close
نصائح لاستخدام بحث متقدم من جوجل بافضل كفاءة| Google Search Tips - مدونة فرفش

نصائح لاستخدام بحث متقدم من جوجل بافضل كفاءة| Google Search Tips

مراجعات
  • اختصارات الموضوع

نصائح لاستخدام بحث متقدم من جوجل بافضل كفاءة وفعالية

بحث متقدم من google
نصائح لاستخدام بحث متقدم من جوجل بافضل كفاءة

يستخدم ملايين الأشخاص محرك بحث Google بشكل يومى لاسباب عديدة منهم يستخدمة للبحث عن الالعاب والترفية ورجال الاعمال فى اعمالهم والعديد من الطلاب فى دراستهم اليومية ولكن ان معظم من يستخدم بحث جوجل لايستخدمة بكل امكاناتة الكاملة
هل تود ان تستخدم محرك بحث غوغل بشكل افضل واكثر فعالية للحصول على نتائج اسرع واكثر دقة فى موقع جوجل اليكم نصائح لاستخدام بحث المتقدم من جوجل بكفاءة عالية .

 علامة التبويب فى بحث جوجل الصفحة الرئيسية

النصيحة الاولى عند عمل بحث عن اى مجال تحب او موضوع ترغب فية يظهر لك علامات التبويب في بحث Google. حيث يوجد في أعلى كل بحث عدد من علامات التبويب وهى متواجدة اعلى صفحة محرك البحث . عادة ما سترى الويب والصورة والأخبار والمزيد والكتب وفيديو .وعند استخدامك لعلامات التبويب هذة ، سوف يساعدك غوغل فى تحدي بشكل دقيق عن نوع البحث الذى ترغب فى القيام بة فعندما تحتاج الى فديو سوف تظهر على تبويب فديو واذا احتجت اخبار سوف تضغط على اخبار ام اذا رغب فى بحث عن صور فاضغط على تبويب صور فى اعلى التبويب لموقع جوجل صور ان ذلك يساعد بشكل كبير فى تحديد البحث وبتألى يودى الى تقليل وقت البحث وتوفير الوقت والجهد عليك .

استخدم اقتباس اثناء البحث في غوغل



عند قيام بعمل البحث في غوغل عن موضوع ما او شيء محدد ، ان استخدام علامة الاقتباس ممتازة وذلك تودى الى تقليل من نتائج البحث التى تكون بشكل تاخمين فى جوجل وايضا عند كتابتك بين علامات اقتباس فان هذة العلامة تخير محرك البحث انة يقوم باظهار كل النتائج التى تحتوى على هذة العبارة بأكملها على سبيل المثال اردت البحث عن عبارة www google search عند عدم استخدمك علامة الاقتباس سوف يظهر لك كل كلمات او كلمة منها ظهرت فى النتائج ولكن عند استخدامك علامة الاقتباس كما التالى "www google search" فانها تودى الى جلب كل النتائج فقط التى تحتوى على العبارة السابقة بشكل تام وهذا يساعدك عند البحث عن موضوع او جملة معينة وتصنيفها بشكل صحيح ايضا من الجدير بالذكر ان على مستوى النطاق مثلا جوجل السعودية يوفر ويظهر النتائج المرتبطة بالسعودية  .

استخدم فاصلة لاستبعاد الكلمات فى بحث قوقل


في بعض الاوقات قد تجد نفسك تبحث عن كلمة او كلمات ذات معنى فى بحث جوجل لها اكتر من معنى . على سبيل المثال سرعه الجاغوار - سيارة عندما تبحث Google عن سرعه الجاغوار ، قد تحصل على نتائج لكل منا الجاغور وايضا سيارة الجاغوار فى محرك قوقل ولكن استخدام هذة العلامة تريد استبعاد كلمة من محرك البحث بحث تظهر فقط سرعه الجاغوار ولا تظهر كلمة السيارة وهى مفيدة جدا للحصول على معلومات عن شى معين فقط دون اظهار باقى النتائج.

استخدم النقطتين عند البحث فى موقع محدد فى محرك Google

فى كثير من الاوقات تحتاج عند البحث فى Google عن محتوى او مقال على موقع معين فى الويب بحيث تبحث فى هذا الموقع عن كلمة تريد ان تظهرها او تحتاجها منة على سبيل المثال عند البحث عن related:time.com سوف يظهر كل النتائج وكل الكلمات فى موقع time التى تحتوى على الكلمة related .

ايضا يمكنك البحث عن صفحة ترتبط بصفحة أخرى

وهى مفيدة جدا عندما تحبث عن صفحة وبماذا ترتبط بدلاً من ان تقوم بالبحث عن صفحة محددة باستخدام سيرش جوجل ، فأنك تقوم بالبحث صفحة ترتبط بصفحة معينة. فعلى سبيل المثال . إذا كنت تود معرفة من اقتبس بمقالة على موقع ، فانك باستخدامك هذة الطريقة تستطيع ان تعثر على جميع المواقع التى ترتبط بهذا الموقع على سبيل المثال site:.gov سوف يؤدي ذلك إلى إرجاع جميع الصفحات التي تصل إلى هذا الموقع تكون مفيدة جدًا .

استخدم حرف البدل * اثناء بحث قوقل

يعتبر هذا الحرف النجمية حرف بدل كلمة مفقودة وهو واحدة من أكثرها فائدة في هذة المقالة وسوف نشرح كيف يعمل عند استخدامك العلامة النجمية فى بحث جوجل فانها تعمل تسال محرك بحث جوجل ان يقوم بتعبة هذا الفراغ بحيث يتم ملؤه تلقائيًا بواسطة محرك البحث لاحقًا. هذه طريقة رائعة للعثور على كلمات من قرءان إذا كنت لا تعرف كل الكلمات. لنلق نظرة على الصيغة: "قل * برب * " سوف يقوم محرك بحث Google عن هذة العبارة مع العلم أن العلامات النجمية من المكن ان تدل على كلمة فى بعض الاحيان .

توجة لصفحة التحميل