أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال لعام 2022: من نوع Fire HD و iPad والمزيد

أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال لعام 2022: من نوع Fire HD و iPad والمزيد

هل يقضي أطفالك الكثير من الوقت في ممارسة الألعاب؟ ما الذي يشاهدونه على أجهزتهم اللوحية وهل هي مناسبة للعمر؟ كيف يمكنك التأكد من عدم وصولهم إلى محتوى غير مناسب للأطفال؟ يمكن أن تقلق هذه الأنواع من الأسئلة الوالد الذي يفكر في شراء جهاز لوحي لأطفاله ، لكنهم لا يحتاجون إلى ذلك. لم تعد الأجهزة اللوحية مخصصة للبالغين فقط ، وهناك الكثير من الألواح المحمولة للأطفال التي تحتوي على أدوات مدمجة لمساعدتهم على تتبع ما يفعلونه ومتى يفعلونه.
أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال لعام 2022: من نوع Fire HD و iPad والمزيد


يعد Amazon Fire HD 10 Kids Edition اختيارنا لأنه متين ويأتي مع محتوى مناسب للعمر يمكنك مشاهدته. لكن هذا ليس الخيار الوحيد. تابع القراءة للحصول على مجموعة كاملة من الأجهزة اللوحية الرائعة التي لن تتردد في منحها لأطفالك.

جهاز Amazon Fire HD 10 Kids Edition (2021) الأفضل

إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي آمن وممتع للأطفال الصغار ، فإن Amazon Fire HD 10 Kids Edition تحدد كل المربعات ثم بعضها. تعد أدوات الرقابة الأبوية رائعة وتسمح لك بالتحكم في مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالك على الشاشة على الشاشة ، بالإضافة إلى ما يمكنهم الوصول إليه وما لا يمكنهم الوصول إليه ، باستخدام لوحة التحكم الأبوي من Amazon ، والتي تتيح لك السماح لأطفالك بالوصول إلى تطبيقات مثل Netflix و YouTube والمزيد. أكثر.

يأتي مع اشتراك لمدة عام في Amazon Kids Plus ، والذي يوفر الوصول إلى آلاف الكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات والألعاب المنسقة التي تتناسب مع العمر. بعد ذلك ، تكلف 3 دولارات شهريًا. يمكنك أيضًا إعداد ملفات تعريف متعددة بمحتوى مخصص لعمر كل طفل.

يحتوي الجهاز اللوحي نفسه على شاشة زجاجية من الألومنيوم المقوى بدقة عالية تبلغ 10.1 بوصة بدقة 1080 بكسل ، وذاكرة تخزين 32 جيجابايت قابلة للتوسيع ، وعمر بطارية مذهل يبلغ 12 ساعة ، وشحن USB-C.

يمكنك أيضًا الحصول على حقيبة واقية سميكة متوفرة باللون الأزرق السماوي أو الأكوامارين أو اللافندر. إذا تمكن ملاكك الصغير من كسر الجهاز اللوحي ، فلا داعي للقلق لأن Amazon تقدم ضمان استبدال لمدة عامين بدون طرح أسئلة يغطي التلف العرضي.

إذا كنت لا تمانع في الشاشة الأصغر ، فإن الكمبيوتر اللوحي Fire HD 8 Kids Edition الأقدم يعد أيضًا شراءًا رائعًا مقابل 75 دولارًا فقط بنفس سعة التخزين والبطارية وشاشة مقاس 8 بوصات تبلغ 1280 × 800.

لا يناسب Amazon Fire HD 10 Kids Edition الأطفال الأكبر سنًا ، ولكنه مثالي للأطفال الذين يحصلون على أول جهاز لوحي لهم. إنه حل كامل سريع وسهل الإعداد ويحتوي على كل ما يريده طفلك خارج الصندوق. للحصول على المال ، هذا هو أفضل جهاز لوحي للأطفال.

أفضل جهاز لوحي لمرحلة ما قبل المدرسة LeapFrog LeapPad

لطالما كانت قوة العلامة التجارية LeapFrog في إنشاء برامج تعليمية مصممة خصيصًا لمختلف الأعمار التنموية ولكنها لا تزال ممتعة للأطفال. عادةً ما تقصر الشركة الأجهزة على نظامها الأساسي ، ولكن هذا هو جهاز لوحي يعمل بنظام Android (وكل ذلك أفضل له).

تم تصميم LeapPad للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وثماني سنوات ، ومن السهل تكييف تجربة طفلك مع أعمارهم. نعتقد أنه الأنسب للطرف الأدنى من تلك الفئة العمرية. يمكنك (أو لطفلك) تخصيص الشاشة الرئيسية ولديها أكثر من 2000 لعبة وألغاز وتطبيقات وكتب إلكترونية والمزيد للاختيار من بينها في مركز تطبيقات LeapFrog. يوجد الجهاز اللوحي يأتي مثبتًا مسبقًا مع 20 تطبيقًا تعليميًا وأدوات إبداعية لتبدأ. يمكنك أيضًا الحصول على نسخة تجريبية مجانية مدتها ثلاثة أشهر من أكاديمية LeapFrog التي تُشرك طفلك في برنامج تعليمي تفاعلي. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه لا يمكنك تنزيل التطبيقات من متجر Google Play.

أدوات الرقابة الأبوية بديهية وسهلة الاستخدام ، مما يتيح لك اختيار التطبيقات التي يمكنك الوصول إليها والقيود الزمنية للاستخدام. يمكنك الحصول على سعة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجا بايت ، قابلة للتوسيع حتى 32 جيجا بايت عبر بطاقة microSD (غير مرفقة) ، و 6 ساعات من عمر البطارية ، وهو ما يكفي لإبقاء الصغار مشغولين في الرحلات البرية أو التنقل دون نفاد الطاقة. يتيح لك الجهاز اللوحي حفظ ما يصل إلى 24 نشاطًا في المفضلة حتى يتمكن طفلك من اللعب في وضع عدم الاتصال عندما تكون خارج نطاق شبكة Wi-Fi.

يحتوي LeapPad على واقي سميك ، ولكنه يأتي بلون واحد فقط: أخضر ساطع. مثالي للفنانين الناشئين ، هناك قلم مدمج وشاشة LCD مقاومة للكسر ومسند قوي للمتعة بدون استخدام اليدين.

لسوء الحظ ، يعاني الجهاز اللوحي من بعض البطء والتأخر ، مما قد يكون محبطًا للأطفال والكبار على حدٍ سواء.

بشكل عام ، لا يزال LeapFrog LeapPad خيارًا قويًا للأطفال الصغار ، خاصة وأن السعر قد انخفض. إن التصميم المستدام والبرامج التعليمية ترفعها عن بعض المنافسة.

أفضل جهاز لوحي للأطفال من سن 5 إلى 9 سنوات Amazon Fire HD 10 Kids Pro

بينما يحتوي هذا الجهاز اللوحي بسعة 32 جيجابايت على نفس مواصفات إصدار Fire HD 10 Kids Edition ، إلا أنه يعد خيارًا جيدًا للأطفال الأكبر سنًا. تظل أدوات الرقابة الأبوية واشتراك Kids + والميزات الأخرى سليمة إلى جانب الشاشة عالية الدقة مقاس 10.1 بوصة ، ولكن هناك بعض الخيارات الإضافية هنا التي تجعل إصدار Pro أفضل للأطفال سريع النمو.

أولاً ، بينما يتضمن الإصدار الاحترافي جميع محتويات Kids + ، يوجد أيضًا متجر رقمي منفصل تديره Amazon مع مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تم إنشاؤها خصيصًا للفئة العمرية من ستة إلى 12 عامًا. لا يمكن للأطفال شراء التطبيقات بأنفسهم - بدلاً من ذلك ، يمكنهم إرسال طلبات محددة للتطبيقات إلى والديهم ، ويمكن للآباء اختيار ما إذا كانوا سيسمحون بالشراء أم لا. عندما يحين الوقت ، يمكن للوالدين أيضًا السماح بتطبيقات غير متعلقة بالمتجر مثل Minecraft أو Zoom. تعد الكاميرات المزدوجة مناسبة أيضًا للدردشة الصوتية والمرئية.

ثانيًا ، لا تزال الحقيبة المضمنة لجهاز Fire HD 10 Kids Pro مصنوعة للأطفال ، لكن طراز Pro يأتي بنسخة أقل حجماً للأطفال مع مزيد من التحكم. يمكن للوالدين أيضًا اختيار حزمة تضيف غلافًا وسماعة رأس وواقي شاشة للحصول على حزمة كاملة من الخيارات.

إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة ، فإن Fire HD 8 Kids Pro لا يزال خيارًا رائعًا ، مع شاشة أصغر بحجم 8 بوصات ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت ، وعمر بطارية يصل إلى 12 ساعة ، بالإضافة إلى نفس الوصول إلى محتوى Kids + و البرمجيات. متجر رقمي للأطفال مدعوم من أمازون ، مقابل 110 دولارات أمريكية. لاحظ أنه غالبًا ما يمكن العثور على Fire HD 10 Kids Pro للبيع بنفس السعر تقريبًا.

أفضل جهاز لوحي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 عامًا Samsung Galaxy Tab S6 Lite

عندما يتجه أطفالك إلى المدرسة الثانوية ، سيرغبون في استخدام جهاز لوحي قديم ويعتمدون عليه. يمكن أن يكون Samsung Galaxy Tab S6 Lite مثاليًا. إنه أحد أجهزة Android اللوحية المفضلة لدينا نظرًا لخفة وزنه وسهولة حمله ، ولديه شاشة ملونة وحادة بشكل مذهل مقاس 10.4 بوصة ، وله عمر بطارية مثير للإعجاب يبلغ 11 ساعة. كما أنها ليست محدودة مثل عروض Amazon - يمكنك الاستمتاع بمجموعة كاملة من تطبيقات وألعاب Android على Samsung Galaxy Tab S6 Lite.

يمكنك إنشاء ملفات تعريف منفصلة لكل فرد من أفراد الأسرة ، لأن هذا هو الجهاز اللوحي الذي قد يرغب الكبار في استخدامه أيضًا. يمكنك حماية الوصول باستخدام مستشعر بصمة الإصبع. تقدم Samsung أيضًا وضع الأطفال الشامل ، أو إذا كنت ترغب في إعداد أدوات الرقابة الأبوية البديلة ، فستجد الكثير من الخيارات في متجر Play.

سيعمل هذا الجهاز اللوحي بشكل جيد على حد سواء لمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب والقراءة وحتى أداء الواجبات المنزلية. يحتوي أيضًا على مكبري صوت مضبوطين من نوع AKG مع دعم Dolby Atmos ، وكاميرا رئيسية 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل ، وسعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت ، ومقبس سماعة رأس مناسب - ويأتي باللون الرمادي والوردي ، أو أزرق.

سيتطلب Samsung Galaxy Tab S6 Lite إعدادًا أكثر قليلاً من البعض الآخر في قائمتنا. سترغب في الحصول على وظيفة وإعداد ملفات تعريف وفرز أدوات الرقابة الأبوية. إنه أيضًا أغلى ثمناً ، لكنه نوع الجهاز اللوحي الذي يسعد أي طالب في المدرسة الثانوية بامتلاكه.

ومع ذلك ، يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن كيفية تعامل طفلك مع جهاز لوحي جديد وتجنب إنفاق عدة مئات من الدولارات عندما لا تزال المسؤولية في مراحل دقيقة. إذا كان الأمر كذلك ، فهناك خيارات أخرى. نوصي بشكل خاص بجهاز Samsung Galaxy Tab A7 كبديل. إنه جهاز لوحي مشابه جدًا من حيث سهولة الاستخدام ، مع مساحة تخزين أقل وطاقة أقل قليلاً بحوالي 150 دولارًا أقل من Tab S6 Lite ، مما يجعله خيارًا رائعًا للآباء المقتصدون.

أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال Apple iPad (2022)

يعد iPad من الجيل التاسع من Apple أحد أفضل الأجهزة اللوحية المتوفرة بدون نقاط ضعف حقيقية ، ويحتوي على كل ما يحتاجه ابنك المراهق للعمل واللعب. بالإضافة إلى أنها ميسورة التكلفة أكثر من أحدث طراز Air. قد يبدو الجهاز اللوحي النحيف متطابقًا مع جهاز iPad العام الماضي بنفس الشاشة ، ولكنه يتميز هذه المرة بشريحة A13 Bionic أكثر قوة ، مما يجعله يعمل بشكل لا تشوبه شائبة أثناء تعدد المهام والألعاب. عمر البطارية رائع ، والكاميرا جيدة - تمت ترقية كاميرا السيلفي إلى 12 ميجابكسل عريض للغاية ، وتم تضمين مركز آبل في صور السيلفي ومكالمات الفيديو. اخر؟ يتمتع iPad الجديد بمساحة تخزين أكبر ، ومتوفر بخيارات 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت ، كما أنه مزود بمعرف اللمس.

بالنسبة للعائلات التي استثمرت بالفعل في نظام Apple البيئي ، فإن هذا الجهاز اللوحي منطقي للغاية ، وقد يكون شيئًا يمكن للأطفال الصغار النظر إليه إذا كنت تستخدم ميزانية. يمكنك استخدام Family Sharing لمنح الجميع إمكانية الوصول إلى أي تطبيقات أو كتب أو أفلام أو موسيقى اشتريتها.


تتيح لك أدوات الرقابة الأبوية من Apple ، والتي تسمى القيود ، إملاء ما يمكن لطفلك الوصول إليه على جهاز iPad ، ويمكنك تقييد المحتوى بناءً على تصنيفات العمر. إذا كنت تريد إحكام قبضتك ، فهناك الكثير من برامج الرقابة الأبوية. هناك أيضًا دعم لـ Apple Pencil ، والذي قد يكون مثاليًا للفنان الناشئ في حياتك ، على الرغم من أنه سيتعين عليك شرائه بشكل منفصل مقابل 100 دولار.

إذا كنت تريد شيئًا يمكن أن يتضاعف كجهاز كمبيوتر محمول لطالبك الصغير والمال ليس شيئًا ، فيمكنك إضافة Smart Keyboard مقابل 159 دولارًا إضافيًا. إذا كان ابنك المراهق يحب الألعاب ، فإن أفضل ألعاب Apple Arcade تبرر رسوم الاشتراك الشهرية البالغة 5 دولارات.

أفضل الأجهزة اللوحية للأطفال iPad Mini (2023)

على الرغم من أن جهاز iPad هو جهاز رائع ، إلا أنه كبير جدًا بالنسبة للأطفال الذين ما زالوا يكبرون ويريدون جهازًا لوحيًا يسهل الوصول إليه للألعاب. يعتبر iPad Mini الجديد هو البديل المثالي ، حيث يقدم معظم مزايا iPad مع شاشة Liquid Retina أصغر حجمًا مقاس 8.3 بوصة تكون أكثر راحة للأطفال وتتميز بالوضوح والحيوية المحسنين. يتم تشغيل iPad Mini الجديد بأحدث شريحة من Apple ، A15 Bionic ، ومع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، يمكن لهذا الجهاز اللوحي التعامل مع كل شيء من المهام المتعددة الجادة إلى أحدث الألعاب.

البطارية أصغر قليلاً من الجيل التاسع من iPad ، لكن Apple تعد بعمر بطارية يدوم طوال اليوم. طراز 64 جيجابايت مناسب للأطفال ويساعد في الحفاظ على انخفاض السعر. إذا كان الأطفال يحبون الرسم ، فهو يعمل مع لوحات مفاتيح Bluetooth والجيل الأول من Apple Pencil - وإذا تم الاعتناء به جيدًا ، فسيستمر لسنوات.

في هذا الصدد ، نوصي باختيار صندوق متين حتى لا تؤدي حوادث الطفولة المختلفة إلى إيقاف تشغيل Mini قبل الأوان. تحقق من أفضل حالات iPad Mini لخيارات الحماية الخاصة بك.

ما هو العمر المناسب للجهاز اللوحي؟

هناك العديد من الآراء حول هذا الأمر وهي مختلفة جدًا. يمكن أن تساعد بعض الإرشادات العامة الآباء الذين ليسوا متأكدين مما يجب أن يهدفوا إليه. أولاً ، غالبًا ما يتناسب الجهاز اللوحي مع التعليم. هل طفلك في مستوى يمكن أن يساعده فيه الوصول إلى الكمبيوتر اللوحي على تعلم المفاهيم أو إجراء الأبحاث؟


ثانيًا ، إن التعرض للتكنولوجيا منتشر جدًا هذه الأيام بحيث لا داعي للقلق بشأن تعلم كيفية استخدام الأجهزة المحمولة ، بغض النظر عن الأجهزة التي يمتلكها أطفالك ، لذلك لا يوجد شيء مثل "بدء تشغيلها مبكرًا".

ثالثًا ، يشعر العديد من الآباء بالراحة مع جهاز لوحي "مملوك للعائلة" يتمتع بحماية مناسبة يمكن مشاركتها بين الجميع - وهو أمر يساعد في الحفاظ على وقت العائلة مع توفير مزايا الكمبيوتر اللوحي. إنه حل مرن يمكن أن يعمل لسنوات عديدة مع القواعد الأساسية الصحيحة.

هل يحتاج الأطفال حتى إلى أجهزة لوحية؟

ليس بالضرورة. لكن الجهاز اللوحي يوفر طريقة مفيدة لممارسة الألعاب والتفاعل مع برامج التعلم ورحلات الاستكشاف المختلفة. المفتاح هو تحديد وقت الشاشة بجد لإفساح المجال للمراقبة اليقظة والأنشطة الصحية الأخرى. يمكن أن تكون الأجهزة اللوحية مفيدة بشكل خاص عندما يبدأ الأطفال المدرسة الابتدائية (يعتمد هذا بالطبع على ما يستخدمه أصدقاؤهم ، ولكن هذه مسألة أخرى). بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا ، يمكن عادةً إجراء أي شيء يمكن للجهاز اللوحي القيام به على هاتف ذكي ، والذي يمكن أن يؤدي إلى انتقال منطقي في وقت لاحق.

نوصي عمومًا بتجنب الأجهزة اللوحية للأطفال بنظام التشغيل الخاص بهم ، خاصة تلك التي تحتوي على نظام خرطوشة ، بدلاً من Android أو iOS أو Windows. لا توجد العديد من التطبيقات أو الألعاب المضمنة ، لذا سيتعين عليك إنفاق المزيد لإضافة بعض المرح إليها.

هل الأجهزة اللوحية الملائمة للأطفال آمنة؟


تعد الأجهزة اللوحية المصممة للأطفال آمنة تمامًا مثل أي هاتف ذكي أو كمبيوتر أو كمبيوتر محمول آخر. نظرًا لأن جميع هذه الأجهزة متصلة بالإنترنت ، فسيتمكن طفلك أيضًا من الوصول إلى الوسائط الاجتماعية والبريد الإلكتروني و YouTube ومواقع الويب والتطبيقات الأخرى الموجودة هناك. ليس من الممكن دائمًا الجلوس بجانب طفلك ومراقبة استخدامه للكمبيوتر اللوحي ، ولكن يمكنك رؤية ما يفعله على الجهاز اللوحي دون النظر إليه. باستخدام أدوات الرقابة الأبوية ، من الممكن تقييد الأنشطة والوصول إلى التطبيقات ، بالإضافة إلى وقت الشاشة لما تعتبره أغراضًا آمنة (المزيد عن ذلك في السؤال أدناه) ، بالإضافة إلى بعض خيارات المراقبة لمعرفة ما يفعله أطفالك.

بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا ، تحتوي Leapfrog Epic على أنظمة بيئية بالكامل على منصات خاصة. ربما يكون الخيار الوحيد الذي يستحق الشراء لمنصة منفصلة ليست Android أو iOS أو Windows ، نظرًا لأنه يقتصر على محتوى Leapfrog الحصري المناسب للأطفال الصغار.

كيف يمكنني حماية الجهاز اللوحي الحالي الخاص بي من لعب الأطفال؟


تعد أقراص Amazon Fire للأطفال هي الخيار الأمثل لهذا النوع من الرقابة الأبوية. تقدم أمازون مجموعة واسعة من خيارات الرقابة الأبوية وخطة الأطفال المصممة للمحتوى الموجه للأطفال ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للأطفال الأصغر سنًا. عندما يبدأ طفلك في تجاوز هذه الأنواع من القيود ، قد ترغب في شراء جهاز لوحي قياسي له وتثبيت أدوات الرقابة الأبوية من جهات خارجية. لدينا دليل رائع لأفضل تطبيقات الأبوة والأمومة للأجهزة المحمولة ، وإذا كنت مهتمًا بالخصوصية ، فيمكنك أيضًا معرفة تطبيقات الأطفال التي تجمع أكبر قدر من البيانات.

توجة لصفحة التحميل