close
بلايستيشن 5 الذى من المتوقع طرحة فى 2020 اليكم اخر الاخبار PS5 - مدونة فرفش

بلايستيشن 5 الذى من المتوقع طرحة فى 2020 اليكم اخر الاخبار PS5

مراجعات
  • اختصارات الموضوع

بلايستيشن 5 الذى من المتوقع طرحة فى  2020 اليكم اخر الاخبارPS5

ps5 اخر اخبار بلايستيشن 5 2020 المتوقع صدورة شكلة وتفاصيل جديدة، يأتي جهاز سونى بلايستيشن 5 (PS5) - أو PlayStation 5 ، والذي تم تأكيده أخيرًا من قبل Sony كاسم PlayStation من الجيل التالي -  حيث يستم إطلاق في عام 2020.

نظرًا لأن الترقب يشتد لإطلاق وحدة التحكم من الجيل التالي من سوني ، فقد جمعنا جميعًا أفضل تسريبات وأخبار من Sony PlayStation 5 هنا حول شكل ps5- في الواقع ، نعتقد أن هذا هو الدليل الشامل لمركز معلومات PS5 النهائي على الويب حول العاب PlayStation 5.

في أبريل 2019 ، نشر موقع Wired للتكنولوجيا مقابلة حصرية وإحاطة مع مهندس نظام PS5 الرائد Mark Cerny الذي تضمن إعلانات رسمية حول حدة تحكم  sony ps5 والعديد من المميزات.
سونى بلايستيشن 5
شكل ps5

سعر سونى بلايستيشن 5 , وحدة تحكم , صور جديدة, العاب PlayStation 5

  • قبل أن نتعمق في نظرة متعمقة حول شكل ps5 و مواصفات سونى بلايستيشن 5 المحتملة ، لنبدأ بالتنبؤات الحالية. كشف مهندس النظام ، مارك سيرني ، عن بعض التفاصيل الرسمية في أبريل 2019 ، لكن المواصفات الدقيقة مازالت غامضة. إليكم ما نعرفه من هذا الكشف:PS5 سوف:
  •  تدعم ما يصل إلى 8K القرارات
  • سيتضمن النظام SSD من شأنه أن يقلل بشكل كبير من أوقات التحميل
  • تتبع الأشعة (تقنية رسومات قوية) مدعوم بواسطة PS5
  • يستخدم النظام مجموعة متنوعة من الجيل الثالث من AMD Ryzen مع ثمانية نوى من البنية الدقيقة 7nm Zen 2 الجديدة
  • PS5 GPU هي مجموعة متنوعة من عائلة Radeon Navi والتى يكون GPU لجهاز PS5 عبارة عن وحدة معالجة جرافيك AMD Navi مخصصة
  • يوفر النظام الصوت ثلاثي الأبعاد دون أي أجهزة إضافية مما يجعلك تستمع اثناء لعب الألعاب
  • تأكيد التوافق مع عناوين PS4 و PSVR وكذلك وحدة تحكم  sony ps5. 
  • وحدة المعالجة المركزية: 8 النواة / 16 المواضيع في 3.2 جيجا هرتز مع بنية Zen2
  • وحدة معالجة الرسومات: تستند إلى Navi مع ميزات AMD من الجيل التالي بسرعة 12.6 إلى 14.2 تيرافلوبس
  • الذاكرة: إجمالي 24 جيجابايت مع GDDR6 20 جيجا بايت في 880 جيجابايت / ثانية و 4 جيجابايت DDR4 لنظام التشغيل
  • 2 تيرابايت SSD مما يوفر مساحة كبيرة توفر تحميل المزيد من العاب PlayStation 5
  • يدعم جهاز بلايستيشن 5 ايضا ps5 3d audio
  • التوافق مع مع الإصدارات السابقة
كما اكد ان "وحدة التحكم في الجيل التالي" من سوني لن يتم إطلاقها في عام 2019 (نعلم الآن أن 2020 هي نافذة الإصدار). لم يشر إلى وحدة التحكم مثل PS5 أو PlayStation 5 ، على الرغم من أن نظام تسمية وحدة التحكم التقليدية من سوني قد يشير إلى ما سوف يطلق عليه.

إنها قفزة كبيرة ، ولكن مع وعود 4K 60FPS في جميع المجالات ، هذا هو نوع الأجهزة التي نحتاجها. ومع ذلك ، يبدو أن ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة مرتفعة للغاية. مع وضع هذه المواصفات في الاعتبار ، دعنا نتعمق أكثر في التكنولوجيا التي يمكن أن تعمل على تشغيل جهاز PS5 عند الإطلاق ومن المحتمل أن يكون جهاز PS5 Pro في منتصف الطريق عبر الجيل التالي!

وحدة المعالجة المركزية

  • مجموعة متنوعة من خطوط Ryzen من الجيل الثالث من AMD فى سونى بلايستيشن 5
  • 8 النوى من 7nm زين 2 الجديدة المعمارية مما ييمز شكل ps5 عن ps4
  • التنبؤ الحالي: 16 المواضيع في 3.2 جيجا هرتز
سيكون قلب PS5 هو قوة المعالجة التي يستخدمها لإنشاء تجارب الجيل التالي. على الرغم من أننا سنتناول بالتأكيد النقاش بين وحدة التحكم الفعلية والقائمة على السحابة ، فإننا نعرف أن  وحدة تحكم  sony ps5 سيكون وحدة تحكم تقليدية للألعاب ، ربما مع بعض عناصر أو خيارات البث.
في الوقت الحالي ، تبدو ألعابنا حقيقية ، لكنها لا تشعر بالواقعية ، وهنا يميز PlayStation 5 نفسه. تحدث بول روس ، أحد مؤسسي شركة ثري فيلدز إنترتينمنت مؤخراً عن التخطيط للجيل القادم الآن ، وقدم نقطة ممتازة حول كيفية تطور محركات مجال الالعاب والجرافيك في عدة أجيال.

ذاكرة رام

التنبؤ الحالي لجهاز سونى بلايستيشن 5: 24 غيغابايت GDDR6 RAM + 4GB DDR4 RAM لنظام التشغيل العاب
إن طبيعة وكمية ذاكرة الوصول العشوائي لا تزال لغزا فى sony ps5، ولكن فوقنا وضعنا توقعاتنا الحالية على أساس الشائعات والمضاربة. قد تكون هذه قفزة كبيرة للأمام من 8 جيجابايت من GDDR5 في PS4 Pro ، ولكن مع الأخبار الأخرى التي تدفع Sony بها لمواصفات كبيرة في شكل الجيل التالي ، سيكون من المنطقي رؤية قفزة كبيرة للأمام في سعة ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز ps5 الجديد .

الصوت ثلاثي الأبعاد

 شكل خاص سيقوم PS5 بنقل صوت الألعاب إلى المستوى التالي باستخدام الصوت ثلاثي الأبعاد. سيتم دمجها في شريحة AMD المخصصة فى سونى بلايستيشن 5. نتيجةً لذلك ، ن المتوقع أنك ستتمكن من سماع الصوت ثلاثي الأبعاد من خلال  وحدة  مكبرات الصوت أو سماعات الرأس الحالية الى يمكنك تحكم بها .
الآن ، ومع ذلك ، ستحسن الجودة من هذه التجربة لجهاز sony ps5، لذلك قد ترغب في البدء في توفير مكبرات الصوت أو سماعات الرأس الراقية هذه التي تراقبها.

سماعه PSVR

سماعات بلايستيشن 5

كما أكدت شركة سوني بلايستيشن 5 أن سماعة PSVR الحالية ستستمر في العمل مع PS5 ،التركيز الأساسي ، بكلماته ، سيكون وزنًا خفيفًا ، وأسهل وضعًا ، كبلات أقل ، وفوضى أقل. مع إصدار Oculus Quest ، نشهد دفعة من أجل الواقع الافتراضي اللاسلكي وفوائد الحصول على ذلك بكل سهولة فى العاب PlayStation 5.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لهذه التقنية فى بلايستيشن 5 هى  إمكانية إجراء تحسينات رسومية اثناء اللعب. بالإضافة إلى تتبع العين كما فى اجهزة الهواتف الحديثة ، يمكن أن تساعد هذه التقنية سماعة المستقبل في التركيز على عرض الأشياء التي تنظر إليها بالتفصيل فقط ، وبالتالي تقليل فترة التشغيل على شكل النظام نفسه.

هل سوف يكون PS5 متوافق مع الإصدارات السابقة؟

 سيكون جهاز PS5 في الواقع متوافقًا مع ألعاب PS4 كما توقعنا بدقة قبل سنوات. تشترك أجهزة PS4 و PS5 في بنية مماثلة تمثل فوزًا للاعبين من خلال جعل الألعاب المشتركة أسهل بكثير في صنعها ودعمها من قبل شركة سوني بلايستيشن 5.

توجة لصفحة التحميل