنها مساعدتك في ضغط الصور بسرعة. كل ما عليك فعله هو تحميل صورتك، من ثم الضغط على تصغير الحجم الصور سوف يتم تلقائيًا إلى تقليل حجم ملف الصورة.
  • GIMP 
GIMP هو برنامج تحرير صور مفتوح المصدر يمكنك استخدامه لضغط الصور. يحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات وأدوات التحرير التي يمكنك استخدامها لتقليل حجم ملف صورك.
  •  JPEGmini 
 JPEGmini هي أداة عبر الإنترنت يمكنها مساعدتك في ضغط الصور دون فقدان الجودة. يحتوي على عدد قليل من الإعدادات التي يمكنك ضبطها ، مثل الجودة والحجم ، لتقليل حجم ملف صورك.
  • TinyPNG 
 TinyPNG هي أداة مجانية عبر الإنترنت يمكنها مساعدتك في ضغط الصور أونلاين دون فقدان الجودة. يدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات ويمكن أن يساعدك في تقليل حجم ملف صورك.
  • CompressJPEG 
 CompressJPEG اذا كان لديك صورة حجمها كبير جداً فان الحل الامثل خفض من حجم ملفات الصور أونلاين عن طريق  CompressJPEG هي أداة مجانية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على تقليل حجم الصور الخاصة بك. إنه مجاني للاستخدام ، ويمكنك ضبط حجم الملف وإعدادات الجودة لتقليل حجم ملف صورك فكل ماتحتاجة هو حدد الصوره التي تريد ضغطها ومن ثم اختر ضغط وقم بتنزيلها وحفهظها على جهازك.

يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في تصغير حجم الصور JPG للاندرويد أو تقليلها لأي غرض لديك. بعض التطبيقات المذكورة أعلاه مجانية الاستخدام ، بينما يتطلب بعضها رسوم اشتراك. لذا فالأمر متروك لك لتحديد التطبيق الأنسب لاحتياجاتك.

برنامج تصغير حجم الصور JPG الجديد Caesium Image Compressor

برنامج تصغير حجم الصور JPG الجديد Caesium Image Compressor

برنامج Cesium Image Compressor هو برنامج تصغير حجم الصور بجودة عالية مصمم لمساعدتك على تقليل حجم صورك بسرعة وسهولة. يعد هذا التطبيق خفيف ومناسب لجميع الاجهزة الضعيفة بدون نت أحد أكثر أدوات البرامج شيوعًا التي يستخدمها المصورون والمدونون ومسؤولو المواقع والشركات والمستخدمون العاديون على حد سواء الذين يحتاجون إلى تخزين الصور الرقمية وإرسالها ومشاركتها.

بالنسبة لتغيير حجم صورة، ضمن أدوات الصورة، يمكن أن يكون السيزيوم حلاً رائعًا. باستخدام السيزيوم ، يمكنك بسهولة تصغير حجم صورك ببضع نقرات. كما أنه سهل الاستخدام ويمكن أن يساعدك في توفير الوقت بدون الحاجة الى برامج بديلة.

السيزيوم هو برنامج بسيط وفعال يسمح لك بتقليل حجم صورك بسرعة وسهولة دون المساس بالجودة. يتيح لك بتقليل حجم صورك بنسبة تصل إلى 90٪ ، اعتمادًا على مستوى الضغط الذي تختاره.

يأتي البرنامج أيضًا بمجموعة متنوعة من الميزات المفيدة ، مثل القدرة على ضغط الصور المتعددة دفعة واحدة ، والقدرة على تغيير حجم الصور ، والقدرة على ضبط مستوى الضغط. يأتي أيضًا مع ميزة المعاينة ، والتي تتيح لك رؤية نتائج تصغير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها قبل تطبيقه على صورك.

لأولئك منكم الذين يتطلعون إلى زيادة جودة صورك إلى الحد الأقصى ، يعد Cesium Image Compressor هو الأداة المثالية. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك تصغير و ضغط حجم الصور مع الاحتفاظ بالجودة ، مما يسمح لك بجعل صورك تبدو واضحة واحترافية.
لتحميل البرنامج من هنا

برنامج تصغير حجم الصور إلى 1 ميجا بايت RIOT

برنامج تصغير حجم الصور إلى 1 ميجا بايت RIOT

Riot هو برنامج مجاني للصور يمكنه مساعدتك في تقليل حجم صورك. إنه خفيف وسريع وسهل الاستخدام. يجعل Riot من السهل التعرف على الصورة الأصلية قبل وبعد ضغط الصورة. يمكنك أيضًا ضبط إعدادات الضغط واللون والبيانات الوصفية لتخصيص ملف الإخراج.

إن الشيء الرائع في Riot هو أنك لست بحاجة إلى أي خبرة لاستخدامها. إنه سهل الاستخدام ، ويمكنك تقليل حجم الصور دون المساس بجودتها. يتيح لك برنامج تصغير حجم الصور JPG أيضًا الاختيار بين تنسيقات JPG و GIF و PNG لملف الإخراج.

إذا كنت تبحث عن طريقة تصغير حجم الصور بالجوال، فإن Riot هو خيار رائع. إنه مجاني وخفيف الوزن وسريع. يمكنك أيضًا تخصيص ملف الإخراج وفقًا لإعدادات الحجم واللون والبيانات الوصفية التي تريدها. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل تمييز الصورة الأصلية قبل الضغط وبعده.

كيفية تغيير حجم الصورة بسهولة ببرنامج Photoshop

كيفية تغيير حجم الصورة بسهولة ببرنامج Photoshop

هل تبحث عن طرق لتقليل حجم صورة كبيرة دون المساس بجودتها؟ يعد Photoshop أداة قوية بشكل لا يصدق يمكنها مساعدتك في القيام بذلك. بفضل واجهته سهلة الاستخدام ، يمكن لبرنامج Photoshop تقليل حجم الصورة الكبيرة بسهولة مع الحفاظ على جودة الصورة.

في هذا البرنامج التعليمي ، سنوضح لك كيفية استخدام Photoshop لتصغير حجم الصورة على الموبايل. سنقدم أيضًا بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على جودة الصورة سليمة.
  1. للبدء ، افتح الصورة التي تريد تحريرها عن طريق تحديد فتح في قائمة "ملف". بعد ظهور الصورة ، ستحتاج إلى حفظ الصورة. للقيام بذلك ، انقر فوق ملف> حفظ باسم> وحدد JPEG كتنسيق. في نافذة خيارات JPEG ، ستحتاج إلى إجراء بعض التغييرات. حدد "منخفض" على خيار الجودة وانقر فوق "موافق".
  2.  يجب أن تكون صورتك أصغر حجمًا. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه كلما انخفضت جودة الصورة ، زادت التفاصيل التي قد تفقدها. وهذا هو السبب في أنه من الجيد تعديل إعدادات الجودة لضمان الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من التفاصيل.
  3. للقيام بذلك ، ما عليك سوى تحديد "متوسط" أو "عالي" في خيار الجودة. سيساعد ذلك في الحفاظ على جودة الصورة سليمة ، وسيجعل الصورة تبدو أكثر وضوحًا وتفصيلاً.
  4. بمجرد حفظ النسخة الأصغر من الصورة ، يمكنك الانتقال إلى مهام أخرى مثل الاقتصاص وتغيير الحجم ومهام التحرير الأخرى. يحتوي Photoshop على نافذة حوار حجم الصورة مضمنة يمكنها مساعدتك في كل هذه المهام. كل ما عليك فعله هو تحديد الصورة ثم تحديد الصورة> حجم الصورة من القائمة.
  5. سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة تسمح لك بتعديل حجم الصورة. يمكنك أيضًا ضبط دقة الصورة وحجمها. عند الانتهاء ، انقر فوق "موافق" ويجب حفظ الصورة بحجمها الجديد.
يعد استخدام Photoshop  لتصغير حجم الصور بالجوال سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو فتح الصورة وحفظها بتنسيق أصغر وإجراء أي تعديلات على الحجم أو الدقة أو الجودة. بمجرد الانتهاء ، يمكنك الانتقال إلى مهام أخرى مثل الاقتصاص وتغيير الحجم ومهام التحرير الأخرى. باستخدام Photoshop ، يمكنك بسهولة تقليل حجم صورة كبيرة دون التضحية بجودتها.
لتحميل برنامج فوتوشوب من هنا

برنامج ضاغط الصور عبر الإنترنت Paint

برنامج ضاغط الصور عبر الإنترنت Paint

هل ترغب في طريقة تصغير حجم الصور بالكيلوبايت بالكمبيوتر دون استخدام أحد برامج تحرير الصور؟ حسنًا ، يمكن القيام بذلك بسهولة بمساعدة الرسام ، أداة تحرير الصور الأساسية الموجودة في جميع إصدارات نظام التشغيل Microsoft Windows.
طريقة تصغير حجم الصور بالجوال اون لاين

يعد استخدام الرسام لتصغير حجم الصور طريقة رائعة لتقليل حجم الصورة الكبيرة دون الحاجة إلى القلق بشأن تطبيقات تحرير الصور. الرسام هو برنامج بسيط وسهل الاستخدام يمكن استخدامه لتحرير الصور وتغيير حجمها بسرعة وسهولة على الكمبيوتر والموبايل.
  • في هذا الدليل ، سنشرح كيفية استخدام الرسام لتقليل حجم الصورة الكبيرة.
  1. أولاً ، ستحتاج إلى تجهيز الصورة التي تريد تقليص حجمها. يمكن القيام بذلك عن طريق فتح الصورة في أي برنامج لتحرير الصور وتغيير حجم الصورة إلى الأبعاد المطلوبة. بمجرد تغيير حجم الصورة ، احفظ الصورة كملف جديد.
  2. بعد ذلك ، افتح برنامج الرسام. يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط على زر CTRL + O. حدد الصورة التي قمت بتغيير حجمها في الخطوة السابقة وافتحها.
  3. بمجرد فتح الصورة في الرسام ، حدد قائمة تغيير الحجم. سيؤدي هذا إلى فتح مربع تغيير الحجم والانحراف. في هذا المربع ، ستتمكن من تحديد حجم البكسل المطلوب للصورة. بعد تحديد حجم البكسل المطلوب ، انقر فوق الزر "موافق".
  4. أخيرًا ، اضغط على زر CTRL + S لحفظ الصورة المعدلة بحجمها.
  5. وهذا كل شيء! من خلال بضع خطوات بسيطة ، يمكنك تقليل حجم صورة كبيرة دون الحاجة إلى استخدام تطبيق تحرير صور معقد وثقيل. لذلك في المرة القادمة التي تريد فيها تقليل حجم صورة كبيرة بسرعة ، ما عليك سوى فتح الرسام واتباع الإرشادات الموضحة في هذا الدليل.

تقليل حجم الصور باستخدام الهاتف المحمول

 عندما نريد إرسال صورة ولكن حجم الصورة كبير جدًا لهذا الغرض. غالبًا ما يتعين علينا المرور بعملية شاقة تتمثل في تغيير حجم الصورة لجعلها مناسبة ، أو الأسوأ من ذلك ، التخلي عن إرسالها تمامًا. ولكن ماذا لو كانت هناك طريقة أسهل؟
طريقة تصغير حجم الصور بدون برنامج للايفون
  •  تطبيق Photo Compress 2.0 على Playstore! هذا التطبيق المذهل يجعل من الممكن تصغير حجم الصور للايفون ببضع نقرات فقط. إنه سهل الاستخدام بشكل لا يصدق ويحتوي على العديد من الميزات الأخرى التي تجعله أكثر فائدة.
  • يعد هذا التطبيق لديه القدرة على تغيير دقة الصورة. يتيح ذلك للمستخدمين تقليل حجم الصورة دون التضحية بجودتها. يمكننا بسهولة اختيار دقة تناسب احتياجاتنا دون المساومة على جودة الصورة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يتيح هذا التطبيق أيضًا إمكانية اقتصاص الصور. تتيح لنا هذه الميزة اقتطاع الأجزاء غير المرغوب فيها من الصورة بسهولة ، مما يسهل إرسال الصورة إلى الآخرين دون الحاجة إلى القلق بشأن حجمها.
  • علاوة على ذلك ، يتيح لنا هذا التطبيق أيضًا ضبط سطوع الصورة وتباينها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند إرسال الصور إلى الأشخاص الذين قد لا يكون لديهم وصول إلى نفس الجهاز أو الإعدادات التي نستخدمها. يمكننا بسهولة ضبط سطوع الصورة وتباينها للتأكد من أنها تبدو رائعة على أجهزتهم.
بشكل عام ، فإن برنامج Photo Compress 2.0 لهواتف الايفون يجعل من السهل للغاية تقليل حجم الصورة. بفضل ميزاته المتنوعة ، فإنه يجعل من الممكن تغيير حجم الصورة بسرعة دون التغير على جودتها. وبفضل قدرته على اقتصاص وضبط السطوع والتباين ، فإنه يجعل من السهل تخصيص صورنا وفقًا لأذواقنا. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لتقليل حجم الصورة ، فإن تطبيق Photo Compress 2.0  فان اصغر حجم الصورة على الايفون؟هو الخيار الأمثل.

برنامج لتصغير حجم الصور وتعديلها للايفون Microsoft Office Picture Manager

هل تبحث عن طريقة سهلة وفعالة لتقليل حجم صورك دون الحاجة إلى تنزيل وتثبيت تطبيق منفصل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن Microsoft Office Picture Manager هو الحل الأمثل لك. يسمح لك هذا البرنامج المدمج بتقليل حجم صورك بسرعة وسهولة ، دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي برامج إضافية.

يعد استخدام Microsoft Office Picture Manager طريقة رائعة لضغط وتصغير حجم الصور للايفون دون فقد أي جودة مرئية. تم تصميم هذا البرنامج للحفاظ على الجودة الأصلية للصورة ، مع تقليل حجم ملفها أيضًا. وهذا يجعله مثاليًا لإرسال الصور عبر البريد الإلكتروني أو نشرها عبر الإنترنت ، حيث يتيح أوقات تحميل أسرع.

عملية تقليل حجم الصور الخاصة بك باستخدام Microsoft Office Picture Manager واضحة جدًا. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة التي تريد تقليص حجمها ، وتحريك مؤشر الماوس فوق فتح باستخدام ، وتحديد Microsoft Office Picture Manager. بعد فتح الصورة بنجاح باستخدام Microsoft Office Picture Manager ، انقر فوق صورة ثم حدد تغيير الحجم. على الجانب الأيمن من الشاشة ، حدد الحجم الذي تريد استخدامه. بمجرد تحديد الحجم ، ما عليك سوى النقر فوق "موافق". أخيرًا ، احفظ الصورة بالضغط على مفاتيح CTRL + S على لوحة المفاتيح.

هذا كل شيء! لقد تعرفنا على كيف اصغر حجم الصورة على الايفون والاندرويد دون فقدان الجودة. هذه الطرق مثالية  للمستخدمين التي تحتاج فيها إلى إرسال الصور بسرعة أو نشرها عبر الإنترنت. إنه سريع وسهل وفعال - والأفضل من ذلك كله ، أنك لست بحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي تطبيقات إضافية. فما تنتظرون؟ جرب  احدي طرق تصغير حجم الصور بالجوال اليوم وقلل حجم صورك بسهولة!
توجة لصفحة التحميل