close
ويندوز 11 ام ويندوز 10 ايهما افضل وما هو الجديد وهل يجب عليك الترقية؟ - مدونة فرفش

ويندوز 11 ام ويندوز 10 ايهما افضل وما هو الجديد وهل يجب عليك الترقية؟

شروحاتويندوز
  • اختصارات الموضوع

ايهما افضل ويندوز 11 الجديد ام ويندوز 10

يأتي Windows 11 هذا العام ، وهو يجلب بعض التغييرات الكبيرة جدا في تجربة Windows. سواء كانت إمكانيات جديدة أو وظائف قديمة بمظهر جديد ، يبدو أن Windows 11 لديه شيء جديد للجميع تقريبا مع استمرار تقديم الوظائف الأساسية التي جعلت Windows عنصرًا أساسيا في عالم الحوسبة لأكثر من ثلاثة عقود. بشكل عام هناك ، يختلف الاثنان تماما ، ولكن هناك أيضا تغييرات أخرى تحت غطاء المحرك تميز الجيل التالي من Windows بعيدا عن الجيل الحالي. ربما تكون لديك أسئلة حول ما إذا كان يجب عليك الترقية ، لذلك قمنا بتغطية جميع الاختلافات بين الاثنين.
ويندوز 11 ام ويندوز 10 ايهما افضل وما هو الجديد وهل يجب عليك الترقية؟

ما هو Windows 11؟

قدم كبير مسؤولي المنتجات في Microsoft ، بانوس باناي ، أحدث إصدار من Windows الجديد المصمم لخلق الهدوء. قال باناي: إنه أكثر من مجرد نظام تشغيل ، إنه افضل نظام تشغيل حتى الان.

هل سيكون Windows 11 مجانا؟

تمامًا مثل Windows 10 كان ترقية مجانية إلى Windows 8.1 و Windows 7 ، سيكون تحميل ويندوز 11 ترقية مجانية إلى Windows 10. ولكن هناك مشكلة. تنطبق هذه الترقية فقط طالما اجتاز جهاز الكمبيوتر الخاص بك الاختبارات في تطبيق Microsoft Health Check من Microsoft - والذي تسبب بالفعل في قدر كبير من الجدل .

كان مفهوم الاستمرارية والتطور هو اهم ما يميز ويندوز 11 الجديد ، ومن نواح كثيرة ، فإن أحدث إصدار من Windows هو الإصدار القديم من Windows ، ولكن مع مزيد من الإضافات.

متى سأتمكن من الترقية إلى Windows 11 على جهازك الذي يعمل بنظام Windows 10؟

  1. في الوقت الحالي ، لا يزال Windows 11 في المرحلة التجريبية. ستتمكن فقط من الحصول عليه عبر برنامج Windows Insider بدءا من الأسبوع الذي يبدأ في 28 يونيو. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقا ، فستختبر Windows 11 مع الكثير من الأخطاء والمشكلات الأخرى. ننصحك بالانتظار قبل التحديث إلى Windows 11 حتى تكون آمنا.
  2. من الرموز إلى شريط الأدوات إلى الخطوط التي تظهر على الشاشة ، يبدو أحدث إصدار من Windows أكثر دقة وأكثر سهولة بشكل عام مما تشتهر به Microsoft بشكل عام.
  3. تقول Microsoft إنها ستطرح Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر بحلول نهاية عام 2021 وطوال عام 2022. وذلك عندما يكون Windows 11 أكثر استقرارا ويمكنك تثبيته بأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى ذلك الحين ، ما زلنا نعتقد أنه من الأفضل الانتظار قليلا. من الواضح أن Microsoft ستنصح بالتبديل طويل المدى إلى Windows 11 ، حيث سيكون أحدث إصدار من Windows ، ولكن لا يزال بإمكانك البقاء على Windows 10 إذا كنت تريد ذلك.
  4. وهناك تغييرات بين نظام التشغيل ويندوز 10 وبين ويندوز 11 ، من دعم الإدخال الموسع للقلم واللمس والصوت ، وتحسينات في الألعاب والأمان ، وحتى وعود بتحسين عمر البطارية بفضل تحسين كفاءة النظام. يتم أيضا حذف بعض ميزات Windows 10 الأقل استخداما من Windows 11.

كيفية تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11

ستتمكن من الترقية إلى Windows 11 مجانا إذا كنت بالفعل من مستخدمي Windows 10. استخدم تطبيق PC Health Check الآن لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيكون قادرا على تشغيل نظام التشغيل الجديد من Microsoft. سيكون تنزيل Windows 11 مجانيًا لمستخدمي Windows 10.

هل يمكنني الاستمرار في استخدام Windows 10؟

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم أو كمبيوتر محمول لا يزال يعمل بنظام Windows 7 ، فيمكنك شراء نظام التشغيل Windows 10 Home على موقع Microsoft على الويب واستخدام نظام ويندوز القديم مع إمكانية الترقية الى الويندوز الجديد مع ذلك سيستمر دعم Windows 10 حتى عام 2025 ، لكن Microsoft لم تذكر عدد التحديثات التي سيتقدم بها Windows 10 رسميا. ليس من المهم حقا التحديث إلى Windows 11 على الفور إلا إذا كنت تريد حقا تجربة الميزات الجديدة التي نحن على وشك مناقشتها.

هل يستطيع Windows 11 تشغيل نفس البرنامج؟

يمكن لـ Windows 11 تشغيل نفس التطبيقات التي يستطيع Windows 10 تشغيلها. والجديد أعلنت أن Windows 11 سيدعم تطبيقات Android الأصلية. هذا ممكن بفضل منتج برمجي يسمى Intel Bridge بديل محاكي اندرويد BlueStacks و جيم لوب ، يجب أن يسمح للمستخدمين برؤية التكامل السلس مع تطبيقات Android داخل Windows. كما سيسمح متجر Microsoft الجديد بتطبيقات Win32 القديمة والبرامج الأخرى ، مما يجعل جميع برامج ويندوز الجديدة والقديمة تعمل بشكل أفضل على الإصدار الجديد من Windows.

ما الجديد في Windows 11؟

  • يركز Windows 11 على واجهة مستخدم جديدة ومتجر Windows جديد وتحسينات في الأداء. يتميز نظام التشغيل الآن بلغة تصميم تم إصلاحها ، وهو شيء يريده المستهلكون من الجيل التالي من Windows. يتضمن ذلك شريط المهام الجديد المحاذاة للوسط وابدأ وشريط المهام لسهولة الدردشة والمكالمات في Windows 11 ، تقوم Microsoft بتوسيط شريط المهام وقائمة ابدأ على الشاشة. هذا يجعلها تبدو أقرب إلى حد ما مثل MacOS و ChromeOS. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك نقله إلى اليسار إذا أردت.
  • يجب أن تكون ألعاب الكمبيوتر الشخصي أفضل على نظام التشغيل Windows 11 أيضا مع توفر الترقية دعم DirectX 12 لألعاب ذات معدل إطارات مرتفع أفضل والتي كان اخرها في ويندوز 10 الإصدار DirectX 11، والذي يتضمن ميزة Auto HDR تحسينات النطاق الديناميكي العالي من خلال تشغيلها دون الحاجة إلى إعدادات بطاقة الرسومات أو التعديل في كل مرة تريد التبديل بين الشاشات المختلفة.
  • سرعه في الإقلاع لنظام تشغيل ويندوز 11 من خلال تسجيل دخول أسرع باستخدام Windows Hello وكما سيوفر Windows 11 أيضًا كفاءة أفضل لإطالة عمر البطارية على الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية.

ما الذي قامت Microsoft بإزالته من Windows 11؟

  1. لن تكون Live Tiles متوفرة بعد الآن في قائمة Start (ابدأ). كانت Microsoft تستكشف تقليل التركيز عليها ، ولكن في Windows 11 ، ستختفي رسميًا. وأيضًا ، لن يأتي أي شيء قمت بتثبيته في قائمة "ابدأ" أثناء الرحلة ، ولا يمكنك تغيير حجمه - حتى الآن.
  2. لم يعد هناك وضع الجهاز اللوحي ، ولن يتوفر وضع S خفيف الوزن لنظام التشغيل Windows 10 (يمكن القول إنه مفيد أيضا للأجهزة اللوحية) إلا في Windows 11 Home.
  3. يعد Skype أحد التطبيقات القليلة التي لن يتم تضمينها بعد الآن في نظام التشغيل الجديد، على الرغم من كونه كبيرا ، إلا أنه ليس مفاجئا للغاية ، نظرا لأنه سيتم دمج Teams بشكل مباشر كجزء من Windows 11.
  4. لن يتم تضمين OneNote for Windows 10 أيضا في ويندوز 11.
  5. بالإضافة إلى ذلك ، لم يعد ويندوز 10 تتضمن Paint 3D و 3D Viewer ، من أنك ستظل قادرا على تنزيلها من متجر Microsoft إذا أردت تحديثات Windows 10.
  6. لن تتمكن بعد الآن من تثبيت شريط المهام على أي جانب من الشاشة - يمكن محاذاته فقط إلى الجزء السفلي في ويندوز 10 . لا يمكن للتطبيقات أيضا تخصيص مناطق من شريط المهام.
يعتبر احدث اصدار من ويندوز يعمل على جميع الاجهزة 64 بت ولكن تحتاج الى اداة فحص التى تسمى PC Health Check للتاكد من ان جهاز الكمبيوتر او لاب توب الخاص بك يمكن ان يعمل علية نظام تشغيل ويندوز 11 الجديد بدون اي مشاكل
توجة لصفحة التحميل