close
اسرع الطرق للحفاظ على جهاز الكمبيوتر سريع ونظيف 2023 - مدونة فرفش

اسرع الطرق للحفاظ على جهاز الكمبيوتر سريع ونظيف 2023

الاخبار
  • اختصارات الموضوع

تعرف على افضل الطرق للحفاظ على جهاز computer سريع ونظيف:

نصائح للحفاظ على جهاز الكمبيوتر سريع ونظيف
keep computer fast and clean

افضل الطرق للحفاظ على جهاز PC يعمل بشكل سريع ونظيف:

يعتبر اسرع الطرق للحفاظ على جهاز الكمبيوتر سريع ونظيف مهما جدا حيث غالبًا ما يواجه اللاعبون مشكلة الانهاك الشديد وجهاز الكمبيوتر بطيء عندما يتعلق الأمر بألعاب الكمبيوتر الخاصة بهم. هناك العديد من الأسباب المحتملة لذلك مثلزيادة حمل التشغيل ، وعدم وجود التبريد المناسب ، ونوعية رخيصة من مروحة القضية. لا تقلق في هذه المقالة ، أقوم بإدراج بعض النقاط المهمة والملحقات التي يمكنك استخدامها لتبريد جهاز الكمبيوتر ومعالجة جهاز الكمبيوتر بطيء جدا الخاص بك في الألعاب أثناء جلسات اللعب الطويلة ولجعلة جهاز كمبيوتر قوي من خلال تسريع الكمبيوتر الى اقصى سواء كان ويندوز 7 او ويندوز 10 او ويندوز 8 بدون  الحاجة الي برامج من خلال تظيف الملفات الزائدة التي لاتحتاج الي تشغيلها عن بدء التشغيل باستخدام أوامر run الموجودة في الويندوز التي لها فعالية في زيادة سرعة الكمبيوتر لانها لاتودى الي عدم حجز البرامج في الرام وبتالي تحسين الاداء في التصفح او تشغيل الالعاب والبرامج المختلفة

خطوات الحصول على حاسوب ويعمل بشكل ممتاز

  • تنظيف الكمبيوترصيانة الكمبيوتر

هل تدرك ما يبقي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بارد؟ هو مروحة داخلها والتي تقدم لإعدادات السرعة المختلفة وفقا لدرجة الحرارة داخل وحدة المعالجة المركزية. مرارًا وتكرارًا ، يتم تجميع الكثير من المخلفات داخل أو بالقرب من المروحة مما يؤدي إلى سرعة متوسطة أو حتى ضرر. من الحكمة تنظيف جهاز الكمبيوتر من الغبار حتي يصبح بشكل جديد علي الخاص بك مرة في الشهر لضمان عمل مروحة CPU بشكل مناسب.
ترقية مروحة حالة وحدة المعالجة المركزية (CPU):يعتبر المعالج داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب أكثر الأشياء حساسية وأكثر كلفة. لديه القدرة على الحصول على محمومة في كل مرة تلعب فيها ألعاب الموارد الثقيلة مثل CS Go. ينصح اللاعبون في كثير من الأحيان باستخدام مراوح عالية الجودة عندما يتعلق الأمر بلعب الألعاب الراقية.
عندما تلعب أعلى تحويلات الخطوط في جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب ، فإن محطة المعالجة لم تقدم مروحة حالة لا تمنحك التبريد المناسب عندما تتناقض مع مراوح العلبة التي تم بيعها من قبل العلامات التجارية ، على سبيل المثال ، Noctua وما إلى ذلك. ومن ثم ، فإنك تحتاج بشكل كامل إلى مشجعي حالة كبيرة للحفاظ على برودة وحدة المعالجة المركزية أثناء اللعب.

  • جهاز الكمبيوتر بطيء بسبب تشغيل البرامج الكثيرة :

عند دفع أجزاء الكمبيوتر الخاص بك بشكل أكثر حماسًا وأسرع من نقاط الانهيار التي يتوقع أن يقوم بها. في مثل هذه الحالة ، يحدث تشغيل البرامج الكثيرة وكلما تحسن الوضع فترات أطول ، فإنه يطالب بتنفيذ وحدة المعالجة المركزية إلى الحد الأدنى. وبهذه الطريقة ، في حالة عدم الحاجة إلى تقدير فترات التمرين ، يجب عليك الامتناع عن رفع سرعة وحدة المعالجة المركزية وتسريع الجهاز.

في بعض الاحيان تحتاج الي برامج  تنظيف لتحسين رام وكذلك  تحذف جميع ملفات الغير مستخدمة علي الكمبيوتر او الايباد او الايفون لحماية من الفيروسات ومن امثلة البرامج Disk Cleanup

  • استبدال مكونات الحاسوب امدادات الطاقة:

هناك مروحة كبيرة داخل امدادات الطاقة الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الشعور بالحرارة عندما تضع يدك خلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
في حالة عدم توفر مروحة حالة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهذا هو المكان الرئيسي الذي يمكن أن يخرج فيه الدفء من الكمبيوتر الشخصي. هناك لقطات قوية لارتفاع درجة الحرارة إذا كانت مروحة تزويد الطاقة الخاصة بك لا تعمل بشكل شرعي. أود أن أقترح استبدال مروحة PSU في مثل هذه الحالة يويدى ذلك الى تبريد اسرع وبتالى تسريع الحاسوب.

  • صيانة كمبيوتر عن طريق تبريد مياه وحدة المعالجة المركزية:

في الجزء العلوي من جهاز كمبيوتر ألعاب الكمبيوتر، فإن قياس عمر وحدة المعالجة المركزية يحتاج لدرجة أنه حتى المروحة فى حالة ممتازة ليست كافية للحفاظ على وحدة المعالجة المركزية بحث سكون جهاز كمبيوتر نظيف. كل الأشياء التي يتم أخذها بعين الاعتبار ، سوف تحتاج إلى إطار تبريد بالماء يتزايد إنتاجيته ويبرد المعالج الخاص بك بشكل أفضل للحصول على جهاز كمبيوتر قوي. في حال كنت تفكر في "الماء في جهاز الكمبيوتر" ، لا تشدد ، الماء مغلف داخل إطار التبادل الثابت. عمل سيفون في دورات وإعطاء التبريد لجميع أجزاء وحدة المعالجة المركزية وهو احدى مكونات الحاسوب والكمبيوتر الشخصي. الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرا لإدخال إطار تبريد الماء ولصيانة الكمبيوتر.

توجة لصفحة التحميل