U3F1ZWV6ZTQxMzg2NjAzMDQ2X0FjdGl2YXRpb240Njg4NTMxMTA5MzQ=

اضخم 5 ابتكارات فى عالم التكنولوجيا متوفرة فى 2020

مع تقدم العالم فى مجال التكنولوجيا بشكل كبير ، أصبح من الصعب التنبؤ بالحالة التكنولوجية من 4 إلى عشر سنوات في المستقبل بلاضافة فى توقع ما سوف يحدث فى هذا المجال السريع النمو. ولكن مع اقتراب عام 2020 ، يبذل العديد من علماء تقنية المعلومات الكثير من الجهد لاكتشاف التكنولوجيا الحديثة على تقنيات مثل و 5g ، والذكاء الاصطناعي ،و انظمة و AR / VR.

عندما نسأل أخبار التكنولوجيا المعلومات وخبراء التكنولوجيا عن توقعاتهم كل عام ، نرى اشياء جديدة واقرب ماتكون للخيال قابلة للتحقيق انة فعلا شيئا رائع . مع انتهاء عقد من الزمن ، والعديد من المجهول فى المستقبل ، فى مجال تكنولوجيا المعلومات -لذلك نقدم لكم مجموعه من اضخم 5 ابتكارات فى عالم التكنولوجيا متوفرة فى 2020  فى مدونة فرفش كما عرضنا لكم فى وقت سابق اقوى تكنولوجيا تم ابتكارها لعام 2019 Technology In The Future.

تكنولوجيا 5G فى 2020


ازاد التطور التكونولوجى فى عالم الهواتف والاتصالات خلال فترة قصير لنجد انوع جديد كل يوم فى الاسواق من افضل الهواتف وصول الى احدث كاميرات ووجود كاميرات متحركة الى زيادة مساحة التخزين وشاشات اللمس الكبيرة والصغيرة الى الشاحن لاسلكى ولكن تحتاج ايضا الى سرعه اتصال فى الانترنت انه عالم التقنية مع تكنولوجيا الجيل الخامس الجديد الذى سوف يكون متاح العام القادم 2020 ، تم إعداد 5G لتقديم أكبر موجة من الابتكار منذ ظهور الإنترنت. ستضيف تريليونات للاقتصاد العالمي بمنتجات وخدمات جديدة وحتى نماذج وصناعات تجارية جديدة. سيكون تأثير هذا على مجتمعنا غير مسبوق - بدءًا من انفجار عوامل أشكال الأجهزة المختلفة إلى التغييرات في كيفية عرض البيانات وتلقيها والخطوات التي لا شك فيها إلى الأمام في الحوسبة السحابية في شكل الحوسبة المتطورة. إن الاستخدام السائد لأجهزة إنترنت الأشياء في المدن الذكية والمركبات ذاتية الحكم مع 5G سيثري حياتنا ويتطلب الجيل التالي من البنية التحتية.

القيادة الذاتية


ازاد فى فترة السابقة رويا احدث السيارت من خلال تطور الرهيب فى السرعه والاناقة وحتى قدرة تحمل الى تكنلوجيا القيادة الذاتية الذى ظهر بالفعل فى العديد من السيارت خلال الاعوام السابقة في حين أننا لا نزال في المرحلة التي يمكننا أن نتوقع أن نسافر فيها بشكل روتيني أو حتى نرى السيارات المستقلة في عام 2020 ، إلا أنها ستستمر بلا شك في توليد قدر كبير من الغرابة.

من المتوقع ان يتم انتاج سيارة كاملة تعمل بنظام القيادة الذاتية بحلول هذا العام 2020، وان يتم قيادة السيارات بشكل يدوى او من خلال النظام الجديد الذاتي - من خلال استخدام نظام جى بى اس وتغيير المسار - الى التوقف المفاجئى فى حال الخطر وما الى ذلك . بالإضافة إلى ذلك ، ستصبح الأنظمة الأخرى داخل السيارة غير المتصلة مباشرة بالقيادة مثل نظام التهوية والى المسجل وبعض الانظمة التى تحتاج الى من يركب السيارة ان يقوم بتشغيها بشكل يدوى اليس هذا رائع .واكبر مثال على ذلك شركة Waymo من خلال تجربة سيارات الأجرة المستقلة ، حيث نقلت المئات فى الشهر الأول.

مع تطور مجال تقنية القيادة المستقلة ، سوف نجد فى الوقت القادم القريب العديد من السيارات التى تعمل سواء فى مجال النقل او فى المجال الخاص لتصبح حقيقة عملية لمعظمنا. خلال عام 2020 .

رؤية الكمبيوتر


رؤية الكمبيوتر هي احدث المجالات التى بتعلق فى مجال علوم الكمبيوتر الذي وهو يقوم بعمل العديد من المجالات المعقدة التى يقوم بها الانسان مثل نظام المراقبة والاعطال حيث يركز على تكرار أجزاء من تعقيد نظام الرؤية البشرية وتمكين أجهزة الكمبيوتر من تحديد ومعالجة الكائنات في الصور ومقاطع الفيديو بالطريقة نفسها التي يفعلها البشر. حتى وقت قريب ، كانت رؤية الكمبيوتر تعمل فقط في سعة محدودة.
بفضل التقدم في الذكاء الاصطناعي والابتكارات في مجال التعلم العميق والشبكات العصبية ، تمكن هذا المجال من تحقيق قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة وتمكن من تجاوز البشر في بعض المهام المتعلقة باكتشاف الأشياء ووضع العلامات عليها.

النظارات سوف تحل محل هاتفك

هل عمرك فكرت فى انة من الممكن ان تقوم بوضع نظارة وتعطيها اوامر بتسجيل او رد على مكالمة او حتى تصوير من خلال وضعها على العين وهذا ما صرحت بة شركة أبل حيث قامت بتطوير نظارات قد تحل محل هاتفك: وهنا الامر متخلف عن العديد من النظارات المتواجد حاليا مثل Snapchat Spectacles التي تزيد ما يمكنك فعله بهاتف (مثل تسجيل الفيديو أو التحدث مع روبوت). أتوقع أن تقوم شركة ناشئة بتصنيع نظارات تعمل كهاتف فى القريب ، وهذا يعني أن الشاشة الصغيرة تعمل بالفعل مثل الهاتف الذكي وتوفر روبوت صوتي وتسجيل فيديو ومكالمات وكل شيء آخر يمكن للهاتف القيام به. هذا ليس هو نفسه Google Glass ، بالمناسبة. أقصد هاتفًا يعمل بكامل طاقته ترتديه مثل النظارات.

الهواتف قابلة للطي

فى وقت سابق من عام 2019 تم انتاج اول هاتف من شركة سامسونج وهو اول هاتف Samsung Galaxy Fold الذكي بشاشة OLED قابلة للطي مع ان الهاتف واجهتة العديد من المشاكل فى البداية ولكن فى النهاية نجحت الفكرة وكانت المشكلة التى واجهتهذا الجهاز هى مشاكل الشاشة ، وحتى عندما وصل الهاتف أخيرًا ، فقد كلف ما يقرب من1900 دولار. مع انة غالى الثمن نوعا ما ولكن من المتقع ان نجد فى المستقبل هواتف تعمل بنظام الطى ولكن باقل سعر من هاتف Samsung Galaxy Fold.

كما قامت شركات اخرى على خطى ل شركة Samsung في ذلك ، وكذلك حيث قامت هوهواى كذلك وموتورولا المملوكة لشركة لينوفو من خلال Razr الجديد. وبالطبع انة امر ممتع ان تاخذ معاك جهاز اشبة كمبيوتر متنقل ولكن بفكرة انة قابل للطى ليصبح صغير جدا وهاتف ذكى تحويله إلى جهاز كمبيوتر لوحي صغير أو جهاز كمبيوتر. سيصل النجاح النهائي لهذه الجهود إلى ثلاثة عوامل على الأقل من العوامل الحاسمة دائمًا في التكنولوجيا: التكلفة والبساطة والفائدة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة