close
خاصية NFC إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذه التقنية وكيف أستخدمها؟ - مدونة فرفش

خاصية NFC إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذه التقنية وكيف أستخدمها؟

شروحات
  • اختصارات الموضوع
خاصية NFC إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذه التقنية وكيف أستخدمها؟

سوف نتعرف على اليوم حول كل ما يتعلق خاصية NFC علما بان جميع الهواتف الذكية اليوم مزودة بتقنية NFC التي تعتبر مجموعة من التقنيات اللاسلكية قصيرة المدى ، والتي تتطلب عادةً مسافة 4 سم أو أقل لبدء الاتصال. يتيح لك NFC مشاركة حمولات صغيرة من البيانات بين علامة NFC وجهاز يعمل بنظام Android ، أو بين جهازين يعملان بنظام Android.يستخدم NFC الحد الأدنى من طاقة البطارية وقدرة المعالجة مع تقديم مجموعة من المزايا التي تعمل على تحسين وظائف جهازك.

على الرغم من استخدامه على نطاق واسع في تطبيقات الدفع ونقل البيانات من نظير إلى نظير ، فإن NFC به العديد من التطبيقات التي يمكن أن تجعل حياتك أسهل. تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك الاستفادة الكاملة من قدرة NFC بهاتفك

NFC هي اختصار الى Near Field Communication لتقف على الاتصال قريب المدى يتم تنشيط NFC فقط عندما يكون هاتفك أو أي جهاز ذكي آخر بجوار محطة طرفية أو علامة NFC مباشرة حتى يكون لديك سيطرة كاملة على ما تختار الاتصال به تابع الشرح للتعرف علي ما هو NFC في الموبايل.

نبذة حول ما هي خاصية NFC

تم تطوير خاصية NFC عبر ترددات الراديو تحديد الهوية (RFID) ، حيث يستخدم تحريض المجال المغناطيسي لإنشاء اتصال ربط بين الأجهزة. الغرض الرئيسي من تطوير NFC هو كونه يدخل في العديد من التطبيقات مثل الدفع اللاسلكي وإصدار التذاكر والمفاتيح الإلكترونية وتحديد الهوية وما إلى ذلك. يعد تطبيق NFC لهذه الأمور مفيدا بسبب التواصل من نظير إلى نظير الذي يوجد خلفه. على سبيل المثال ، تعد هذه التقنية إمكانية الإعداد السريع اتصال Bluetooth أو WLAN بدون أي تكوين يدوي. لاسلكي أيضا سيتم تطبيق المدفوعات وتحديد الهوية في جميع أنحاء العالم في المستقبل القريب باستخدام تقنية الدفع بدون لمس عبر خاصية NFC. الغرض من هذه الموضوع التعرف على الجوانب الفنية لتقنية NFC.

استخدامات خاصية NFC في المدفوعات

تستخدم Apple Pay نظاما يسمى (NFC) لإجراء تلك المعاملات اللاسلكية. ومع ذلك ، لدى Samsung تقنيتان أثناء التنقل في نفس الوقت. أحدهما هو NFC ، والآخر هو MST ، والذي يرمز إلى النقل الآمن المغناطيسي.
  • لجأ ملايين الأشخاص إلى Apple عندما يريدون شراء الموسيقى والأفلام والتطبيقات. باستخدام Apple Pay ، يمكنهم شراء أي منتج تقريبا ببساطة عن طريق حمل iPhone عبر محطة NFC في المتجر. يتيح لك تطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول الآن الدفع لأشخاص آخرين والحفاظ على الأموال باستخدام ميزة Apple Cash. أحدث إضافة هي بطاقة ائتمان Apple Card المبتكرة ذات المكافآت العالية. أثبتت Apple Pay أنها أنجح طريقة في العالم جديد في التسوق الخالي من النقود والبطاقات. وفي أيام هذه ، يُنصح بأنظمة الدفع غير التلامسية أكثر من أي وقت مضى. ولكن هل Apple Pay هو الخيار الأسهل استخدامًا والأكثر توفرًا على نطاق واسع
كيف اجعل جهازي يدعم NFC
  • تتطلب Apple Pay هوائي الاتصال بالحقل القريب (NFC) ومعرف اللمس أو معرف الوجه على iPhone 6 والإصدارات الأحدث. سيعتمد ذلك على جهاز iPhone الذي لديك وكيفية تشغيل Apple Pay. يجب أن تتم الموافقة على كل معاملة عن طريق Touch ID أو Face ID أو رمز المرور الخاص بك.
الدفع باستخدام تطبيق GOOGLE PAY عن اطريق خاصية NFC
  • يعمل Google Pay الآن مع تقنية NFC هذه هي التقنية التي تجعل من الممكن لك إجراء الدفع بدون تلامس بمجرد إخراج هاتفك أو ساعتك.
  • باستخدام Google Pay ، يتم دائما تشفير معلومات الدفع الخاصة بك وتخزينها على خوادم Google الآمنة. تتيح لك محفظة Google تخزين طرق دفع متنوعة ، مثل بطاقات الائتمان والخصم ، لتسريع عملية الدفع. يتم استخدام التشفير ومفاتيح المرور لحماية معلوماتك المالية كل ذلك باستخدام تقنية NFC
  • هناك تطبيقات أخرى مثل Visa payWave و Mastercard PayPass ، وهي ليست شائعة الاستخدام. إذا تم تمكين مدفوعات NFC على قارئ البطاقة أو الهاتف ، فستتمكن من قبول جميع أنواع مدفوعات NFC عبر الجوال.
  • إن وجود خيار الدفع عبر NFC يجعل عملية البيع سهلة بالنسبة للعملاء. ليس هذا فقط ، ولكن عمليا يمتلك الجميع هاتفا ذكيا بالفعل.

مميزات استخدام خاصية NFC فى الهواتف

  • يعد  ملائما لأنه يتيح لك التحكم في الأجزاء الأساسية اذا هاتفك الذكي في متناول يدك دائما على أي حال - فلماذا لا تستخدمه للدفع في المتجر وفي الحافلة وفي أي مكان آخر! ومع بطاقات الائتمان غير التلامسية التي تستخدم تقنية NFC ، تكون المدفوعات أسرع بكثير.
  • وقت الإعداد قصير بما يكفي لتسهيل تبني التقنية. لتفعيل NFC أندرويد كل ما تحتاجه هو بضع ثوان! بالنسبة لنظام التشغيل Android ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات-> المشاركة والاتصال-> اختر خاصية NFC في هواوي وهذا كل شيء - لقد قمت بالتبديل إلى وضع NFC. (بالنسبة لمستخدمي iPhone ، يكون إعداد NFC في إعدادات الاتصال.)
  • يعتبر الدفع باستخدام جهاز يدعم تقنية NFC أكثر أمانا لأنه بهذه الطريقة لا يمكن لأي شخص الوصول الفعلي إلى معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك. وفي حالة سرقة جهازك ، يظل رقم التعريف الشخصي وكلمة المرور الخاصين بك محميين.
  • تعدد استخدامات NFC لا حدود له. يمكن استخدامه لمجموعة واسعة من الأغراض - من المتعة إلى الأشياء الأكثر جدية مثل المدفوعات.
  • استخدام خاصية NFC شاومي  يحفظ بطاريتك. ما عليك سوى تجربة ومقارنتها بالطرق الأخرى لنقل البيانات وستلاحظ الفرق.

هل مدفوعات NFC آمنة؟

نعم ، تعد مدفوعات NFC عبر الهاتف المحمول في الواقع أكثر أمانا من مدفوعات بطاقات الخصم ذات الرقاقة الذكية ورقم التعريف الشخصي. عند استخدام مدفوعات NFC لشراء شيء ما ، يتصل هاتفك بجهاز واحد فقط في كل مرة ، لذلك لا توجد فرصة للدفع مقابل سلع شخص آخر. علاوة على ذلك ، هناك عدة مستويات أخرى من الأمان:
  • تقوم الأجهزة المحمولة بتشفير معلوماتك الشخصية ويتم تغيير هذه التشفير مع كل معاملة NFC.
  • الهواتف التي تدعم خاصية NFC جميع الهواتف الذكية التى تعمل بنظام اندرويد وايفون 
  • أثناء المعاملة ، لا يتم الكشف عن الرقم الكامل للبطاقة المستخدمة. لذلك حتى إذا اعترض شخص ما المعلومات ، فلن يتمكن من الوصول إلى تفاصيل البطاقة.
أخيرا ، يجب إعداد جميع الهواتف برموز مرور أمنية أو أقفال بصمات الأصابع / المقاييس الحيوية.

توجة لصفحة التحميل