close
تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر GIMP 2023 بالعربي مجانا - مدونة فرفش

تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر GIMP 2023 بالعربي مجانا

برامج كمبيوتر
  • اختصارات الموضوع

تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر GIMP 2023 بالعربي مجانا

تحميل برنامج جيمب ، يحتاجه كل شخص للكمبيوتر هو لتحرير الصور بشكل احترافي يعمل علي جميع أنظمة التشغيل ومنها الويندوز 7 ، يوجد العديد من البرامج المجانية لمعالجة وتحرير الصور والرسم الحر وتحويل الترميز بين تنسيقات ملفات الصور المختلفة والمهام الأكثر تخصصا مثل Adobe Photoshop وCorel Paint Shop Pro بشكل احترافي ان GIMP يعتبر من اكثر البرامج التعديل وتحرير الصور شعبية في عام 2021 نظر لسهولة استخدامه ويوفر أدوات تحرير الصور الغنية والتخصيصات رائعة تساعدك في إنشاء صور ذات مظهر احترافي
تحميل برنامج جيمب 2021 لتعديل وتحرير الصور بسرعه مجانا - GIMP

تحميل برنامج جيمب GIMP

هو برنامج ضروري لكل مستخدم على جهاز الكمبيوتر يرغب في تعلم الرسم والتعديل على الصور ومعالجة الصور بطريقة احترافية بأبسط الطرق والأدوات التي تساعد المستخدم من جميع انحاء العالم ومختلف الاعمار من الدول العربية بدون الحاجة الى تعلم فالبرنامج سهل ويحتوى على أدوات قوية تغنيك عن البديل Photoshop من Adobe لأنه مجاني يوفر الوقت والجهد والسرعة في اقتصاص الصور أو تحرير أقسام أو التراجع عن التغييرات وتصحيح التباين ، يمكنك إنشاء طبقات في GIMP والرسم بالفرشاة لكى تبدع في خيالك بمختلف الألوان والأدوات التي تساعدك الرسام على تعلم بسهولة وبذلك لن تحتاج الى ورق والوان فكل الأدوات بين يديك على جهاز الكمبيوتر من خلال برنامج برنامج جيمب الذي يضع احتراف الرسم والتعديل على الصور بين يديك لتخصيص صفحة الرسم حسب المستخدم وحفظها بتنسيقات الصور مثل JPEG (JFIF) و GIF و PNG و TIFF والعديد.

نظر لان اغلب المستخدمين والطلاب حول العالم يستخدمون الكمبيوتر فاصبح لأغنى عن مثل هذه البرامج خاصة لتعلم الرسم بسهولة وانت في منزلك بدون الحاجة الى مدرب فكل ما تحتاجه هو تثبيت البرنامج والبدء باستخدام GIMP افضل محرر صور مفتوح المصدر رائع لتحرير وتصميم الصور الذي يوفر أيضا أدوات نصية وخطوط مختلفة وتصميم نصوص لإنشاء مواد تسويقية أو ترويجية.
تحميل GIMP افضل بديل للفوتشوب

تحميل برنامج جيمب 2021 لتعديل وتحرير الصور بسرعه مجانا - GIMP photo editor pc Free Download

يتوفر البرنامج بالعديد من اللغات ومنها عربي يمكنك تحميل مختلف الإصدار القديمة والتي تعمل على جميع أنظمة تشغيل macOS وLinux والويندوز 7 و10 و8 في وضعي 32 و 64 بت بسهولة حيث يعتبر البرنامج خفيف ولا يحتاج الى مساحة على الكمبيوتر ويعمل بدون الحاجة الى انترنت مع ذلك يعتبر التحديث الجديد له حزم إضافية يتيح لك المزيد من التخصيص في مجال الصور والرسم

تم إصدار GIMP لأول مرة في عام 1996 ، وبالتالي فهو على الأرجح أحد أقدم برامج تحرير الرسوم ، مما يعني أنه إذا لم تستخدم أداة مماثلة من قبل ، فإن منحنى التعلم مطلوب لتحقيق نتائج جيدة. لحسن الحظ ، نظرا لشهرته ، هناك الآلاف من الأماكن الرائعة التي ستساعدك على تعلم أي شيء تقريبا عن برنامج جيمب : تمت كتابة مواقع الويب والبرامج التعليمية وحتى الكتب المجانية لمساعدة المستخدمين. تم إصدار الإصدار الحالي بموجب ترخيص GNU ، وهو يعمل على أنظمة تشغيل متعددة مثل Windows و Linux و Mac OS X و FreeBSD و Solaris
شرح برنامج جمب GIMP 2021 بالعربي كاملا لتعديل وتحرير الصور

 شرح برنامج Gimp أخر إصدار للكمبيوتر

GIMP هو اختصار لبرنامج GNU Image Manipulation Program والذي غالبا ما يتم تقديم GIMP كأداة يمكن أن تحل محل برنامج الفوتوشوب على الرغم من توفر العديد من برامج التعديل على الصور المنتشرة في الانترنت ولكن هذا البرنامج بديل مجاني لبرنامج Photoshop باهظ الثمن مع مجموعة متنوعة من الأدوات لمعالجة الصور ، ويقدم الكثير من الوظائف مجانا عبر واجهة سهلة الاستخدام للغاية، بما في ذلك قص الصور وإضافة نص وضبط الألوان وإضافة المرشحات تحسين مظهر الصور وتكوين الصورة وبناء الصورة بجودة عالية ، ومحول تنسيق صورة ، وهذه الإضافات وغيرها تحت تصرفك بواسطة GIMP. لديك مجموعة متنوعة من الأدوات تحت تصرفك ، والأدوات التي يمكنك استخدامها لتحسين الصور وتعديلها كما تراه مناسبا، تم تصميمه ليتم تحديث إصدارات البرنامج مع الإضافات والإضافات للقيام بأي شيء تقريبا التي تعمل دون أي مشكلة لكل المستخدمين لذلك كل ما عليك هو تحميل برنامج gimp كامل.
تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر Gimp download

كيفية استخدام برنامج جيمب 2021 لتحرير الصور مجاناً

برنامج Gimp هو برنامج خفيف وبسيط ، يحتوي على الكثير من القوائم والقوائم الفرعية ، ومن السهل بالنسبة للمبتدئين استخدامه مثل أدوات التلوين والتعديل على الصور والرسومات بشكل احترافي، يوجد توافق مع تنسيقات ملفات Adobe بشكل مثالي، يعمل بشكل بدون مشاكل إذا كنت تفتح المستند من إصدارات أقدم من Photoshop لأن الإصدار الأحدث يحتاج إلى بعض التحديث والتحديثات تحدث كل شهرين تقريبا وهو ما يزال أسرع مما تفعله Adobe باستخدام Photoshop ،يجب الإشارة إلى أن تشغيل التطبيق الكمبيوتر يعد أمرًا بسيطا للغاية. ستقوم بتثبيت GIMP بسرعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باللغة التي تختارها (يتم دعم العديد من اللغات ، بالإضافة إلى اللغة العربية والإنجليزية) فهو برنامج لا يحتاج الى مساحة كبيرة حيث يبلغ حجم ملف التحميل 15 ميجا بايت لذلك يعمل بدون الحاجة الى كرت شاشة ولا يحتاج الى موارد النظام

بشكل افتراضي ، يعرض GIMP واجهة التطبيق الرئيسية الصورة التي حددتها للتحرير. يوجد إلى اليسار رصيف Toolbox الذي ، كما تتوقع ، يوفر وصولاً سهلاً إلى أدوات التحرير المتنوعة ، مثل أداة Bucket أو Text أو Airbrush ، على سبيل المثال. يوجد على اليمين جميع وظائف الطبقات والفرش والتراجع. من قائمة Windows في نافذة GIMP الرئيسية ، يمكنك اختيار إخفاء هذه الأدوات ، ويمكنك تمكين إضافات أخرى يمكنك تخصيصها ، ويمكنك تمكين وضع النافذة الواحدة الذي يمزج معًا النافذة الرئيسية مع أدوات الرسم المذكورين أعلاه.
شاهد أيضا 
 تحميل موفى ميكر ويندوز 7 عربي 2020 اخر تحديث للنسخة 10- movie maker
تحميل برنامج كي ام بلاير عربي 2021 KMPlayer النسخة الاصلية للكمبيوتر
  • هناك طريقتان لاستخدام برنامج Gimp عربي مجاناً. الأول هو البدء بلوحة فارغة واستخدام وظائف التطبيق للتعديل على صورة أو صقل الحواف أو عنصر رسومي مثير للاهتمام كما يمكنك الاستعانة بمساعدة البرنامج فهو يوفر مجموعة رائعة من القوالب
  • الطريقة الثانية هو تحميل صورة واستخدام ميزات ووظائف GIMP لتعديل تلك الصورة بجودة اعلى من وهى ميزة تساعد على إدارة الذاكرة حيث تعمل على استخراج صورة عالية الدقة مع الحفاظ على أداء الجهاز ويشمل ذلك تحميل أي صورة قد تكون لديك لأن GIMP يوفر الدعم لقائمة طويلة من تنسيقات الرسومات. يجب أيضًا الإشارة إلى أن GIMP يضع العديد من أدوات التعديل تحت تصرفك: اضبط الألوان ، والقص ، والطبقات ، والتحويل ، والفرشاة ، وإضافة النص ، والمسارات Paths التي يستخدمها برنامج الفوتوشوب ، وما إلى ذلك. لن تواجه أي مشاكل في الوصول إلى جميع وظائف GIMP من الواجهة المذكورة أعلاه - واجهة سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص.
تحميل برنامج الجمب 2021 لتعديل وتحرير الصور

مميزات برنامج جيمب لتعديل وتحرير الصور للكمبيوترGIMP

  • برنامج سهل الاستخدام للمبتدئين يضم مجموعه كامل من أدوات متطورة للتعديل على الصور تحويل الصور لجودة عالية باستخدام Healing Tool ويمكن استخدامها لإصلاح عدم انتظام الصورة مثل حب الشباب على الوجه.
  • باستخدام أداة Paintbrush في gimp يمكننا بسهولة رسم الصور وتلوينها والكتابة على الصورة اسهل من أي وقت مضى.
  • يمكن استخدام برنامج Gimp لتحويل الصور إلى أنواع ملفات رسومية مختلفة مثل: bmp و pdf و jpeg و mng و pcx و gif و psd و ps و png و svg و tiff و tga و xpm وغيرها الكثير.
  • اسرع برنامج لتعديل الصور حيث تكون أداة تحرير الصور هذه أسرع من Photoshop عند العمل مع الصور الصغيرة التي تستهدف تصميم الويب.
  • إنشاء ملف GIF متحرك باستخدام المرشحات في GIMP ، يمكنك دمج الصور وإنشاء رسوم متحركة.
  • البرنامج من اكثر البرامج شعبية في مجال الرسومات، هناك مجتمعات على الإنترنت بها آلاف من مستخدمي GIMP على الفيس بوك والمواقع المختلفة التى تقدم البرامج التعليمية المجانية عبر الإنترنت وغير المتصلة لتعلم GIMP.
  • البرنامج مجاني 100٪ يمكنك تحميل النسخة الكاملة مجانا على جميع أنظمة التشغيل بدون الحاجة الى انترنت
  • نظرا لأن برنامج Gimp هو مصدر مفتوح المصدر ، يمكنك تعديل أكواد المصدر وإضافة ميزاته أو تغييرها.
  • توافق متعدد المنصات. هذا يعني أنه يمكن تثبيت برنامج Gimp في أنظمة التشغيل Windows و Linux و MAC Os.
  • GIMP هو محرر رسومات خفيف للغاية للذاكرة مع استهلاك أقل للموارد بحيث يمكن تثبيته في أجهزة الكمبيوتر القديمة أو البطيئة.
  • يمكن فتح جميع ملفات Photoshop في برنامج "Gimp". هذا يعني أنك قادر على استخدام جميع فرش وأنماط Photoshop في GIMP.
  • دعم اللغة العربية يتيح لك برنامج جيمب الاختيار بين 62 لغة حول العالم حيث يدعم البرنامج اللغة العربية بالإضافة للعديد من اللغات الأخرى التي يمكنك تغيرها بسهولة من الإعدادات بعد ثبيت وتحميل برنامج gimp 2 عربي.
تحميل برنامج جيمب GIMP للكمبيوتر عربي

تنزيل برنامج GIMP على سطح المكتب

تحميل برنامج GIMP الإصدار القديم

باختصار برنامج جيمب هو برنامج قوي لتحرير الصور يسمح لك بمعالجة صورك بأي طريقة ممكنة تقريبا ، وبالنسبة لبرنامج مجاني ، فإن مقدار الميزات التي يقدمها مثير للإعجاب حقا. لذلك هو افضل محرر صور متوافق مع العديد من الأنظمة الأساسية مما يعني أنه يعمل على أنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac Os ، ويحتوي البرنامج على عدد من الوظائف التي يمكن استخدامها لإنشاء صور مذهلة ، ويحتوي برنامج GIMP على ميزات مثالية لمصممي الرسوم المبتدئين والمتقدمين. قابل للتخصيص بدرجة عالية لتلبية احتياجاتنا.

أخيراً تعرفنا من خلال هذه المقال على وتحميل برنامج جيمب Gimp 2021 أخر اصدار عربي للكمبيوتر مجاناً برابط مباشر والمميزات الخاصة كيفية تعديل وتحرير الصور بسرعه بدون الحاجة الى برامج بديلة ويمكنك الحصول على المزيد من البرامج والتطبيقات للأندرويد والأيفون والكمبيوتر من موقع ايجى للبرامج.

المواصفات الكاملة حول ملف تحميل برنامج GIMP للكمبيوتر مجاناً

  • اسم البرنامج GIMP
  • الإصدار التحديث الأخير مع توفر 2.10.24 نسخ أقدم
  • نظام التشغيل ويندوز 7
  • القسم برامج التحرير علي الصور.
  • اللغات لغة الإنجليزية ، العربية
  • تاريخ التحديث : 1 فبراير 2021.

تحميل برنامج جيمب التحديث الاخيرعربي مجاناً Download GIMP Free

تنزيل GIMP للكمبيوتر اصدار القديم 
توجة لصفحة التحميل