close
كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF بخطوات سهلة وبسيطة - مدونة فرفش

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF بخطوات سهلة وبسيطة

شروحات
  • اختصارات الموضوع

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF بخطوات سهلة وبسيطة

كيفية إزالة كلمة مرور من ملف PDF بعض ملفات PDF ليست مطلوبة ليتم عرضها من قبل أي شخص ، لذلك يتم تعيين كلمات المرور.
كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF بخطوات سهلة وبسيطة


ومع ذلك ، قد يكون من الضروري من وقت لآخر إزالة كلمات المرور هذه وإتاحتها للجمهور.

أيضًا ، إذا كنت تحاول غالبًا الوصول إلى ملف PDF وكان عليك إدخال كلمة مرور في كل مرة ، فيمكنك التغلب على هذه المشكلة عن طريق تطبيق طرق لإزالة كلمة المرور من ملف PDF.

يتم تشفير بعض ملفات PDF بكلمة مرور يجب إدخالها في كل مرة تريد فيها عرض المستند. إذا احتفظت بملف PDF في مكان آمن ، فيمكنك إزالة كلمة المرور لتوفر على نفسك بعض المشاكل.

سننتقل إلى طريقتين للقيام بذلك هنا: خدعة مناسبة تعمل على جميع أنظمة التشغيل مع البرامج الحالية ، وطريقة رسمية تتطلب Adobe Acrobat. تفترض كلتا الطريقتين أنك تعرف كلمة مرور ملف PDF المشفر. لسوء الحظ ، لا توجد طريقة سهلة لإزالة كلمة المرور إذا كنت لا تعرفها.

طريقة رائعة: طباعة إلى PDF

  •  يمكنك إزالة كلمة المرور بسهولة ويسر عن طريق فتح ملف PDF وطباعته على ملف PDF جديد. سيقوم نظامك بإنشاء نسخة مكررة من ملف PDF ولن تحتوي هذه النسخة المكررة على كلمة مرور.

  • ستعمل هذه الطريقة فقط إذا لم يكن لملف PDF حد طباعة. ومع ذلك ، فإن العديد من ملفات PDF محمية بكلمة مرور لضمان التشفير ويمكن طباعتها بشكل طبيعي بعد توفير كلمة المرور.

  • بل إنني مهتم في القراءة أكثر. إذا كنت تستخدم Chrome على نظام التشغيل Windows أو macOS أو Linux أو Chrome OS ، فيمكنك القيام بذلك مباشرة من خلال متصفحك. أولاً ، افتح مستند PDF وأدخل كلمة المرور المطلوبة. عند عرض مستند محمي بكلمة مرور ، انقر فوق الزر "طباعة" في شريط أدوات PDF.

  • انقر فوق الزر "تغيير" ضمن الوجهة وحدد "حفظ بتنسيق PDF". انقر فوق "حفظ" وسيُطلب منك تقديم اسم وموقع لملف PDF الجديد. سيحتوي ملف PDF الجديد الخاص بك على نفس محتوى ملف PDF الأصلي ، ولكن لن يكون محميًا بكلمة مرور.

  • ستعمل هذه الطريقة في Chrome على أي نظام تشغيل ، ولكن يمكنك القيام بنفس الحيلة مع التطبيقات وطابعات PDF الأخرى. على سبيل المثال ، يحتوي Windows 10 على طابعة PDF ، مما يعني أنه يمكنك القيام بذلك في Microsoft Edge أو أي عارض PDF آخر في Windows.

  • على سبيل المثال ، افتح مستند PDF محميًا في Microsoft Edge وقم بتوفير كلمة مرور لعرضه. بعد التحضير ، انقر فوق الزر "طباعة" على شريط أدوات عارض PDF.

  • حدد طابعة "Microsoft Print to PDF" وانقر فوق الزر "طباعة". سيُطلب منك اختيار اسم وموقع لملف PDF الجديد الخاص بك.

  • يمكنك القيام بهذه الحيلة في أي عارض PDF في Windows 10. ببساطة حدد طابعة "Microsoft Print to PDF". في الإصدارات الأقدم من Windows ، ستحتاج إلى تثبيت طابعة PDF من جهة خارجية قبل تنفيذ هذه الخدعة (أو مجرد استخدام Chrome).

كيفية إزالة كلمة المرور من ملف PDF

  1. يمكن تشفير ملفات PDF تلقائيًا أو عند الطلب. ومع ذلك ، عادةً ما يتم تشفير ملفات PDF التي تحتوي على معلومات شخصية.
  2. يمكن تنفيذ ذلك لحماية خصوصية الأفراد والمؤسسات ، وكذلك منع بعض الملفات من الوقوع في الأيدي الخطأ.

  3. لذلك ، يجب أن تعلم أن جميع المواقف قانونية عند إزالة كلمة مرور من ملف PDF. وإلا سيتم اتخاذ إجراء ضدك.
  4. اليوم ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لفك تشفير ملفات PDF. يمكنك اختيار الأنسب والبدء في التقديم على الفور.
  5. في هذه المرحلة ، يجب أن تتذكر أيضًا أنك بحاجة إلى معرفة كلمة مرور PDF الحالية. خلاف ذلك ، لن تتمكن من إجراء عملية مثل اختراق كلمة المرور.

إزالة كلمة مرور من ملف PDF باستخدام Adobe Acrobat

تستخدم جميع الأجهزة تقريبًا اليوم Adobe Acrobat لعرض وتحرير ملفات PDF. إذا كان لديك هذا البرنامج أيضًا وتقوم بعرض ملفات PDF الخاصة بك هنا ، فيمكنك فك تشفير ملف موجود في ثلاث خطوات. لهذا ، يمكنك التفكير واتباع الخطوات أدناه.
  1. افتح ملف PDF باستخدام Adobe Acrobat.
  2. أدخل كلمة المرور الحالية وافتح الملف.
  3. مرر إلى "الأدوات" في القائمة.
  4. في علامة التبويب التي تفتح ، ابحث عن خيار "الحماية" وانقر فوقه.
  5. انقر فوق "تشفير" في الحماية.
  6. انقر فوق "إزالة الأمان" وأدخل كلمة مرور ملف PDF الحالية.
  7. نتيجة للإجراءات ، ستتم إزالة كلمة المرور الخاصة بملف PDF الحالي ولن تكون كلمة المرور مطلوبة على جميع الأنظمة الأساسية الأخرى.
  8. يمكنك إعادة التشفير باتباع نفس الخطوات ، ويمكنك إزالة وإضافة كلمة مرور عن طريق إجراء نفس العمليات على ملف PDF المطلوب.

قم بإزالة كلمة المرور من ملف PDF باستخدام APowerPDF

  1. إذا كنت تستخدم Linux أو نظام تشغيل مشابهًا ولديك عارض ومحرر APowerPDF على جهازك ، يمكنك إزالة كلمة مرور PDF تمامًا في بضع دقائق. ومن ثم يمكن إعادة التشفير بأساليب مماثلة.
  2. افتح ملف PDF باستخدام APowerPDF.
  3. أدخل كلمة مرور ملف PDF وافتح الملف.
  4. انقر فوق الزر "حماية" في القائمة العلوية.
  5. في الصفحة التي تفتح على اليمين ، انقر فوق "إزالة الأمان".
  6. أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك وقم بتأكيد الإجراء.
  7. نتيجة لهذه الخطوات ، سيتم فك تشفير ملف PDF الحالي ولن تحتاج إلى إدخال كلمة المرور مرة أخرى.
  8. إذا قمت بمشاركة الملف الحالي مع أشخاص آخرين ، فلن تتم مطالبتهم بكلمة مرور. لذلك ، من المفيد إزالة كلمة المرور بعناية.

استخدام مواقع إزالة كلمة مرور PDF

هناك أيضًا مواقع ويب وأنظمة أساسية مستقلة حيث يمكنك التقدم بطلب لإزالة كلمة مرور ملف PDF. من خلال تسجيل الدخول إلى أي من هذه الأنظمة الأساسية ، يمكنك تنزيل ملف PDF الخاص بك وإزالة كلمة المرور الخاصة بك.

على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال إلى صفحة إزالة كلمة مرور PDF على موقع ويب SmallPDF واتباع الخطوات أدناه.
  1. انتقل إلى صفحة SmallPDF "إزالة كلمة مرور PDF".
  2. حدد ملف PDF بالنقر فوق الزر "اختيار ملف" في منتصف الصفحة.
  3. لاحظ أنك قبلت حالة المسؤولية بعد اكتمال عملية التثبيت.
  4. تابع عن طريق إدخال كلمة المرور الحالية لملف PDF.
  5. انتظر حتى يصبح الملف جاهزًا.
  6. إذا قمت بإجراء العمليات المشار إليها ، فسيكون ملف PDF الذي تم فك تشفيره جاهزًا للتنزيل. بنقرة زر واحدة ، يمكنك تنزيل ملف PDF غير المشفر والبدء في استخدامه. ومع ذلك ، إذا كنت تنوي التحويل أكثر من مرة ، فقد تتم مطالبتك بالدفع للمنصة.

الطريقة الرسمية: استخدم Adobe Acrobat Pro

يمكنك أيضًا القيام بذلك رسميًا باستخدام البرنامج المدفوع Adobe Acrobat Pro. هذا برنامج مختلف عن عارض Adobe Acrobat Reader PDF المجاني الذي يمتلكه معظم الناس. تقدم Adobe إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة أسبوع واحد من Acrobat Pro. سيعمل Adobe Acrobat Pro حتى إذا كان لملف PDF قيود على الطباعة ولا يمكن طباعته في برامج أخرى باستخدام الخدعة المذكورة أعلاه.

افتح ملف PDF في Adobe Acrobat Pro وقدم كلمة المرور لعرضه. انقر على أيقونة القفل على الجانب الأيسر من النافذة وانقر على "تفاصيل الإذن". يمكنك أيضًا النقر فوق ملف> خصائص وعلامة التبويب الأمان.

انقر فوق مربع "أسلوب الأمان" ، وحدد "بلا أمان" وانقر فوق "موافق" لإزالة كلمة المرور.

انقر فوق ملف> حفظ لحفظ التغييرات. يمكنك أيضًا إغلاق نافذة Adobe Acrobat Pro DC وسيُطلب منك حفظ التغييرات. بمجرد الحصول عليها ، ستتم إزالة كلمة المرور من ملف PDF الأصلي.

توجة لصفحة التحميل