close
كيفية عمل مدونة على جوجل الدليل الشامل 2023 - مدونة فرفش

كيفية عمل مدونة على جوجل الدليل الشامل 2023

مراجعات
  • اختصارات الموضوع

كيفية عمل مدونة على جوجل الدليل الشامل 2023

كيفية عمل مدونة على جوجل الدليل الشامل 2019
كيفية عمل مدونة على جوجل الدليل الشامل 2019
Blogger هي أداة نشر مدونة مجانية وسريعة وسهلة الاستخدام متاحة من Google. نظرًا لأن بدء الاستخدام أمر سهل للغاية ، يساعدك Blogger على اكتشاف كيفية عمل المدونات دون الحاجة إلى استثمار الكثير من الوقت والطاقة في خوادم الويب وعمليات التثبيت المعقدة.

تسمح Google بحرية لأي شخص بإنشاء مدونة من خلال خدمة Blogger الخاصة به. كمسؤول ، تتميز Blogger بمجموعة واسعة من ميزات النشر لمساعدتك في إدارة المحتوى الخاص بك بكفاءة. مما يتيح لأصحاب الأعمال امكانية تواصل مع المستخدمين حول مايمكن ان المحتوى الذى يقدموة كل حسب طبيبعه موقعه وتعتبر راختصار "weblog" هي مجلة على الإنترنت أو موقع إعلامي يعرض حسب الاحدث، مع ظهور أحدث المشاركات أولاً.

ما هى مدونة بلوجر ؟

تسمح Google بحرية لأي شخص بإنشاء مدونة من خلال خدمة Blogger الخاصة به. التى تعتبر هي خدمة متاحة للجميع . تم إطلاق Blogger من قِبل Pyra Labs في سان فرانسيسكو في أغسطس عام 1999 واشتراها من قِبل Google في فبراير 2003. وفي عام 2004 ، اشترت Google بيكاسا والأداة المساعدة لمشاركة الصور ، Hello ، ودمجت كلاهما في Blogger. في عام 2009 ، قدمت Google عددًا من الميزات الجديدة ، بما في ذلك وضع العلامات الجغرافية ، وتحرير الارتباط في عرض الإنشاء (وليس HTML فقط) ، وتقريب العرض والحجم في وضع المعاينة كمسؤول عن مدونتك.

مميزات مدونة بلوجر

في الوقت الحالي ، تقدم Blogger مدونات خاصة ومتعددة المستخدمين تحتوي على قوالب مخصصة وإدخالات ذات طابع زمني وصفحات أرشيف وقدرات تعليق وقدرة على تحقيق عائد من AdSense من جوجل. يوفر Blogger أيضًا للأعضاء ميزة شريط أدوات Google ، وظيفة إضافية لـ Blogger لـ Word لـ Microsoft Word وإمكانية إضافة منشورات Blogger إلى حساب Google+. يتوفر Blogger Mobile لأجهزة Android و iOS المحمولة.

خطوات انشاء مدونة في بلوجر

يمكنك ان تنشئ حساب Blogger . قبل  البدء فى عمل مدونة على جوجل، تحتاج الى الاشتراك في Blogger ، تحتاج إلى معلومات تسجيل الدخول (اسم المستخدم وكلمة المرور). إذا كان لديك حساب مع إحدى خدمات Google ، مثل Gmail ، فيمكنك تسجيل الدخول إلى Blogger باستخدام معلومات الحساب هذه اما اذا لم يكن لديك اطلع علىكيفية انشاء حساب فى Gmail. إذا لم يكن لديك حساب على Google ، فستحصل على حساب عند التسجيل باستخدام Blogger. إذا بدأت حسابًا في Blogger قبل أن تحصل عليه Google مرة أخرى في عام 2002 ، فانقر فوق الرابط المطالبة بحسابك القديم في Blogger أعلى صفحة Blogger الرئيسية.
  • اضغط على Blogger.com وتسجيل الدخول باستخدام حسابك الحالي في Google. ، انقر فوق "تسجيل" واتبع جميع ومن ثم قم بتتبع التعليمات التى تظهر لك لانشاء مدونتك الجديدة. ارجع إلى Blogger.com بمجرد إنشاء حسابك في
  • انقر فوق "إنشاء مدونة" لإكمال عملية الإعداد. بعد هذة الخطوة سوف يقوم بلوجر بتحويلك الى صفحة التحكم الرئيسية.
  • . سوف تلاحظ ، زر بشكل مربع لانشاء اول منشور لك وهو احدى المواضيع التى تظهر فى محركات البحث ويجب كتابة مواضبع وفق معاير معينة لكى تظهر مقالات بشكل جيد وبطريقة يفهم القارى فيما بعد تظهر فى انقر فوق رمز لإنشاء منشور جديد.
  • اختر اسم المدونة. اختيار شيء وصفي. الحصول على بلوق الخاص بك على الانترنت. سجل مدونتك واحصل على استضافة. تخصيص بلوق الخاص بك. اختر قالبًا مجانيًا وقم بتعديله. اكتب ونشر أول وظيفة لك. الجزء الممتع! تعزيز بلوق الخاص بك. احصل على المزيد من الناس لقراءة مدونتك. كسب المال المدونات. اختر من بين عدة خيارات لاستثمار مدونتك
  • اختيار قالب لبلوق الخاص بك. يقدم Blogger عدة قوالب يمكنك استخدامها مجانية يمكنك تنزيلها او تثبيتها يشكل مجانى. يعتبر شكل القالب كيف يعرض موقع وطبيعه ترتيبة وظهور المدونة بشكل جميل ومنظم من اهم الاساسيات عند انشاء مدونه ناجحة.
  • بعد كتابتك للموضوع ، فى حال رغبت فى عرض المدونة لكى تظهر المقال الذى قمت بكتابتة وكيف يظهر او من خلال الضغط على زر المعاينة قبل الضغط على النشر.
  • ملاحظة من وقت الى اخر تحتاج الى الاحتفاظ بنسخ احتايطية بعد انشاء مدونة على جوجل،من مدونتك بلاضافة الى مقالاتك وذلك لحفظ المواضيع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من خلال الضغط على الزر بجوار كلمة عرض المدونة سوف تلاحظ ظهور االإعدادات ومن ثم اذهب الى علامة التبويب اخرى سوف تلاحظ فى اعلى الصفجة ظهور الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى وتختار المكان الذى تود الحفظ فية.
شاهد ايضامقارنة بين مدونة جوجل (بلوجر) ومدونة ووردبريس ما الفرق بينهما.
توجة لصفحة التحميل