close
تحميل تطبيق ادمودو التعليمي 2023 Edmodo للكمبيوتر والهاتف وكيفية استخدامها - مدونة فرفش

تحميل تطبيق ادمودو التعليمي 2023 Edmodo للكمبيوتر والهاتف وكيفية استخدامها

برامج كمبيوترتطبيقات الجوال
  • اختصارات الموضوع

تحميل تطبيق ادمودو التعليمي 2023 Edmodo للكمبيوتر والهاتف وكيفية استخدامها

تحميل تطبيق Edmodo او كما يسمى ادمودو بارة عن شبكة تعليمية تعليمية مجانية وآمنة تستخدم في إدارة التعلم المستند إلى السحابة للمعلمين للاتصال والتعاون مع أولياء الأمور والطلاب لتوفير طريقة بسيطة للمعلمين لإنشاء وإدارة مجتمع الفصل الدراسي عبر الإنترنت عن بعد خاصة بعد انتشار جائحة كورونا اتجهت اغلب المدراس والمؤسسات التعلمية الى المنصات التعليمية عند بعد والتي تتيح لك انجاز واكمال المراحل الدراسية بكفاءة عالية ومن بينها Edmodo الذي يعد من افضل أنظمة وادرة التعلم عند بعد الخاصة بالفصل الدراسة والتي تتيح لك التواصل مع الطلاب بالإضافة الى التقييم ووضع العلامات ومتابعة مع أولياء الأمور حتى يتمكن من معرفة مستوى الطلاب خاصة انها توفر علامات كل طالب من خلال تقديم الاختبارات عن بعد مما يساعد على الاطلاع بشكل دائم على بمهام الفصل والأحداث وتوزيع المهام والواجبات المنزلية وجدولة الاختبارات عبر الإنترنت كل ذلك واكثر من خلال استخدام اشهر منصة ادمودو التعليمية Edmodo،لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما هو جديد في التطبيق بالإضافة الى مميزاته وكيفية تحميلة واستخدامه سواء على الكمبيوتر او الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد علما بانة متاح لجميع أنظمة التشغيل.

تحميل تطبيق ادمودو التعليمي 2022 Edmodo للكمبيوتر والهاتف وكيفية استخدامها

نبذة عن تحميل برنامج ادمودو للكمبيوتر

Edmodo هي منصة تعليمية خاصة بالطلاب من المراحل رياض الأطفال وصول حتى الفصول الثانوي يتم استخدامها بشكل كبيرة فى الدول العربية وخاصة من قبل المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ومنها مصر والسعودية والامارات والكويت وغيرها من الدول الأخرى. تتيح المنصة للمدرسين بمشاركة المحتوي التعليمي عبر الانترنت من خلال شرح المواد التعليمية والمناهج الدراسية بالإضافة الى الاختبارات والواجبات التي يتم اظهار نتائجها فور انتهاء الطالب من الاختبار.

تم إنشاء edmodo في 1 سبتمبر 2008 حيث تم اصدار النسخة الأولى من التطبيق في عام 2008 ليتم تحديثه من وقت الى اخر واضافة العديد من المميزات الجديدة الرائعة ليصبح من اكثر التطبيقات التعليمية وأكثرها شهرة على مستوى العالم للتواصل بسهولة بين الطلاب وزملائهم في الفصل من جهة ومن جهة اخري بين المدرسين ويتيح التطبيق التواصل بشكل مباشر بين الطلاب والمدرسين من خلال الكاميرا والصوت حتى يتمكن من طرح أسئلة والرد عليها بالإضافة الى مشاركة المعلومات بكل سهولة لزيادة مشاركة الطلاب لزيادة فعالية عملية التعلم الامر الذي جعل من العديد من المدارس ترغب في الاستفادة من مميزات التطبيق لذلك يرغب العديد في تحميل برنامج edmodo للكمبيوتر بالإضافة الى تنزيلها تطبيق edmodo لهواتف اندرويد وايفون كونه متاح لجميع أنظمة التشغيل وهذا ما سوف نتعرف علية خلال الشرح.
  • يبلغ عدد مستخدمين المنصة حتى الان حوالى 90 مليون شخص حول العالم في المدارس والجامعات كونه وسيلة تعليم أساسية في ظل أنتشار جائحة كورونا
  • يتم عرض الدروس التعليمية للطلاب من قبل المدرس على حسب المقرر الدراسي الذي تم تقديمة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي حيث يمكنك للمدرس عرض المادة التعليمية ويمكنك للطلاب التفاعل مع المدرس من خلال وسائل التعليم المختلفة.
  • يتيح لك المنصة أيضا التواصل مع الطلاب واو أصدقاء من نفس الفصل وارسال الرسائل والملفات بكل سهولة.
  • تعد المنصة من المنصات التعليمية الرائعة المتوفرة في جميع انحاء العالم وعلى مستوى الدول العربية مثل مصر كونها من المنصات التي تدعم جميع اللغات ومنها اللغة العربية.
  • يمكنك لأولياء الأمور متابعه كل ما هو جديد في المنصة بالإضافة الى مستوى الطلاب ومدى تقدمهم في مراحل التعليم المختلفة.
  • برنامج edmodo 2022 تطبيق مجاني متاح للجميع للاستفادة من جميع المميزات لكل من الطلبة والمعلمين حيث يعد من التطبيقات سهلة الاستخدام والتي تتيح لك انشاء مجموعه مختلفة للتواصل بين كل من الطلاب والمعلمين في نفس التطبيق.
  • يتوافق التطبيق منع نظام تشغيل ويندوز 7 ويندوز 8 ويندوز 11 سواء 32 بت او 64 بت بالإضافة الى هواتف الاندرويد.
  • يمكنك انشاء حساب الخاص بك كونك طالب لمتابعه الواجبات المدرسية من خلال رمز الفصل الخاص بك حتى تتمكن من التواصل مع المدرس والعديد من الأنشطة المختلفة.
  • يوفر التطبيق البرنامج edmodo 2022 واجهة سهلة وبسيطة من خلال الأدوات المختلفة التي تساعدك في تقديم البحوث والتواصل مع المعلمين بشكل مجانا كل ذلك واكثر من خلال التطبيق ادمودو التعليمي

ما الفرق بين كل من Google Classroom و Edmodo من حيث المميزات وايهما افضل

يعد كل من Google Classroom و Edmodo منصات الهدف منها مساعدة المعلمين على استكمال دروس الفصل الدراسي. بالرغم من ذلك فان Google Classroom يحتوى على العديد من المميزات التي تميزه عن باقي المنصات الأخرى كونه يضم Gmail و Google Drive وتقويم Google والتطبيقات الأخرى بالإضافة الى انه يمكن لكل من المعلمين والطلاب في مختلف مراحل التعليم استخدامه فهو يشجع على التعاون بين الطلاب والمعلمين. كذلك يمكنك للمدرسين إنشاء فصل دراسي وسرد التطبيقات التعليمية ، مثل الواجبات ، بخطوات سهلة وبسيطة. كما يمكنك التحكم في المجموعات واختيار واضافة أسماء الطلاب وإعطاء صلاحيات على حسب الاسم لكل من الطلاب للتعريق بالواجبات المستحقة. كذلك يدعم المشاركة وارسال رسائل الى كل من الطلاب والمدرس بشكل خاص كما هو الحال في منصة Edmodo التي تشبه الى حد ما Google Classroom في تعزز التعلم في الفصل الدراسي بالتعلم الاجتماعي للطلاب والمعلمين
تحميل تطبيق ادمودو التعليمي 2022 Edmodo للكمبيوتر والهاتف وكيفية استخدامها

كيفية تحميل تنزيل ادمودو edmodo على جهاز الكمبيوتر والأب توب؟

  • يمكنك استخدام تطبيق ادمودو على جهاز الكمبيوتر والاب توب من خلال محاكي اندرويد ومن افضلهم هو Bluestacks كونه سهل الاستخدام ويعمل على نظام تشغيل ويندوز لجميع الأجهزة الضعيفة بالإضافة الى دعم نظام تشغيل Mac OS. لذلك سوف نقوم بشرح كيفية الطريقة لتنزيل وتثبيت Edmodo للكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10/8/7. لنبدأ دليل التثبيت خطوة بخطوة
  • في البداية تحتاج الى تنزيل برنامج Bluestacks من خلال الموقع الرسمي مباشر في حال كان لم يتوفر لديك على جهاز الكمبيوتر الشخصي.
  • اتبع الخطوات الخاصة بتحميل وتثبيت المحاكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي تحتاج تعتمد على سرعه الانترنت لديك.
  • بعد الانتهاء من تحميل محاكي اندرويد بلوستاك قمت بفتحة وانتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل كامل الإعدادات و رؤية الشاشة الرئيسية لـ Bluestacks.
  • انتقل الى خانة البحث في الشاشة الرئيسية واكتب اسم التطبيق مع العلم انه سوف البحث عن التطبيق في متجر جوجل بلاي Google play.
  • اكتب اسم التطبيق وهو Edmodo في خانة بحث جوجل بلاي واضغط على زر بحث ، سوف تظهر لك التطبيق.
  • بمجرد النقر فوق زر التثبيت ، سيتم تثبيت Edmodo تلقائيًا على Bluestacks. يمكنك العثور على التطبيق ضمن قائمة التطبيقات المثبتة في Bluestacks.
  • ستلاحظ التطبيق على واجهة المحاكي الرئيسية اضغط على تطبيق Edmodo على الكمبيوتر المحمول، لفتح بدء الاستخدام كما هو الحال على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android أو iOS.
  • من الجدير بالذكر انه يمكنك تحميل تطبيق ادمودو التعليمي بملف APK من خلال محاكى بلوستاك بدون الحاجة الى تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي فكل ما تحتاجه هو فتح ملف APK بواسطة محاكي بلوستاك وسيتم تثبيت التطبيق بكل سهولة.

كيفية استخدام المنصة التعليمية ادمودو كطالب 2022 للكمبيوتر والهاتف برابط مباشر

في حال كنت طالب وترغب في التسجيل في منصة ادمودو التعليمي اتبع الخطوات التالية مع العلم مجموعة التعليمات هذه مخصصة للتسجيلات لأول مرة فقط. قبل أن تتمكن من إنشاء ملف
قبل البدء في انشاء حساب الطالب ، يجب أن تحصل أولا على رمز مجموعة مكون من 6 أرقام من معلمك (لا يمكنك ذلك
  • إنشاء حساب Edmodo دون الحاجة إلى مجموعة للانضمام).
  • اذهب إلى http://susd.edmodo.com
  • انقر على "أنا طالب".
  • أدخل معلومات التسجيل بعناية ودقة.
  • رمز المجموعة: استخدم رمز المجموعة الذي قدمه معلمك (معلموك)
  • اسم المستخدم: قم بإنشاء اسم مستخدم فريد (هذا ما ستستخدمه لتسجيل الدخول إلى Edmodo)
  • كلمة المرور: أنشئ كلمة مرور فريدة (هذا ما ستستخدمه لتسجيل الدخول إلى Edmodo)
  • البريد الإلكتروني: هذا اختياري ، وليس مطلوبا
  • الاسم الأول: أدخل اسمك الأول
  • اسم العائلة: أدخل اسمك الأخير

كيفية تسجيل الدخول على ادمودو باستخدام حساب Google

من خلال الموقع الرسمي لمنصة ادمودو اضغط على تسجيل باستخدام حساب Google الخاص بك بـ Edmodo لتسجيل الدخول. سوف يتم ربط حساب Google الخاص بك بـ ادمودو عند التسجيل أو تسجيل الدخول في كل مرة ترغب في الدخول الى المنصة يمكنك باستخدام حسابك على جوجل بكل سهولة.

كيفية تغيير الاسم في ادمودو edmodo

يمكنك تغير إعدادات حسابك من خلال تسجيل الدخول الى تطبيق ادمودو ومن ثم لتعديل إعدادات حسابك ، يرجى اتباع الخطوات أدناه
  1. اضغط على ملف التعريف الخاص بك والذي يكون بشكل دائري بصورة الموجود في اعلى التطبيق في في الزاوية اليسرى العليا> تحرير الملف الشخصي.
  2. ستظهر لك معلومات الملف الشخص والتي تضمن كل من مدرس وعنوان URL لملف التعريف بالإضافة الى تفاصيل أخرى خاصة بالطالب.
  3. في خانة معلومات الحساب تشمل البريد الإلكتروني وكلمة السر بعد الانتهاء من تحديث المعلومات قم بحفظ جميع التغييرات
  4. كذلك يمكنك تغير الصور الشخصية لملفك من خلال الضغط على ملف التعريق الخاص بك ومن ثم اضغط على تغير صورة ملف الشخصي اختر صورة جديدة من على جهاز الكمبيوتر او على الهاتف كما يمكنك التقاط صورة بالكاميرا أو حدد صورة من ألبومك بعد الانتهاء اضغط على تأكيد لتحديث صورتك

شرح طريقة الانضمام إلى المجموعات في تطبيق ادمودو

بمجرد أن يكون لديك حساب Edmodo ، يمكنك بسهولة الانضمام إلى أي مجموعة Edmodo تمت دعوتك
ان تكون جزءا منها ولكن قبل الانضمام تحتاج الى :
  • يجب أن يكون لديك رمز المجموعة المكون من 6 أرقام للانضمام إلى أي مجموعة.
  • بعد تسجيل الدخول إلى Edmodo ، انقر فوق "انضمام" على الشريط الجانبي الأيسر ، قم بداخل الرقم المكون من 6 احرف للدخول الى فصلك عندما يطلب منك ذلك.
  • سترى رسالة تشير إلى انضمامك إلى المجموعة بنجاح.
  • يتم سرد المجموعات التي تنتمي إليها على الجانب الأيسر من
  • يمكنك "تصفية" موجز ويب الخاص بك لعرض المشاركات المتعلقة فقط
  • يمكنك النقر بزر الماوس الأيسر على المربع الملون الموجود على يسار كل اسم مجموعة لتلوين مجموعاتك.
  • بمجرد أن تصبح عضوا في مجموعة ، يمكن لمعلمك أن يمنحك لك مستويات وصول مختلفة. الوصول "للقراءة فقط" يعني ذلك
  • يمكنك عرض جميع المنشورات داخل المجموعة ، لكن لا يمكنك ذلك المساهمة في المنشورات أو إضافة التعليقات.
  • في حال قام المدرس بإعطاء الطالب صلاحيات "Contributor" او كما تسمى "مساهم "يمنحك الوصول حقوق المساهمة في المنشورات و الرد / التعليق والعديد من المميزات الأخرى المتوفرة في التطبيق.

كيف أقوم بإرسال منشور على تطبيق ادمودو التعليمي كمعلم او طالب للكمبيوتر والهاتف ؟

يمكنك إنشاء منشور لمجموعتك باستخدام المربع الموجود وكتابة في خانة POST ما هو عنوان المنشور الخاص بك وفى الخانة الأخرى اكتب القسم مباشرة في وسط ملف . كطالب ، يمكنك نشر ملاحظة إلى مجموعة الفصل بأكملها
  • يمكنك ارسال رسالة الى معلمك عن طريق الضغط على ارسال رسالة ومن ثم اكتب رسالتك في صندوق البريد وأرفق الملف (الملفات) / الرابط (الروابط) إذا كنت تريد ذلك.
  • اكتب اسم المجموعة (المجموعات) أو المعلم في مربع "إرسال إلى".
  • حدد "إرسال". ستظهر مشاركتك في موجز المجموعة.
  • يمكنك إضافة تعليقات على أي نشر عن طريق الاختيار خيار "الرد" أسفل المنشور.

شرح كيفية ارسال ملف على ادمودو التعليمي 2022 Edmodo

  • بعد فتح التطبيق في الواجهة الرئيسية بجانب خيار "إرفاق" ، اختر "ملف".
  • حدد الملف المراد تحميله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي قد يكون صور او ملف من نوع مستند شائعًا (مثل ملف Word و PDF وما إلى ذلك) فيمكن للآخرين.
  • اكتب اسم المجموعة (المجموعات) أو المعلم في مربع "إرسال إلى". انقر فوق "إرسال".

كيفية إرسال الواجبات للطلاب على منصة ادمودو التعليمية 2022

عندما يقوم المعلم بإنشاء واجب في ادمودو ، يمكنك إرساله مباشرة إلى جميع الطلاب في نفس المجموعة لحل هذا الواجب.
من خلال علامة تبويب Submit Assignments قم بإضافة الواجب المطلوب لجميع الطلاب في المجموعة واضغط ارسال.
سيتم ارسال الواجب المطلوب مع تحديث التفاصيل مثل الوقت وموعد التسليم
عندما ترى "واجب" منشور في موجز المجموعة ، حدد الزر "تسليم "الموجود بجوار تاريخ الاستحقاق لإرسال واجبك.
بمجرد تحديد زر "تسليم" ، يمكنك إرفاق واجبك / ملفك و تقديم تعليق / رسالة معها لكى تصل الى المدرس
بمجرد أن تكون جاهزا لإرسال عملك او قمت بحل الواجب ، حدد "تسليم الواجب".
بعد الانتهاء من تصحيح العلامات من قبل المدرس سيتلقى الطلاب إشعارا بالنتيجة.

تفاصيل ملف تحميل ادمودو التعليمي Edmodo APK:

  • أفضل محاكيات بلوستاك و Nox App Player
  • متطلبات التشغيل أنظمة التشغيل ويندوز 7،8 / 10 أو Mac
  • مطور التطبيقات Edmodo، Inc
  • تم تحديث التطبيق في 1 يناير 2022
  • إصدار APK 11.43.5
  • اللغات العربية والانجلزية
  • حجم ملف التحميل 50 MB يختلف حجم ملف APK باختلاف الجهاز
تحميل برنامج Edmodo للكمبيوتر واللاب توب اونلاين

توجة لصفحة التحميل