close
6 مشاكل تواجة مستخدمي الاى فون وحلولها - مدونة فرفش

6 مشاكل تواجة مستخدمي الاى فون وحلولها

مقالات
  • اختصارات الموضوع

6 مشاكل تواجة مستخدمي الاى فون وحلولها

هناك العديد من المشكلات التى تواجة مستخدمين هواتف ايفون سوف نستعض بعض من منها والحلول المقترحة لحل هذة المشاكل اليكم بعض المشاكل 

مشاكل تواجة مستخدمي الاى فون وحلولها
مشاكل تواجة مستخدمي الاى فون وحلولها

رمز سماعه الهاتف غير نشط :



لوحظ عن البعض  من المستخدمين ايفون ان رمز السماعه غير نشط عند قيامك باجراء المكالمات الهاتفية وهناك علم من شركة ابل بهذة المشكلة ولكن الشركة لم تقدم اى اصلاحات مجانية للسماعات الداخلية التى لاتعمل اواصبحت لا تعمل بسبب الضمان 

الحلول المقترحة :

ان هذة المشكلة لها علاقة  بالملحقات التي يتم دمجها واعمل اقتران لها  بلهاتف  عبر البلوتوث.  وكل ما عليك ان تفعلة ان توقف  تشغيل البلوتوث من خلال التمرير لأعلى من أسفل هاتفك والنقر على رمز البلوتوث لتعطيله.

 تم اكتشاف لايوجد خدمة متاحة :


2- مشكلة تم اكتشاف لايوجد خدمة متاحة
تم اكتشاف لايوجد خدمة متاحة :
في شهر سبتمبر قالت  Mac Rumors أن لديها معلومات داخلية من Apple توضح أن الشركة كانت على علم بوجود خلل أدى إلى عدم حصول iPhone 7 على خدمة خلوية بعد الخروج من وضع الطائرة. وقالت الشركة إنها تمكنت من حل المشكلة ، لكنها أطلقت الآن برنامج إصلاح لمن لا يزالون يعانون منه. تقول شركة Apple إن المشكلة تؤثر على نسبة "صغيرة" من الأجهزة ، إلا أن الأجهزة التي بها جهاز متأثر يمكنها نقل هواتفها إلى متجر Apple للحصول على إصلاح مجاني. تتضمن أرقام الطراز المتأثرة بالمشكلة A1660 و A1780 و A779 ، ويمكنك التحقق من رقم الطراز في الجزء الخلفي من جهازك.

الحلول المقترحة لهذة المشكلة :

ان شركة Apple لها حل رسمي تم نشره لهذه المشكلة ، والذي يقول لك إلى إعادة تشغيل بطاقة SIM وإعادة إدخالها. وتقترح عليك ان تقوم باتباع هذه الإرشادات في أي وقت لا يمكن لجهاز iPhone 7 الحصول على اتصال شبكة الجوال.
التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد.
إذا استمرت المشكلة فتاكد من رقم الطراز للهاتف لمعرفة ما إذا كان مؤهلاً للحصول على إصلاح مجاني للجهاز.

  قصر عمر البطرية :

6 مشاكل تواجة مستخدمين الاى فون وحلولها
قصر عمر البطرية :


تعتبر بطرية  لجهاز ايفون  لجهاز آيفون 7 أفضل بالكثير من  ما كانت عليه في جهاز iPhone 6S  وذلك   لانة تم الحصول على  بطارية أكبر وشريحة  تسمى Fusion A10  التى تعتبر الأكثر كفاءة.  للعديد  من الأشخاص في منتديات المتداولة  الخاصة بشركة  Apple  ، يبدو أن هذا هو الحال ، لكننا هناك العديد مش الشكاوى من الاشخاص بسبب  استنزاف البطارية السريع ، مع تقديم العديد من الشكاوى اتضح  ان السبب فى الاصدار التحديث رقم IOS10.2 

الحلول المقترحة :

قم بالتحديث إلى نسخة احد ت IOS10.2 الى نسخ اخرى بعد ذلك مثلا iOS 10.3.2 إذا لم تكن قد حدثت الهاتف وبعد ذلك اذهب الى بعض الحلول المقترحة مثلا
اذهب الى الإعدادات> البطارية ، قم بتشغيل وتفعيل وضع الطاقة المنخفضة لكى تحصل على الإطالة البطارية بشكل أكبر ، ولكنها لهذة الميزة العديد من المساوى منها تقوم : سيتم التقليل من اداء بعض البرامج مثل تحديث تطبيق الخلفية ، والتنزيلات التلقائية ، وبعض التأثيرات المرئية تمامًا. الا انة يمكنك إيقاف تشغيل أي من هذه الأشياء بشكل فردي للحصول على نتوء أقل في عمر البطارية.
قم بالقاء نظرة أسفل استخدام البطارية في الإعدادات> البطارية ومعرفة ما إذا كان أي تطبيق معين يستهلك طاقة كبيرة جدًا. جرّب تحديثها أو إلغاء تثبيتها أو استبدالها.
اطلع على نصائحنا حول بطارية iPhone للحصول على مزيد من الأفكار ، أو تقريرنا عن أفضل أجهزة شحن البطاريات المحمولة.

لا يمكن تنشيط جهاز ايفون 7 :


6 مشاكل تواجة مستخدمين الاى فون وحلولها
لا يمكن تنشيط جهاز ايفون 7 :

هناك العديد من الأشخاص يواجهون  مشكلة في تنشيط أجهزة i Phones الجديدة.وتظهر لهم رسالة مفادها " تلقيت رسالة حول عدم توفر خادم التنشيط" ،  وهذا بسب العديد من المستخدمين الذين يحاولون الوصول الية   كل ما عليك القيام به هو  التحقق من الحالة الرسالة  إذا لم يكن هناك مربع أخضر بجوار iOS Device Activation ، فحاول مرة أخرى لاحقًا.

الحلول المقترحة :


  • إذا كنت تحاول إجراء ذلك باستخدام اتصال شبكة الهاتف ، فقم بالتحويل الى Wi-Fi بدلاً من ذلك.
  • قم بايقاف تشغيل جهاز iPhone وقم بتشغيله مرة أخرى عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر Sleep / Wake (النوم / الاستيقاظ) ثم سحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل الجهاز تمامًا. اضغط مع الاستمرار على الزر Sleep / Wake مرة أخرى لتشغيله.
  • تأكد من تحديث برنامج iTunes وحاول توصيل جهاز iPhone 7 بالكمبيوتر واستكمال التنشيط باستخدام iTunes.
  • اتصل بمشغل شبكة الجوال واسأل عما إذا كانت هناك أية مشكلات معروفة في تنشيط iPhone 7. قد تحتاج إلى الحصول على بطاقة SIM بديلة.
  • إذا لم ينجح أي شيء ، فقد حان الوقت للاتصال بشركة Apple.

مشكلة برامج  الهاتف تتوقف عن العمل وتعلق :


6 مشاكل تواجة مستخدمين الاى فون وحلولها
مشكلة برامج الهاتف تتوقف عن العمل وتعلق :

قام  العديد من المستخدمين بعرض مشكلة  إلى منتديات شركة   Apple للإبلاغ عن  مشكلة مفادها تعطل تطبيق الهاتف أو قفله عندما يكون في إعدادات تطبيق الهاتف وفي قائمة المكالمات الأخيرة ، وأثناء إجراء المكالمات باستخدام سماعات البلوتوث. لم تُحدِث عمليات التعيين Soft و Hard المشكلة ، ولم يواجه هؤلاء الذين جربوا إعادة ضبط إعدادات المصنع أي تغييرات أيضًا.

الحلول المقترحة :

  • عليك  بالتحديث إلى iOS  10.3.2  او احدث إذا لم تكن حدثت هاتفك الاى فون 
  • إذا ظهرت  المشكلة بعد تحديث مباشرة  ، من الممكن ان  يكون التحديث نفسه مثبتًا بشكل غير صحيح. إذا أمكن ، قم باستعادة جهازك إلى نسخة احتياطية تم إجراؤها قبل تطبيق التحديث ، ثم قم بتثبيت التحديث مرة أخرى.
  • يقترح الحل البديل المقترح إيقاف جهات اتصال Exchange. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> جهات الاتصال> الحسابات ، ثم انقر فوق حساب (حسابات) Exchange وقم بإيقاف تشغيل مربع الحوار "جهات الاتصال".

 توقف اللمس  عن العمل :

6 مشاكل تواجة مستخدمين الاى فون وحلولها
6 مشاكل تواجة مستخدمي الاى فون وحلولها
يواجه الأشخاص في منتديات Apple مشكلة مع Touch ID. توقفت الميزة عن العمل تمامًا أو تواجه مشكلة في الأداء. في منتديات iMore ، لم يتمكن مستخدم واحد من استخدام Touch ID أثناء توصيله وشحنه.

الحلول المقترحة :


  • كما هو الحال دائمًا ، ابدأ بإعادة تشغيل هاتفك ثم حاول استخدام Touch ID مرة أخرى.
  • قم بتنظيف المستشعر والاصبع (الاثنان) المستخدمين لمعرف اللمس. يمكن للأتربة والأوساخ وغيرها من الحطام أن تتداخل مع المستشعر.
  • إذا كنت لا تعمل حاليًا بنظام التشغيل iOS 10.3.2 ، فقم بتنزيل التحديث وتثبيته.
  • أزل بصمات الأصابع المضافة سابقًا وأعد إضافتها. فكر في إنشاء بصمات إصبع متعددة عن طريق مسح الإصبع نفسه في زوايا مختلفة.
  • إذا لم يعمل أثناء التوصيل ، فجرِّب استخدام منفذ حائط مختلف أو منفذ USB. تأكد من فحص منفذ Lightning أيضًا وإزالة أي حطام.
  • يمكنك الوصول إلى دعم Apple ، نظرًا لأنه قد يكون مشكلة في الأجهزة. قد تتمكن من إصلاح هاتفك أو استبداله.
توجة لصفحة التحميل