close
افضل طرق لحذف الروت من هاتفك للاندرويد بكل سهولة 2023 - مدونة فرفش

افضل طرق لحذف الروت من هاتفك للاندرويد بكل سهولة 2023

تطبيقات الجوالحذف الروت من الاندرويد
  • اختصارات الموضوع

نبذة عن الطريقة الصحيحة لإلغاء وإزالة الروت من هاتفك 2023 للاندرويد واستعادة التحديثات

افضل طرق لحذف الروت من هاتفك للاندرويد بكل سهولة 2023 هو موضوع اليوم ، حيث يبحث العديد من المستخدمين على طريقة لحذف الروت نهائيا واستعادة الضمان على هاتف الاندرويد خاصة سامسونج حتى يتمكن تشغيل التطبيقات المختلفة بدون مشاكل وهو ما جعل حذف الروت امر ضروري لذلك سوف نعرض عليكم خلال هذا المقال طرق للحصول على أقصى استفادة من أجهزتهم. إحدى الطرق الشائعة هي حذف الروت Magisk لهاتف Android، والذي يفتح الميزات الكاملة للجهاز.

يرجع السبب الرئيسي في حذف الروت من الجوال استمرار تطور تكنولوجيا الهاتف المحمول، يبحث المزيد والمزيد من مستخدمي الهاتف عن طرق للحصول على الاستفادة الكاملة من أجهزتهم. أحد الخيارات الشائعة هو حذف الروت من الريد ماجيك. مع ذلك، فقد يأتي وقت تريد فيه إعادة الجهاز إلى حالته الأصلية.
افضل طرق لحذف الروت من هاتفك للاندرويد بكل سهولة


أفضل تطبيقات حذف الروت من الهاتف 2023 واستقبال التحديثات الهوائية

يبحث العديد من المستخدمين عن أبسط طريقة لإزالة الروت من الهاتف الاندرويد الخاصة بهم. لذلك، سنقدم أولاً طريقة لحذف الروت من هواتف سامسونك دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر. هذه هي واحدة من أسرع الطرق لإزالة الروت بشكل دائم واستعادة الضمان الخاص بك من خلال تطبيقات إدارة الروت التي توفر خيار حذف الجذر بشكل دائم في إعداداتها. بدلاً من ذلك، هناك تطبيقات متوفرة على متجر جوجل بلاي متخصصة في حذف الروت من الهواتف. إليك أفضل برنامج لإزالة الروت من الاندرويد، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية استخدامه.

حذف الروت من الهاتف باستخدام تطبيق SuperSU

احدي افضل طرق حذف الروت لهاتفك باستخدام تطبيق SuperSU Steps التي يمكن أن تساعدك بخطوات بسيطة في حذف الروت من هاتفك. SuperSU Steps هو تطبيق اندرويد يسمح لك بإزالة الروت بسهولة من هاتفك. كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق واتباع الإرشادات لإزالة الوصول إلى الجذر.

لذا، إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية إزالة الجذر من هاتفك باستخدام خطوات SuperSU.
  1.  قم بتنزيل وتثبيت تطبيق SuperSU Steps على هاتفك.
  2.  افتح التطبيق واضغط على "إزالة الروت" لبدء العملية.
  3.  اتبع التعليمات التي يقدمها التطبيق. سيشمل ذلك التأكد من أن هاتفك ازالة الروت وأن لديك برامج التشغيل اللازمة مثبتة.
  4.  بمجرد الانتهاء من الخطوات التي يقدمها التطبيق، فإنه سيتم تلقائيا إزالة الروت من هاتفك.
  5.  يمكنك بعد ذلك إعادة تشغيل هاتفك ولن تكون مروت بعد الآن.
ملاحظة باستخدام خطوات SuperSU أمر سهل للغاية، ويستغرق وقتًا قليلاً جدًا. لذلك، إذا كنت ترغب في التأكد من أن هاتفك آمن ولا تريد المخاطرة بالتطبيقات الضارة التي تحصل على الوصول إلى الجذر، فيجب عليك بالتأكيد تجربة هذا التطبيق.

حذف الروت من الهاتف باستخدام تطبيق KingRoot

احد الطرق الرائعة في حذف الروت من الاندرويد والاكثر شعبية هي استخدام KingRoot التى تعد KingRoot هي أداة عمل الروت قوية بنقرة واحدة تجعل الروت أجهزة أندرويد أمرًا سهلاً وسريعًا. باستخدام KingRoot، يمكنك بسهولة إزالة الوصول إلى الروت من جهازك في بضع خطوات بسيطة.

إذا لم يكن هاتفك يحتوي على مطور/استرداد مخصص، وتريد حذف الروت تمامًا، باستخدام KingRoot، فيمكنك بسهولة تعطيل تفويض الروت من خلال التطبيق نفسه. ما عليك سوى فتح التطبيق، وتحديد موقع خيار "تفويض الروت"، وتبديل المفتاح المجاور له لتعطيله. ثم، انقر فوق "إلغاء تثبيت KingRoot" واضغط على متابعة. تأكد من إلغاء تحديد "تنزيل النسخة الاحتياطية للروت" وانقر فوق "موافق"." انتظر لحظة وهذا كل شيء - تمت إزالة الروت بنجاح.
  • الخطوة 1: تحميل وتثبيت KingRoot
الخطوة الأولى هي تنزيل KingRoot وتثبيته على جهازك. للقيام بذلك، توجه إلى موقع KingRoot الرسمي وقم بتنزيل أحدث إصدار من التطبيق. بمجرد تنزيل التطبيق، قم بتثبيته على جهازك.
  • الخطوة 2: إطلاق KingRoot
بمجرد تثبيت التطبيق، قم بتشغيله على جهازك. سيُطلب منك منح حق الوصول إلى الجذر إلى التطبيق. اضغط على خيار "منح" لمنح أذونات الروت.
  • الخطوة 3: بدء عملية Unroot
بمجرد منحك حق الوصول إلى الروت إلى التطبيق، فقد حان الوقت لبدء عملية إلغاء الجذر. للقيام بذلك، اضغط على زر "Unroot" الموجود في أسفل الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • الخطوة 4: اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة
بمجرد النقر على زر إلغاء الروت، ستتم مطالبتك باتباع بعض الإرشادات التي تظهر على الشاشة. تأكد من قراءتها بعناية ومتابعتها عن كثب.
  • الخطوة 5: تأكيد عملية Unroot
بمجرد اتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، سيُطلب منك تأكيد عملية إلغاء الروت. اضغط على زر "Unroot" مرة أخرى لتأكيد العملية.
  • الخطوة 6: انتظر حتى تكتمل عملية Unroot
بمجرد تأكيد عملية إلغاء الروت، ستحتاج إلى الانتظار لبضع دقائق حتى تكتمل العملية. بمجرد اكتمال العملية، سيتم إعلامك بأن عملية إلغاء الروت قد نجحت.
كيفية إزالة الروت نهائيا واستعادة الضمان

طريقة حذف الروت بدون كمبيوتر

حذف الروت من هواتف سامسونك واستقبال التحديثات الهوائية


إزالة الروت من الهاتف باستخدام تطبيق Magisk

إذا لم يكن هاتفك يحتوي على ريكفري مُطور/مُخصص وتريد حذف الوصول إلى الروت بعد ان قمت بشرائة من صاحب المحل، فيمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام برنامج Magisk. ما عليك سوى تشغيل التطبيق، وتحديد "حذف ترويت" من القائمة، وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل هاتفك. بمجرد اكتمال إعادة التشغيل، ستتم إزالة الروت.
  • الخطوة 1: أولاً، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Magisk Manager من متجر Google Play.
  • الخطوة 2: بمجرد تثبيت تطبيق Magisk Manager، قم بتشغيله وحدد خيار "إلغاء التثبيت uninstall".
  • الخطوة 3: في الشاشة التالية، سترى قائمة بجميع تطبيقات وخدمات الوصول إلى الجذر. حدد تلك التي تريد إزالتها ثم اضغط على زر "إلغاء التثبيت".
  • الخطوة 4: بمجرد إلغاء تثبيت جميع تطبيقات الوصول إلى الروت، ارجع إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق Magisk Manager وانقر على خيار "إلغاء تثبيت Magisk".
  • الخطوة 5: أخيرًا، أعد تشغيل جهازك حتى تصبح التغييرات سارية المفعول.

وهذا كل شيء! لقد قمت الآن بإزالة كل الوصول إلى الروت من جهازك بنجاح. ضع في اعتبارك أن إلغاء بدء تشغيل جهازك سيزيل كل الوصول إلى الروت الممنوح لأي تطبيق أو خدمة، لذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك قبل المتابعة في عملية إلغاء بدء تشغيل جوالك.

حذف الروت من الاندرويد باستخدام تطبيق Universal Unroot

بغض النظر عن البرنامج الذي تستخدمه، يمكنك بسهولة إلغاء صلاحيات الروت من هاتفك. ما عليك سوى تثبيت التطبيق من هنا، وتشغيله، وتحديد "نعم" في الإشعار المنبثق بعد النقر فوق خيار إلغاء صلاحيات الروت. سيؤدي ذلك إلى حذف الروت وإعادة تشغيل الهاتف. إذا كان برنامج إدارة الروت لا يزال موجودًا في الهاتف، فيمكنك حذفه بسهولة من الهاتف.
  • الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت Universal Unroot
الخطوة الأولى هي تنزيل وتثبيت Universal Unroot على جهاز Android الخاص بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن "Universal Unroot" في متجر Google Play أو عن طريق تنزيل ملف APK من الإنترنت. بمجرد تثبيت التطبيق، قم بتشغيله.
  • الخطوة 2: تشغيل Universal Unroot
عند تشغيل تطبيق Universal Unroot على جوالك، سيطلب منك تأكيد رغبتك في حذف الروت من جهازك. اضغط على الزر "نعم" للتأكيد.
  • الخطوة 3: انتظر حتى تنتهي العملية
بعد هيك سوف يشتغل Unroot على جوالك استنى شوي سوف يقوم البرنامج بحذف الروت من جهاز الروبوت الخاص بك. قد تستغرق العملية بضع دقائق، لذا كن صبورًا.
  • الخطوة 4: إعادة تشغيل جهازك
بمجرد الانتهاء من الخطوات اللى فوق، يجب عليك إعادة تشغيل جهازك للتأكد من أن التغيير قد دخل حيز التنفيذ. للقيام بذلك، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لبضع ثوان، ثم حدد "إعادة التشغيل" من القائمة التي تظهر.

حذف الروت من الاندرويد باستخدام OTA

إذا تلقيت إشعارًا تحديث هوائي رسمي على هاتفك الذكي المتجذر، ووافق على تنزيل التحديث وتثبيته. بعد التثبيت، من المحتمل أن يفقد هاتفك الروت بشكل دائم، بحيث يمكنك حذف تطبيق مدير الروت بأمان، مثل SuperSU أو Kingo root. ضع في اعتبارك أن هذا النوع من التحديث قد لا يكون متاحًا لجميع الأجهزة، لذا تأكد من التحقق من موقع الشركة المصنعة لهاتفك للحصول على مزيد من المعلومات.

1. قم بتنزيل تحديث هوائي OTA الرسمي

الخطوة الأولى لحذف الوصول إلى الروت هي تنزيل تحديث هوائي OTA الرسمي. يمكن العثور على تحديث OTA الرسمي على موقع الشركة المصنعة، أو يمكن تنزيله من موقع ويب الموجودة على النت وفي منها كتير. بمجرد تنزيل تحديث OTA الرسمي، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.

2. قم بتثبيت تحديث OTA الرسمي

الخطوة التالية هي تثبيت تحديث OTA الرسمي على جهازك. يمكنك القيام بذلك بطريقتين: إما يدويًا عن طريق نقل ملف التحديث إلى وحدة التخزين الداخلية لجهازك أو باستخدام استرداد مخصص مثل TWRP.

إذا كنت تستخدم استردادًا مخصصًا، فيمكنك تثبيت التحديث عن طريق تحديد خيار تثبيت الملف المضغوط. يجب تثبيت التحديث بنجاح.

3. امسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت

بمجرد تثبيت تحديث OTA الرسمي، تحتاج إلى مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت على جهازك. سيضمن ذلك حذف جميع الملفات الضرورية من جهازك وسيساعد على حذف الوصول إلى الجذر.

4. إعادة تشغيل جهازك

الخطوة الأخيرة هي إعادة تشغيل جهازك. بعد إعادة التشغيل، يجب أن تكون قادرًا على العثور على أن الوصول إلى الروت قد تم حذفه من جهازك ويمكنك الآن استخدامه كما لو أنه لم يتم تجذيره أبدًا.

باتباع هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على حذف الوصول إلى الروت عن طريق تثبيت تحديث هوائي OTA الرسمي. من المهم أن تتذكر أن هذه العملية يمكن أن تكون معقدة، لذلك من الأفضل اتباع الخطوات بعناية لضمان التثبيت الناجح. بالإضافة إلى ذلك، تذكر دائمًا إجراء نسخ احتياطي لجهازك قبل بدء العملية.

حل مشكلة هذا الجهاز مطبق عليه الروت

بيدور العديد على طريقة ازالة الروت خاصة اذا كان عندك رسالة تظهر انة جهازك يرفض الروت ؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك! لقد واجه العديد من مستخدمي اندرويد هذه المشكلة، وقد يكون الأمر محبطًا للغاية. لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحل مشكلة جذر الجهاز هذه.

أولاً وقبل كل شيء، من المهم تحديد المشكلة التي تواجهها بالضبط. هل يرفض جهازك الروت بسبب مشكلة في البرنامج أو مشكلة في الأجهزة أو أي شيء آخر ؟ في بعض الحالات، يمكن أن تساعد إعادة تشغيل جهازك ببساطة في حل المشكلة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تحتاج إلى مزيد من التحقيق.

بمجرد تحديد الروت المشكلة، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كنت تريد محاولة إصلاحها بنفسك أو إرسالها إلى محترف. إذا كنت قد حددت أن عدم الغاء الروت هو بسبب برنامج، فقد تتمكن من إصلاحها بنفسك. ومع ذلك، إذا كانت المشكلة متعلقة بالأجهزة، فمن الأفضل تركها للخبراء.

إذا قررت محاولة إصلاح مشكلة روت الجهاز بنفسك، فستحتاج إلى النظر في طرق الروت. هناك العديد من الطرق المختلفة لعمل روت على تلفونك المحمول، بما في ذلك استخدام تطبيقات او عن طريق تثبيت روم مخصص او معدل ROM. قبل تجربة أي من هذه الطرق، من المهم إجراء نسخ احتياطي لجميع بياناتك المهمة في حالة حدوث خطأ ما.

ازاي اعمل إلغاء الروت بواسطة تثبيت الروم الرسمي

الروم الرسمي هو زى ضبط المصنع يعنى ترجع كل البرامج اللى كانت موجودة اول ما اشتريت الجهاز. لذلك يمكنك استخدام برنامج الروم بامان لعمل ذلك. من خلال تثبيت الروم رسمي، يمكنك التأكد من أن جهازك في حالة آمنة وهى ميزة رائعه اذا كان جهاز حسيت انو فية مشكلة.

  • الخطوة الأولى في إلغاء تثبيت الروت هي معرفة إصدار الاندرويد الذي يعمل به جهازك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات جهازك ثم النقر على "حول الهاتف". بمجرد معرفة إصدار الاندرويد الذي تقوم بتشغيله، يمكنك الانتقال إلى موقع الشركة المصنعة لجهازك والبحث عن الروم الرسمي لجهازك.
  • بمجرد حصولك على الروم الرسمي، يجب عليك تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم نقله إلى جهازك. لتثبيت الروم الرسمي، ستحتاج إلى تثبيت استرداد مخصص. إذا لم يكن لديك واحد مثبت، يمكنك العثور على تعليمات عبر الإنترنت حول كيفية القيام بذلك.
  • بمجرد تثبيت الاسترداد المخصص، يمكنك تشغيل جهازك في وضع الاسترداد. يتم ذلك عن طريق الضغط مع الاستمرار على أزرار خفض مستوى الصوت والطاقة معًا. بمجرد أن تكون في وضع الاسترداد، ستحتاج إلى تحديد خيار تثبيت الملف المضغوط. ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد الروم الرسمي الذي قمت بتنزيله ثم تأكيد التثبيت.
  • بمجرد اكتمال التثبيت، يمكنك إعادة تشغيل جهازك وستقوم بتشغيل الروم الرسمي. هذا يجب أن يزيل الجذر بشكل فعال من جهازك ويمنحك نظامًا نظيفًا وآمنًا. من المهم ملاحظة أن بعض الأجهزة قد تتطلب إعادة ضبط المصنع بعد تثبيت الروم الرسمي لإزالة أي وصول جذر محتمل. إذا كان جهازك يتطلب إعادة ضبط المصنع، فتأكد من عمل نسخة احتياطية من أي بيانات مهمة قبل القيام بذلك.

إذا لم تنجح الطرق المذكورة أعلاه في حذف الروت من الهاتف الخاص بك، فيمكنك تجربة الطريقة الأكثر شيوعًا والموصى بها: وميض أو تثبيت حزمة برامج رسمية كاملة. تعمل هذه الطريقة بغض النظر عما إذا كان هاتفك يحتوي على استرداد مخصص أو رسمي، أو نواة مخصصة، أو أي من الروم المعدلة. نظرًا لأن الروم الرسمي يحتوي على جميع أقسام النظام، فلا يهم إذا كان هاتفك يحتوي على TWRP أو CWM أو أي روم أو معدل آخر نرجو ان تكون هذا الشرح الخاص بطريقة حذف الروت بدون كمبيوتر وباستخدام العديد من البرامج حتى تتمكن من ازالة الروت من الهاتف نهائيا واستعادة الضمان بخطوات سهلة وبسيطة وفى حال واجهت اي صعوبة لا تنسى ترك فى التعليقات وهنرد عليك فى اقرب وقت ممكن
توجة لصفحة التحميل