close
تحميل تطبيق جوجل كلاس روم 2024 Google Classroom علي الايفون والاندرويد والكمبيوتر مجانا - مدونة فرفش

تحميل تطبيق جوجل كلاس روم 2024 Google Classroom علي الايفون والاندرويد والكمبيوتر مجانا

شروحات
  • اختصارات الموضوع

 تحميل تطبيق جوجل كلاس روم 2024 Google Classroom علي الايفون والاندرويد والكمبيوتر مجانا

ما هو برنامج جوجل كلاس روم ولماذا يعتبر من أفضل البرامج التعليمية على الإنترنت؟ هذا هو السؤال الذي قد يطرحه الكثير من الطلاب والمعلمين الذين يبحثون عن طريقة سهلة وفعالة لإدارة وتنظيم موادهم الدراسية في هذه المقال، سنشرح لك ما هو برنامج جوجل كلاس روم، وكيف يمكنك تحميله واستخدامه، وما هي المزايا التي يقدمها لك في تحسين تجربتك التعليمية في البداية سنبدأ بتعريف برنامج جوجل كلاس روم، ثم سنذكر خطوات تحميله وتثبيته على جهازك، وأخيراً سنذكر بعض الأمثلة على كيفية استخدامه في إنشاء وإدارة فصول دراسية افتراضية.
تحميل تطبيق جوجل كلاس روم 2024 Google Classroom علي الايفون والاندرويد والكمبيوتر مجانا
تحميل تطبيق جوجل كلاس روم 2024

يوفر جوجل كلاس روم مجموعة من الفوائد للطلاب والمعلمين، مما يسهل عملية التدريس والتعلم لذلك إذا كنت غير ملم بـ Google Classroom، فأنت من خلال هذا المقال سوف تتعرف على هذا البرنامج الرائع، حيث يعد من افضل الوسائل التعليمة التى تساعد في تحويل الدروس إلى تعلم إلكتروني، سواءً في الصف أو عبر الإنترنت.

نظرًا لأن جوجل كلاس روم مدعوم من قِبَل جوجل، فإنه يتم تحديثه باستمرار لتحسين ميزاته وتوفير تجربة أفضل للمعلمين. يتيح المنصة الوصول إلى مجموعة واسعة من الأدوات المجانية التي يمكن أن تساعد في تحسين عملية التدريس وجعلها أكثر سهولة ومرونة.

من الضروري أن نوضح أن جوجل كلاس روم ليس نظام إدارة التعلم التقليدي (LMS) مثل بلاك بورد. ومع ذلك، يمكن لـ جوجل كلاس روم أن يعمل بنفس الطريقة، حيث يتيح للمعلمين مشاركة المواد التعليمية مع الطلاب، وتحديد الواجبات، وتقديم العروض التقديمية، والعديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها التطبيق.

 تطبيق جوجل كلاس روم 2024 Google Classroom متاح للتحميل علي الايفون والاندرويد والكمبيوتر مجانا

جوجل كلاس روم  هو مجموعة من الأدوات العبر الإنترنت تتيح للمعلمين تعيين المهام، واستلام أعمال الطلاب، وتصحيحها، وإعادتها بعد تقييمها. تم إنشاؤه كوسيلة للتخلص من الورق في الفصول الدراسية وجعل التعلم الرقمي ممكنًا. كان من المخطط في البداية للاستخدام مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المدارس، مثل Chromebooks، للسماح للمعلم والطلاب بمشاركة المعلومات والمهام بكفاءة أكبر.

مع تحول المزيد من المدارس إلى التعلم عبر الإنترنت، استخدم جوجل كلاس روم  بشكل أوسع حيث يقوم المعلمون بسرعة تنفيذ التعليم الرقمي. يتعاون كلاس روم مع Google Docs وSheets وSlides وSites وEarth وCalendar وGmail، ويمكن تعزيزه باستخدام Google Hangouts أو Meet للتدريس المباشر والتواصل الحي.

نبذة عن تحميل تطبيق جوجل كلاس روم

كما نعرف فان تطبيق جوجل كلاس روم هو خدمة تعليمية مجانية من شركة جوجل توفر للمعلمين والطلاب منصة للتواصل والتعلم عبر الإنترنت يمكنك الدخول إلى جوجل كلاس روم من خلال حساب كوكل الخاص بك، والذي يمكنك تسجيل الدخول مجانا مع ذلك فانك تحتاج الى تحميل تطبيق جوجل كلاس روم للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد من متجر جوجل بلاي، أو تنزيل برنامج جوجل كلاس روم للكمبيوتر من موقع موقع جوجل او من خلال جهازك لاب توب على المتصفح  يمكنك الوصول إلى جوجل كلاس روم من خلال متصفح الويب على سطح المكتب أو الهاتف الذكي ومن ثم البدء فى استخدام تطبيق جوجل كلاس روم الذي يساعدك على إدارة الفصول الدراسية والمهام والتقييمات والتعاون مع المعلمين والطلاب في بيئة تعليمية مباشرة ومن الجدير بالذكر ان واجهة الخاصة بالتطبيق للمعلم تختلف عن الطالب لذلك لكى تتعرف علي كيفية استخدام جوجل كلاس روم تختلف حسب دورك كمعلم أو طالب. إذا كنت معلما، فيمكنك قم بإنشاء فصول دراسية ودعوة الطلاب إليها، وتحديد المهام والإعلانات والأسئلة، وتقديم التغذية الراجعة والدرجات، والاستفادة من التطبيقات التعليمية المتكاملة مع جوجل كلاس روم اما إذا كنت طالبا، فيمكنك قبول دعوات الانضمام إلى الكلاس، وإرسال المهام والأعمال للطالب، والتواصل مع المعلمين وزملاء الفصل، والحصول على المساعدة والدعم، وتنظيم جدولك الزمني.
مميزات تنزيل برنامج جوجل كلاس روم بين المعلم والطالب
  •  الوصول إلى المعلومات في أي وقت وفي أي مكان:
قوقل كلاس روم هو تطبيق يعمل عبر الإنترنت ضمن حزمة Google Workspace for Education، حيث يستفيد بشكل كامل من إمكانيات التخزين السحابة لا يلزمك أو لطلابك تثبيت أي برامج على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم يتيح لك إمكانية تعيين المهام للطلاب يتم عن بُعد، وهذا ينطبق أيضًا على عملية التعلم.
  •  إدارة الأنشطة المتعددة:
يمكنك إدارة الفصول بسهولة: تأرشفها، ومشاركة المداخلات حول مختلف الفصول. يمكنك نشر أي إعلان أو مهمة أو سؤال خلال الدرس.
  • مواد شاملة:
يمكنك إضافة مواد من مصادر مختلفة إلى مهامنا: يمكن أن تكون مقاطع فيديو من يوتيوب، أو ملفات PDF، أو استبيانات من جوجل فورم. يمكن للطلاب والمعلمين رسم وتعليق ملفات PDF المشتركة (خيار متاح في التطبيق المحمول). يمكن مشاركة جميع المحتوى الذي تجده على الإنترنت مع المجموعة باستخدام وظيفة "مشاركة إلى الصف".
  • تمكين المناقشة خلال الدروس:
يتيح لك إجراء مناقشة شاملة حول كل مهمة لمساعدة الطلاب على فهم المشكلة بشكل أفضل. بذلك يمكنك جذب الطلاب في المناقشات، وإنشاء أسئلة، ووضع الأسئلة الأكثر أهمية في بداية موضوع معين.
  •  تقييم سهل:
يسمح جوجل كلاس روم للمعلمين بالتحقق بشكل مستمر من الطلاب الذين قدموا بالفعل مهامهم. يمكنهم أيضًا إصدار درجات ستظهر للطلاب بعد قبول الواجب. في التطبيق، يمكن للمعلم أيضًا إضافة تعليقات إلى الأعمال المقيمة.
  • تنظيم الطلاب:
يقوم جوجل كلاس روم تلقائيًا بإنشاء تقويم لكل فصل دراسي. يتيح هذا للطلاب الوصول إلى جدول الدروس والأنشطة المجدولة في صفحة الصف وفي التقويم الخاص بالصف.
  • التواصل مع أولياء الأمور:
يمكنك إبقاء الآباء والأوصياء على اطلاع بالتقدم في عملية التعلم عبر البريد الإلكتروني. يتلقون أيضًا إشعارات حول الفصول الحالية.
  •  طريقة صديقة للبيئة للتعلم:
نظرًا لأن كل شيء يتم عبر الإنترنت، فليس هناك حاجة لإهدار الورق والمواد المكتبية الأخرى. نحن متأكدون أيضًا من أنه لن يتم فقدان أي مواد أو واجبات تم تقديمها بطريق الخطأ، حيث ستكون دائمًا متاحة في السحابة.
  • تنظيم جيد:
يمكن العثور على جميع المهام النشطة في علامة التبويب "للقيام به". يمكن تصفية الفصول بحرية، ويتم حفظ أي مواد مشتركة تلقائيًا في جوجل درايف.
  • إعداد المواد مسبقًا:
يمكن للمعلمين إنشاء مسودات للمهام والمداخلات، والتي سيتم نشرها تلقائيًا في وقت محدد.

ملاحظة الميزات المذكورة أعلاه هي جزء صغير فقط من فوائد جوجل كلاس روم وميزاته المتاحة. توفر أداة Google Workspace للمدارس واجهة متسعة للطلاب والمعلمين، مما يجعل عملية اكتساب المعرفة أكثر بساطة وفعالية.

كيفية إعداد فصلك الدراسي في تطبيق جوجل كلاس روم عربي ؟

اتبع هذه الخطوات لإعداد جوجل كلاس روم الخاص بك:
  1. اذهب إلى: classroom.google.com.
  2. أصبح Google Classroom الآن متاحًا لحسابات Google للتعليم بالإضافة إلى حسابات Gmail العادية. يمكن لأي شخص يمتلك حساب كوكل استخدام جوجل كلاس روم الآن.
  3.  انقر على زر "+" في الزاوية العلوية اليمنى لإنشاء صفك الأول.
  4. (إنها بجوار رمز الشطرنج الذي تستخدمه للوصول إلى تطبيقاتك الأخرى). ثم انقر على "إنشاء صف".
  5. إذا كنت تبدأ للمرة الأولى، فمن المحتمل أن تبدو شاشتك مشابهة لتلك الموضحة أعلاه.
  6. إذا كان لديك بعض الصفوف بالفعل، فسيتم عرضها على هذه الشاشة الرئيسية. يمكنك إضافة صفوف جديدة باستخدام زر "+".
  7. أضف معلومات حول صفك.
  8. يجب عليك إضافة اسم لصفك. هذا هو الطريقة التي سيراها الطلاب عندما يفتحون جوجل كلاس روم.
  9. استخدم حقل "القسم" للتفريق بين صفوف مختلفة من نفس النوع. قد يستخدم العديد من المعلمين هذا الحقل لفترة الصف. (هذا الحقل اختياري.)
  10. يتيح لك حقل "الموضوع" اختيار موضوع صف من قائمة موضوعات الصف أو كتابة موضوع خاص بك. (هذا الحقل اختياري.) بمجرد إنشاء صفك، يمكن للطلاب البدء في الانضمام إليه.
الجديد! ادع الطلاب بواسطة رابط! يمكن للطلاب الآن الانضمام إلى صفك باستخدام رابط دعوة خاص. ما عليك سوى النقر على رمز الصف والنقر على "نسخ رابط الدعوة". يمكنك نشر هذا الرابط في مربع الدردشة الخاص بالص

كيفية الانضمام الي صف في جوجل كلاس روم ؟

هناك طريقتان للانضمام إلى Google Classroom:

قبول دعوة مباشرة:

 قم بتسجيل الدخول إلى classroom.google.com باستخدام حساب المدرسة الخاص بك (لن يعمل باستخدام حساب Google الشخصي). ستظهر لوحة الصفوف الدراسية الصفوف التي أنت عضو فيها بالفعل أو تمت دعوتك للانضمام إليها. انقر على الزر "الانضمام" الأزرق للانضمام إلى الصف الجديد.

استخدام رمز الصف:
  1.  قم بتسجيل الدخول إلى classroom.google.com باستخدام حساب المدرسة الخاص بك. بمجرد تسجيل الدخول، انقر على أيقونة "+" في الزاوية.
  2. في الصفحة الجديدة التي تظهر، أدخل رمز الصف في الخانة وانقر على زر "الانضمام"، الذي سيتغير اللون إلى اللون الأزرق عند إدخال رمز صحيح للصف.
على الأجهزة المحمولة (الأجهزة اللوحية / الهواتف الذكية):

  1. للانضمام إلى صف بدعوة مباشرة، افتح تطبيق Google Classroom، وقم بتسجيل الدخول، وسيظهر لوحة الصفوف الدراسية الصفوف التي أنت عضو فيها بالفعل أو تمت دعوتك للانضمام إليها. انقر على الزر "الانضمام" الأبيض للانضمام إلى الصف الجديد.
  2. افتح تطبيق Google Classroom، وقم بتسجيل الدخول، ثم انقر على أيقونة "+" في الزاوية العلوية للشاشة.
  3. ستظهر شاشة جديدة تطلب رمز الصف. إذا تم إدخال رمز صف صحيح، سيتاح زر "الانضمام" للنقر والتأكيد.
  4. بمجرد الانضمام إلى Google Classroom، ستظهر تلقائيًا على صفحة اللوحة في classroom.google.com. لن يكون من الضروري إدخال هذا الرمز أو الانضمام إلى هذا الصف مرة أخرى.

يجب على الطلاب أن ينضموا فقط إلى الصفوف التي ينتمون إليها وفقًا لمستواهم الدراسي. إذا كان هناك أكثر من طالب من مدرسة Salehurst في عائلتك، تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب المناسب للمدرسة في Google للانضمام والوصول إلى Google Classroom المناسب.

روابط تنزيل تطبيق كلاس روم على الاندرويد والايفون والكمبيوتر كامل

في نهاية المقال أتمنى ان تكون استمتع بقراءة المقال واستفدت من المعلومات التي فيه حول تحميل تطبيق جوجل كلاس روم وكيفية استخدامه على الاندرويد والايفون والكمبيوتر في حال واجهت أي مشكلة لا تترد في مراسلتنا من خلال التعليقات وسوف نرد عليك في اسرع وقت
توجة لصفحة التحميل