close
كيفية تخزين ملفاتك ومشاركتها من خلال موقع Google Drive - مدونة فرفش

كيفية تخزين ملفاتك ومشاركتها من خلال موقع Google Drive

شروحاتمراجعات
  • اختصارات الموضوع

كيفية تخزين ملفاتك ومشاركتها من خلال موقع جوجل درايف

كيفية تخزين ملفاتك ومشاركتها من خلال موقع جوجل درايف
كيفية تخزين ملفاتك ومشاركتها من خلال موقع جوجل درايف
يعد  موقع جوجل درايف حلاً للتخزين عبر الإنترنت أطلقته Google في أبريل 2012. ,ويعتبر Google Drive وهو يستخدم بشكل أساسي لتخزين الملفات والنسخ الاحتياطي بمساحة كبيرة جدا متاحة بشكل امن وسهلة الوصول اليها فى اى وقت.

ما مقدار مساحة تخزين Google Drive المجانية؟

على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الخطط المدفوعة التي توفر سعة تخزينية كبيرة جدا ، إلا أن موقع جوجل درايف لا يزال يوفر للمستخدمين المجانين 15 جيجا بايت لتخزين جميع ملفاتهم بشكل مجانى فور انشاء ايميل جيميل.
اما بالنسبة الى المساحات الكبيرة فى التخزين فانة تبدأ الخطط المدفوعة من 100 غيغابايت وتذهب حتى 30 تيرابايت. يمكن تحميل الحسابات شهريًا أو سنويًا على حسب رغبتك.

كيفية إنشاء حساب Google Drive

إذا كان لديك حساب Google ،  فانة سوف يتوفر لك استخدام خدمات جوجل مثل استخدام  Gmail و YouTube  و واذا كان لديك هاتف Google Play ، فأنت بالفعل لديك بالفعل حساب جوجل درايف ويمكنك الوصول إليه ببساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع Google Drive على الويب بشكل سريع وسهل ومن الجدير بالذكر ان ايضا هذة الخدمة موجودة على الهواتف الذكية مثل هواتف الاندرويد التى تسمح لك بتنزيل تطبيق على الكمبيوتر الخاص بك   التي تحتوي على معلومات حسابك والتى يتيح لك قوقل درايف تسجيل الدخول من خلال هاتفك وتقوم برفع الصور او المفات على حسابك. إذا لم يكن لديك حساب للاستفادة من هذة الخدمة الرائعه من قبل جوجل ، فيمكنك انشاء ايميل جيميل باتباع الخطوات الموضحة أدناه.
  1. فى البداية افتح متصفح الويب المفضل لديك وانتقل إلى www.drive.google.com.
  2. بعد ذلك انقر على زر الانتقال إلى Google Drive سوف تلاحظة ان لونة ازرق.
  3. الخطوة الثالثة في الصفحة التالية ، تجاهل حقل تسجيل الدخول وانقر فوق زر إنشاء حساب.
  4. املأ الخانات حسب اسمك الأول والأخير وأدخل كلمة مرور جديدة وآمنة مرتين. سيكون اسم مستخدم حساب Google الخاص بك هو عنوان بريدك الإلكتروني الجديد في Gmail والذى يمكنك استخدامة فى جميع خدمات جوجل اى انك تشنى حسابك لجميع الخدمات . إذا كنت لا ترغب في عمل ايميل جديد على الجيميل ، فانقر فوق استخدام عنوان بريدي الإلكتروني الحالي بدلاً من ذلك لإدخال بريدك الإلكتروني الحالي.
  5. قم بالنقر فوق {التالي.
  6. ستحتاج الآن إلى التحقق من رقم هاتفك الذى سوف تربطة بحسابك الجميل. هذا ضروري لتأمين حسابك من الوصول أو الاختراق غير المصرح به وهى ميزة رائعه تمكنك من المحافظة على حسابك. أدخل رقم هاتفك وانقر فوق "التالي".
  7. سيتم إرسال رمز فريد كرسالة نصية إلى هاتفك المحمول. بمجرد تلقي الرسالة ، أدخل الرمز في الصفحة التالية والمضي قدمًا لإدخال معلومات إضافية  ، عيد ميلادك ، وبريد إلكتروني احتياطي يستخدم أيضًا للمساعدة في تأمين حسابك . عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق "التالي".
  8. ستوفر لك الصفحة التالية سياسة خصوصية Google وشروط الاستخدام التى يجب عليك قرأتها. اقرأ جميع هذه المعلومات ، ثم انقر فوق الزر "أوافق". لن يظهر هذا الزر إلا بعد التمرير خلال جميع المعلومات المقدمة لك.
  9.  الان بعد الخطوة السابقة سوف سيتم الآن انشاء حساب فى جوجل الخاص بك وسيتم تسجيل دخولك تلقائيًا.
يمكنك مشاهدة طريقة انشاء حساب فى Gmail.

كيفية تسجيل الدخول إلى قوقل درايف

لتسجيل الدخول إلى حسابك في Google Drive ، ستحتاج إلى استخدام معلومات حسابك في Google وهو الاميل الذى قمت الجميل الذى سوف يكون كما فى السابق انة يمكنك استخدامة لجميع خدمات جوجل . هذا هو نفس الحساب المستخدم في خدمات Google الأخرى مثل YouTube و Blogger والجميل.
  • توجة الى متصفحك ومن ثم افتح متصفح الويب وانتقل إلى www.drive.google.com.
  • انقر على الذهاب إلى Google Drive .
  • أدخل البريد الإلكتروني أو من خلال رقم الهاتف المرتبط بحسابك في Google. إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني في Gmail ،  بمجرد إدخاله ، انقر فوق "التالي".
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بك لحساب Google الخاص بك وانقر فوق "التالي".
  • سترسل Google الآن رمز التأكيد إلى رقم هاتفك المرتبط كرسالة نصية. بمجرد استلامها ، أدخلها في الشاشة التالية وانقر فوق التالي. سيتم الآن تسجيل الدخول إلى حسابك في Google ، ويجب أن يتم نقلك تلقائيًا إلى لوحة خدمات جوجل درايف والاستفادة من خدمات جوجل.
توجة لصفحة التحميل