close
Google Play Pass جوجل بلاي باس: من جوجل وخدمة Apple Arcade - مدونة فرفش

Google Play Pass جوجل بلاي باس: من جوجل وخدمة Apple Arcade

مقالات
  • اختصارات الموضوع

Google Play Pass جوجل بلاي باس:  من جوجل وخدمة Apple Arcade

Google Play Pass جوجل بلاي باس
Google Play Pass جوجل بلاي باس
أطلقت Google Play Pass ، وهي خدمة اشتراك شهرية تتيح للناس الوصول إلى مكتبة الألعاب والتطبيقات الأخرى في متجر Play على Google ، حيث يقوم عملاق البحث بإجراء تجارب على نماذج تسعير جديدة لمنتجاتها. تشمل الخدمة ، التي تبلغ تكلفتها 4.99 دولارًا ، أكثر من 350 تطبيقا وألعابا ، بما في ذلك مانيومينت فالي و ولعبة Risk الاستراتجيبة   و Star Wars: Knights of Old Republic. لكن Google قالت إنها تريد أن تذهب الخدمة إلى أبعد من ذلك ، لذا فهي تجمع أيضًا بين أنواع أخرى من تطبيقات الصحة واللياقة والتصوير. يتضمن تنقيح الصور والطقس وتطبيقات الكاميرا.
عدد التطبيقات والالعاب المتاحة 

اما بالنسبة الى Apple Arcade إمكانية الوصول إلى مكتبة تضم أكثر من 100 لعبة متوافقة مع iOS و iPadOS و Apple TV وحتى MacOS Catalina. بعض هذه العناوين متاحة بالفعل للشراء من متجر التطبيقات ، ولكن العديد من هذه الألعاب هي ألعاب Arcade حصرية. تقدم الحزمة المشاركة في خمسة حسابات لأفراد الأسرة. ويمكن لكل عضو تسجيل الدخول إلى 10 أجهزة. يأتي Arcade أيضًا مع نسخة تجريبية مدتها شهر واحد.

على جانب الألعاب ، يتفوق Google Play Pass على Arcade بقائمة تضم أكثر من 300 عنوان. كل هذه الألعاب متوفرة في متجر Play للشراء بشكل فردي. على الرغم من أن Apple Arcade يدور حول الألعاب ، إلا أن Play Pass يحتوى على العديد من  تطبيقات الأداة  مثل البرامج التى تقوم بتعديل الصور، بما في ذلك FaceTune و Accuweather.

ليست واحدة ، ولكن تم إطلاق رزمتين للاشتراك في ألعاب الهاتف المحمول هذا الشهر. انضم كل من Google Play Pass لنظامي Android و Apple Arcade لنظام iOS إلى نموذج الاشتراك ، في نفس السياق من Netflix و PlayStation Plus. كل واحدة من هذه الخدمات تمنحك حق الوصول إلى مئات من العناوين والامتيازات مقابل رسوم شهرية - على حد سواء في 4.99 دولار.

كم يكلف Google Play Pass؟

تقدم Google حاليا عرضا محدود المدة حيث يمكنك الاشتراك في Play Pass مقابل 1.99 دولار فقط شهريا (صالح حتى 10 أكتوبر 2019) ، وهو صالح بعد إصدار تجريبي مجاني لمدة 10 أيام. هذا السعر مناسب لأول 12 شهرا من الخدمة. بعد ذلك ، يزيد الاشتراك إلى حوالي 4.99 دولار شهريا.

كيف يعمل Google Play Pass ؟

يسمح لك Google Play Pass بتنزيل مجموعة متنوعة من الألعاب والتطبيقات التي تكلف عادة ما يتراوح بين 0.99 دولار و 9.99 دولار لكل تنزيل. يسمح لك الاشتراك أيضا بإلغاء تأمين عمليات الشراء داخل التطبيق وحزم التوسعة التي عادة ما تستوعب تكلفة إضافية التي يمكنك زيارة موقع خدمة جوجل بلاى باس من هنا .

ما هي الألعاب المتاحة على Google Play Pass وApple Arcade؟

هناك العديد من التطبيقات المتاحة على المتجر ولكن فى البداية  ، ستحتاج إلى التأكد من أنك مهتم بالألعاب المتوفرة على أي من النظامين الأساسيين. هذه الاشتراكات لا تفتح مجمل متجر التطبيقات أو متجر Play لتتنقل بحرية من خلال الألعاب - أنت مقيد ببضع مئات من الالعاب فى البداية.

عملت Apple عن كثب مع المطورين لإحضارهم بشكل حصري إلى Arcade - فلن تجد العديد من هذه الألعاب في أي مكان آخر. ألقاب كبيرة مثل شركات مثل LEGO و SEGA ،  ؛ سونيك سباق. OceanHorn 2 ، الذي تمت مقارنته بأسطورة Zelda  يلقي Arcade أيضا الضوء على مطوري إيندي من خلال الألعاب التي تبدو وكأنها قد تم تصميمها بعناية فائقة واهتمام كبير.

يحصل مستخدمو iOS على نسخة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد ، وهي فرصة جيدة لأخذ قمة التسلل في قائمة ألعاب Arcade اما بالنسبة الى Play Pass يقدم مجموعة مختارة من 300 عنوان مع اشتراكك. تتضمن قائمة Google كلاسيكيات محبوبة مثل مانيومينت فاليو ولعبة ليمبو و  Terraria. على رأس الألعاب أدوات مساعدة مثل الحاسبة ومدير الملفات وتطبيقات الإنتاجية الأخرى والعديد من التطبيقات الجديدة على خدمة اركيد التي يمكنك ان تحصل عليها من هنا.

 توقع أن ترى المزيد من التطبيقات قادمة ومستمرة على Play Pass. على عكس Arcade ، لا تصدر Google العناوين على نظامها الأساسي ، مما يجعل من السهل على المطورين الالتزام.
شاهد أيضا 
تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر 2021 Google Play اخر تحديث مجانا على ويندوز
افضل العاب الاندرويد اون لاين بحجم صغير best android games to play online

الاجهزة التي تدعم تشغيل Google Play Pass و Apple Arcade؟

يمكن لمشتركي Apple Arcade ممارسة الألعاب على أجهزة iPhone و iPad و Mac و Apple TV. يمكن استخدام Play Pass على هواتف Android والأجهزة اللوحية وأجهزة كروم بوك ، والأهم من ذلك ، أجهزة التلفزيون الذكية المجهزة بنظام Android. بفضل شراكة Google مع صانعي أجهزة التلفاز الذكية ، يمكن أن تحصل لعبة Play Pass على مجموعة من اللاعبين غير الرسميين الذين يقومون بالاشتراك في Play Pass أثناء قضاء وقت بعيد على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم.
توجة لصفحة التحميل