close
كيفية استخدام نفس حساب WhatsApp على هاتفين - مدونة فرفش

كيفية استخدام نفس حساب WhatsApp على هاتفين

شروحاتمقالات
  • اختصارات الموضوع
كيفية استخدام نفس حساب WhatsApp على هاتفين

طريقة لتشغيل الواتساب بنفس الرقم على هاتفين في وقت واحد

قد يسأل البعض هل يمكنني استخدام نفس حساب WhatsApp على هاتفين بالرغم بانة لا يوجد خيار لامتلاك حساب واتساب حساب واحد على هاتفين ذكيين في نفس الوقت ولكن إذا كان لديك هاتفان و تريد استخدام نفس حساب واتساب على هاتفين مختلفين دون الحاجة إلى تسجيل الخروج من الهاتف الأول؟ إليك الطريقة.

بالرغم من ان واتساب يعمل حاليا على ميزة دعم أجهزة متعددة لنظام Android. بحيث يتح لك امتلاك حساب واتساب برقمي هاتف الا ان هذه الميزة قد قيد التطوير وتحتاج بعض الوقت قبل ان تصبح جاهزة تماما مثل جميع ميزات WhatsApp ، فان هذا الخيار سوف يكون متاح لمستخدمي Android وكذلك لنظام iOS ، ولكن حتى الان منصة المراسلة المملوكة لشركة Facebook لم تكشف بعد عن موعد توفر الميزة لذلك اذا كنت تحتاج إلى استخدام حساب WhatsApp واحد في هاتفين في الوقت الحالي ، فهناك طريقة سوف نشرحها لكم من خلال مدونة فرفش ، فكل ما تحتاجه هو تنزيل برنامج من متجر Google Play يسمى Whatscan Pro.

من الجدير بالذكر أن ستتمكن من ربط أربعة أجهزة بحساب WhatsApp الخاص بك و لا يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كان جهازك الأساسي والثانوي هو جهاز iPhone. ستتمكن من تطبيق هذه الطريقة إذا كان كلاهما من هواتف Android أو أحدهما على الأقل حتى تتمكن من تنزيل التطبيق.

كيفية استخدام حساب واتس أب برقم واحد علي أكثر من هاتف

  1. إذا كنت تستخدم هاتفين وتريد استخدام حساب واتساب واحد على كلا الجهازين ، فقم أولا بتنزيل تطبيق Whatscan Pro على هاتفك الثانوي. تأكد من توصيل الهاتف باتصال Wi-Fi ثابت.
  2. افتح المتصفح على هاتفك الثاني وتوجه إلى (web.whatsapp.com)
  3. انتقل إلى الإعدادات (ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا) وانتقل إلى عرض سطح المكتب ، سينقلك إلى صفحة ويب WhatsApp مع رمز الاستجابة السريعة
  4. إذا تمت إعادة توجيهك إلى صفحة WhatsApp على سطح المكتب الرئيسية ، فما عليك سوى النقر فوق "WhatsApp Web" في الجزء العلوي الأيسر)
  5. الآن بعد أن أصبح هاتفك الأساسي وتوجه إلى خيار WhatsApp Web في قائمة الإعدادات
  6. افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأول وانتقل إلى الإعدادات> انقر فوق WhatsApp Web> انقر فوق ربط الجهاز وضعه فوق هاتف Android الثاني لمسح رمز الاستجابة السريعة
  7. بعد فحص حساب واتساب الخاص بك ، سيتم فتحه على الهاتف الثاني أيضا وستكون قادرا على استخدام WhatsApp على كلا الهاتفين
  8. إذا اتبعت هذه الخطوات بشكل صحيح ، فسيكون لديك حساب واتساب نفسه نشطًا على كلا الجهازين. إذا كنت تواجه مشكلة في معرفة كيفية طلب إصدار سطح المكتب لموقع ما ، فيمكنك الرجوع إلى الفيديو أدناه للحصول على المساعدة في القيام بذلك على أي من أجهزتك.

ملاحظة الطريقة تعمل أيضا على نظام التشغيل iOS لهواتف iPhone باتباع الخطوات أعلاه فكل ما تحتاجه هو التوجه الى متصفح (Chrome على iPhone) ، انتقل إلى الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا بجوار شريط العناوين وحدد خيار سطح المكتب واكمل الخطوات مع العلم أنه لا يمكنك استخدام نفس حساب واتساب على أي متصفح آخر باستخدام WhatsApp Web. إذا قمت بذلك ، فستنتهي الجلسة على الهاتف الثاني تلقائيا. هذا يعني أنه يمكنك استخدام حسابك على WhatsApp Web مرة واحدة فقط في كل مرة.
شاهد أيضا
تنزيل واتس ويب 2023 مجانا download whatsapp pc

شرح بالخطوات كيفية تشغيل واتسابين برقم واحد علي عدة هواتف

  • يمكنك باستخدام برنامج Whats Tools Extra  الذي يوفر لك العديد من الأدوات من بنيها فتح اكتر من حساب واتساب على هاتفين ويمكنك ذلك عن طريق الخطوات التالية
  • انتقل الى متجر جوجل بلاي وقم بتحميل Whats Tools Extra على هاتفك
  • بعد ثبيت البرنامج قمت بفتح التطبيق على الهاتف الثاني الذي ترغب في فتح حساب واتساب علية
  • بعد فتح البرنامج سيظهر في الواجهة الرئيسية العديد من الخيارات قم باختيار واتساب
  • باستخدام الهاتف الأول (مع تثبيت WhatsApp) ، انتقل إلى الإعدادات ، WhatsApp Web ، وسيظهر ماسح رمز الاستجابة السريعة QR Code Scanner.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على شاشة الهاتف رقم الثاني بكاميرا الهاتف الأول
  • بمجرد مسحه ضوئيا ، يتم تنشيط حساب واتس اب بنفس الرقم على كل من الجهازين اندرويد وايفون بسهولة.
  • الطريقة الثالثة
باستخدام تطبيق OGWhatsapp هو تطبيق تعديل آخر لإصدار Whatsapp messenger الأصلي يمنح المستخدمين خدمة رسائل بسيطة وبسيطة ومجانية مع الحفاظ على الأمان كما يتيح لك الحصول تشغيل واتسابين علي نفس الجهاز على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android

يعتبر بديل لتطبيق WhatsApp Plus فيمكنك تنزيل GBWhatsApp على جهاز Android الخاص بك بمجرد تنزيل تطبيق APK والبدء بالدردشة والصوت والفيديو والاستفادة من جميع مميزات البرنامج الرائعة.
  • الطريقة الرابعة

كيفية استخدام واتساب WhatsApp بدون رقم هاتف أو بطاقة SIM

كما ذكرنا أعلاه ، يمكنك استخدام واتساب بدون رقم هاتف أو بطاقة SIM من خلال الخطوات التالية
  • تحتاج الى توفر هاتف ارضى لاستخدم الخط الأرضي الحالي للتحقق من واتساب
  • باستخدام رقم هاتف المنزل / الخط الأرضي الحالي للتحقق من واتساب. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لاستخدام واتساب بدون رقم هاتف محمول أو بطاقة SIM.1.
  • افتح تطبيق واتساب على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي
  • افتح تطبيق واتساب على هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي.
  • أدخل رقم هاتف المنزل / الخط الأرضي عندما يطلب منك إدخال رقمك ، حدد بلدك وأدخل رقم هاتف المنزل / الخط الأرضي.
  • ستظهر رسالة فشل التحقق عن طريق الرسائل القصيرة بعد دقائق وسيظهر لك خيار الاتصال بي.
  • اضغط فوق خيار اتصل بي لتلقي مكالمة من واتساب إلى رقم هاتفك / الخط الأرضي.
  • أدخل رمز التحقق بعد ان تتلقى مكالمة آلية من واتساب على رقم الخط الأرضي الخاص بك.
  • قم بحفظ رمز التحقق هذا وأدخل رمز التحقق هذا في WhatsApp
  • أكمل عملية الإعداد بمجرد التحقق من WhatsApp على جهازك ، ستكون جاهزا لبدء التحدث إلى أصدقائك على WhatsApp دون استخدام رقم هاتفك المحمول أو بطاقة SIM.

توجة لصفحة التحميل