close
ما هو شات جي بى تي GPT4 وكيف يمكنك استخدام OpenAI GPT 4 - مدونة فرفش

ما هو شات جي بى تي GPT4 وكيف يمكنك استخدام OpenAI GPT 4

مراجعات
  • اختصارات الموضوع
شات جي بى تي الاصدار الرابع او كما يسمى GPT-4 يعد على نطاق واسع أقوى وأكثر نموذج ذكاء اصطناعي مذهل حتى الآن من الشركة التي تقف وراء ChatGPT. فمعماريته المتطورة وتقنيات التدريب المتطورة سمحت له بتجاوز أسلافه من حيث الدقة والسرعة والأداء العام. ونتيجة لذلك، فإن شات جي بى تي 4 لديه القدرة على احداث ثورة واسعة من الصناعات، من الرعاية الصحية والمالية إلى التعليم والترفيه. وبفضل قدرته الفائقة على توليد ردود وتوقعات تشبه البشر، فإن شات جي بى تي 4 الجديد يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

ما هو شات جى بى تي GPT4؟

جيل شات جي بي تي (GPT 4) هو الجيل الرابع من نسخة لغات الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها من قبل OpenAI باسم Generating Pre-trained Transformer. حل جيل جي بي تي 4 محل النموذج السابق جيل جي بي تي 3 (GPT-3)، الذي يعمل كمحرك للروبوت الدردشة الذكي الشهير "ChatGPT". يمكن لجيل جي بي تي 4، مثل سابقه، توليد نصوص تشبه النصوص الإنسانية، وأداء مهام معالجة اللغة الطبيعية مثل التلخيص والترجمة، وحتى إنشاء كتابة إبداعية مثل الشعر والرواية. وقد تم تدريبه على مجموعة ضخمة من النصوص مما أدى إلى دقة وسلاسة ملحوظتين. أثار انتظار إطلاق جيل جي بي تي 4 حماساً داخل مجتمع الذكاء الاصطناعي لإمكانياته وتطبيقاته المحتملة في مختلف المجالات. ومع ذلك، لا يزال الوصول إلى جيل جي بي تي 4 غير واضح في هذا الوقت.
ما هو شات جي بى تي GPT4 وكيف يمكنك استخدام OpenAI GPT 4

كيفية الوصول إلى GPT-4 على ChatGPT

تم إطلاق GPT-4 ، ولكن كيف يمكن الوصول إلى قدراته الرائعة؟ جعلت شركة OpenAI آخر نموذج متقدم لها متاحًا حصريًا عبر خطتها الشهرية المدفوعة التي تكلف 20 دولارًا. وهذا يعني أن مستخدمي ChatGPT المجانيين لن يتمكنوا من الوصول إليه، ولكنه يمثل سببًا ممتازًا للترقية إلى الخطة المدفوعة. إذا كنت بالفعل على الاشتراك المدفوع ، يمكنك التبديل بسهولة بين النموذج الافتراضي GPT-3.5 و GPT-4 ، مما يتيح لك استكشاف ميزاته القوية.
ملاحظة إذا كنت مستخدمًا مجانيًا وترغب في تجربة GPT-4 ، فيجب عليك الترقية إلى خطة ChatGPT+. فكيف يمكنك القيام بذلك؟

كيفية الترقية إلى ChatGPT +

للترقية إلى خطة ChatGPT+ والوصول إلى GPT-4 ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى موقع OpenAI وسجّل الدخول إلى حسابك.
  • انقر على زر "الترقية" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • حدد خطة الاشتراك ChatGPT+.
  • أدخل تفاصيل الدفع الخاصة بك وأكمل العملية.
  • بمجرد تأكيد الدفع ، ستتمكن من الوصول إلى GPT-4 وجميع ميزاته.

من المهم ملاحظة أن خطة ChatGPT+ هي اشتراك مدفوع وتتطلب رسوم شهرية قدرها 20 دولارًا. ومع ذلك ، فإنها توفر وصولًا إلى أحدث نموذج لغوي للذكاء الاصطناعي المتقدم ، والذي يمكن أن يعزز بشكل كبير مهام ومشاريع اللغة الخاصة بك.

كيفية استخدام شات جي بى تي GPT 4 مجانًا

على الرغم من عدم إمكانية الوصول إلى GPT-4 حاليًا في الإصدار المجاني من ChatGPT، إلا أن هناك خيارًا بديلًا متاحًا للمستخدمين. يمكن استخدام Bing AI Chat، الذي يعمل بتقنية GPT-4 الخاصة بـ OpenAI منذ فترة ، بدلاً من ذلك. في الواقع ، ربما كنت تستخدم GPT-4 دون أن تدري أثناء استخدام Bing Chat المدعوم بالذكاء الاصطناعي.
كيفية انشاء حساب شات جي بى تي GPT4

طريقة عمل حساب علي شات جي بي تي

تحميل تطبيق chat gpt 4 للذكاء الاصطناعي الجديد

ولحسن الحظ ، لا يوجد الكثير من الفروق في جودة الإجابات بين إصدار GPT-4 الخاص بـ Bing Chat وإصدار ChatGPT. يحصل Bing Chat على ميزة كونه مرتبطًا بشكل دقيق بالإنترنت، مما يتيح له الوصول إلى المزيد من البيانات الأحدث والأكثر صلة لإنتاج معلومات أكثر جدوى وتوافقًا مع الوقت الحالي. وعلى النقيض ، يقتصر عمل ChatGPT على تاريخ تحديث مصادر المعلومات.

لا يزال غير واضح ما إذا كان GPT-4 سيكون متاحًا لمستخدمي ChatGPT في الإصدار المجاني. ومع ذلك ، يتيح OpenAI حاليًا إمكانية الوصول إلى نموذج GPT-4 للمطورين من الأطراف الثالثة ، والذي يعني أن المستخدمين ربما يتمكنون من الوصول إلى تطبيقات الأطراف الثالثة التي تعمل بتقنية GPT-4 في المستقبل القريب.

كيف يمكنني استخدام شات جى بى تى احدث اصدار

للوصول إلى ChatGPT، يمكنك زيارة موقع الويب https://app.chatgpt.com/ وتسجيل الدخول للحصول على حساب. وفيما يلي الخطوات التي يمكن اتباعها:
  1. اذهب إلى https://app.chatgpt.com/ في متصفح الويب الخاص بك.
  2. انقر على زر "تسجيل الدخول" في الزاوية اليمنى العلوية من الصفحة.
  3. املأ بياناتك، بما في ذلك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. يمكنك أيضًا تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Facebook الخاص بك.
  4. بمجرد تسجيل الدخول، ستتم توجيهك إلى لوحة تحكم ChatGPT.
  5. من لوحة التحكم، يمكنك إنشاء روبوت الدردشة الجديد، أو تحرير روبوت الدردشة الحالي، أو عرض التحليلات والتقارير حول أداء روبوت الدردشة الخاص بك.
  6. لإنشاء روبوت الدردشة الجديد، انقر على زر "روبوت الدردشة الجديد" واتبع التعليمات لتخصيص اسم وصف وصورة الملف الشخصي والإعدادات لروبوت الدردشة الخاص بك.
  7. بمجرد إنشاء روبوت الدردشة الخاص بك، يمكنك دمجه مع موقع الويب الخاص بك أو قنوات أخرى باستخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) أو رمز التضمين.
  8. يمكنك أيضًا اختبار روبوت الدردشة الخاص بك داخل منصة ChatGPT للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ويقدم استجابات دقيقة ومفيدة.

مميزات شات جى بى تى الاصدار GPT 4

تم إنشاء GPT-4 كنموذج لغوي جديد من قبل OpenAI والذي يستطيع إنتاج نصوص مشابهة للكلام البشري. سيعزز هذا النموذج التكنولوجيا المستخدمة في ChatGPT والذي يعتمد حاليا على GPT-3.5. GPT هي اختصار لـ "Generative Pre-trained Transformer" وهي تكنولوجيا deep learning تستخدم الشبكات العصبية الاصطناعية لكتابة النصوص كالإنسان.
  • وفقًا لـ OpenAI، يتفوق هذا النموذج اللغوي الجديد في ثلاثة مجالات رئيسية: الإبداع، والمدخلات البصرية، والسياق الأطول. وفيما يتعلق بالإبداع، يقول OpenAI أن GPT-4 أفضل بكثير في إنشاء المشاريع الإبداعية والتعاون مع المستخدمين فيها، وتشمل هذه الأمثلة على الموسيقى وسيناريوهات الأفلام والكتابة الفنية وحتى "تعلم أسلوب الكتابة لدى المستخدم".
  • كما يعتمد GPT-4 الآن على سياق أطول، حيث يمكنه الآن معالجة ما يصل إلى 25,000 كلمة من النص المدخل من المستخدم. يمكنك حتى إرسال رابط ويب إلى GPT-4 وطلب منه التفاعل مع النص الموجود على تلك الصفحة. يقول OpenAI أن هذا يمكن أن يكون مفيدًا لإنشاء محتوى طويل الأجل، بالإضافة إلى "المحادثات الموسعة".
  • كما يمكن لـ GPT-4 الآن استقبال الصور كأساس للتفاعل، حيث يعطى الروبوت الدردشة في المثال المقدم على موقع GPT-4 صورة لبعض مكونات الخبز ويُطلب منه تحديد ما يمكن تحضيره باستخدامها.
الموقع الرسمى للشات جى بى تي 4 من هنا
توجة لصفحة التحميل