close
كيفية استرجاع محادثات واتساب المحذوفة بدون النسخة الاحتياطية - مدونة فرفش

كيفية استرجاع محادثات واتساب المحذوفة بدون النسخة الاحتياطية

شروحات
  • اختصارات الموضوع

كيفية استعادة رسائل محادثات الواتس المحذوفة بدون نسخة احتياطية

يبحث العديد عن طريقة استعادة الرسائل سواء على هاتفهم او الكمبيوتر على تطبيق واتساب لذلك سوف نتعرف من خلال موقعنا على عدد من الطرق التي تساعدك على ارجاع صورك ورسائل مرة اخري بخطوت سهلة وبسيطة ويشمل ذلك رسائل الواتس اب المحذوفة مع ذلك قد تحتاج بعض هذة الطرق الى استخدام ملف نسخ احتياطي متوفرة على جهازك او على التخزين السحابي على الانترنت والتى يوفرها كل من جوجل او الشركات الاخري حيث يقوم بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك بشكل فورى لكل الرسال على واتس اب لتجنب فقدان رسائل لذلك اذا كنت ترغب فى التعرف على كيفية استعادة رسائل الواتساب المحذوفة عن طريق الخطأ فانك تحتاج الى التعرف على الطرق الثلاثة التى وفرناها لكم من خلال هذا المقال فكل ما تحتاجة هو متابعه الشرح حتى تتمكن من ان تستعيد رسائل
كيفية استرجاع محادثات واتساب المحذوفة بدون النسخة الاحتياطية

كيف ارجع محادثات الواتس المحذوفه من معرض الصور

من السهل حذف المحداثات والصورة في واتساب عن طريق الخطا ، مع ذلك قد تتساءل عن كيف ارجع محادثات الواتس المحذوفة مباشرة . إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك تشعر بالإحباط . لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى البقاء على هذا النحو. هناك طرق لاستعادة الصور المحذوفة من WhatsApp ، وفي هذه المقالة سنوضح لك كيفية ذلك. لذلك دعنا نلقي نظرة على كيفية استعادة تلك الرسائل المحذوفة الواتس الثمينة التي تم حذفها عن طريق الخطأ هاتفك. سنستكشف الطرق الممكنة استعادة رسائل وصورك ورسائلك علي واتس بخطوات سهلة وبسيطة.

بشكل افتراضي للاندرويد ، وايضا يقوم واتس اب للكمبيوتر تلقائيًا بتنزيل أي صور تتلقاها في المحادثات على جهاز اندرويد أو ايفون الخاص بك. حتى تتمكن من استراجاع أي صور محذوفة من محادثات واتساب ، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي التحقق من تطبيق الصور في هاتفك - فقد يحتوي على الصور التي تبحث عنها!
  • مستخدمو اندرويد:
 ابحث داخل تطبيق المعرض أو صور Google. لتحديد موقع الصورة ، انتقل إلى علامة التبويب الألبومات وابحث عن المحادثات والصور الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام أدوات البحث في تطبيق المعرض للبحث حسب تاريخ أو وقت إرسال الصورة.
 كما هو الحال فى اندرويد فيمكنك تطبيق الخطوات كذلك على الايفون ، افتح تطبيق الصور وانتقل إلى علامة التبويب الألبومات. ابحث عن واتس آب لتحديد موقع الصورة. يمكنك أيضًا استخدام أدوات البحث في تطبيق الصور للبحث حسب تاريخ أو وقت إرسال الصورة.

إذا تمكنت من تحديد موقع صورة واتساب المحذوفة ،اذا تم حل المشكلة لا يزال لديك نسخة من الصورة ويمكنك مشاركتها أو إرسالها في أي مكان تريده ، مع ذلك تأكد انك قمت بالفعل بعمل نسخة احتياطية من الوسائط الخاصة بك عبر منصات متعددة. لمنع حدوث ذلك فى المستقبل.

فى حال فشل الخطوات السابقة ولم يتم العثور على المحادصات والصور فى معرض الصور ، فلا مشكلة هناك العديد من الحلول الاخري. إذا كنت تستخدم ميزة التخزين السحابي على هاتفك ، فهناك احتمال أن يكون واتساب قد قام بالفعل بتنزيل الصورة ، ثم قام تطبيق التخزين السحابي بتحميلها تلقائيًا. لذا حتى لو لم تشاهد الصورة هنا ، فلا يزال هناك أمل فى ان تجدها فى التخزين السحابي.

تحقق من داخل Camera Uploads أو Camera Roll أو مجلد مشابه لخدمة التخزين السحابي الخاصة بك وستجد على الأرجح الصورة التي تبحث عنها. لا تنس البحث في هذه المجلدات إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد موقع صورة. قد تجد فقط ما تبحث عنه!

 كيف ارجع محادثات الواتس المحذوفه القديمة بدون نسخ احتياطي

قد يكون استرداد صورة محذوفة من واتساب بدون نسخة احتياطية أسهل مما تعتقد. تحقق مما إذا كان الشخص أو الأشخاص الذين كنت تتحدث معهم لديهم نسخة من الرسالة التي تحتوي على الصورة المفقودة. حتى فى حال قمت بحذف الصور من عندك والمحادثات ، فقد يظل شخص آخر في الدردشة الجماعية أو شريكك في الدردشة يحتفظ بها على أجهزته. لا تفقد الأمل حتى الآن - لا تزال هناك فرصة لاستعادة رسائل واتساب المفقودة.

اطلب من صديقك الذي قمت باجراء محادثة معة فحص محادثة الواتساب الخاصة بهم للحصول على الصورة. إذا كان متاحًا ، يمكنهم إعادة توجيهه إليك ، أو حتى حفظه على أجهزتهم وإرساله عبر البريد الإلكتروني أو ارسالة عبر اي خدمة مراسلة أخرى. ولعمل ذلك لعرض جميع الوسائط المشتركة في الدردشة ، انقر فوق اسم الدردشة في الأعلى ، ثم حدد خيار الوسائط والروابط والمستندات على WhatsApp.

فقط لأنك نقرت على Delete For Me على صورة في محادثات الواتس اب لا يعني أنها اختفت للجميع. في الواقع ، إذا نقرت عن طريق الخطأ على هذا الزر ، فقد تكون محظوظًا! يوفر WhatsApp خيار الحذف للجميع فقط في غضون الساعة الأولى بعد إرسال رسالة. بعد ذلك ، انتهى الأمر إلى الأبد - لذا تأكد من إعادة التحقق قبل الضغط على زر الحذف!

كيف ارجع محادثات الواتس المحذوفه من النسخة الاحتياطية

إذا فقدت صورة الواتساب ولم يكن لدى أي شخص آخر نسخة ، فإن أفضل طريقة حتى تتمكن من استرجاع رسائل الواتس المحذوفة هي من خلال نسخة احتياطية. يمكن لكل من إصدارات Android و iPhone من الواتساب نسخ بياناتك احتياطيًا إلى Google Drive لهواتف الاندرويد و نسخة itunes أو icloud الاحتياطية للايفون على التوالي. إذا لم تكن بدون صورتك لفترة طويلة ، فإن استعادة أحدث بنسخة احتياطية من WhatsApp هي الخيار الأفضل.

إذا قمت بتمكين ميزة النسخ الاحتياطي في الواتس قبل حذف صورة ، فيمكنك استعادتها بسهولة. ومع ذلك ، إذا لم تقم بإجراء نسخ احتياطي في الماضي ، فهذه الطريقة للأسف ليست خيارًا. تأكد من تمكين ميزة النسخ الاحتياطي قبل حذف أي محادثة للتأكد من إمكانية استعادتها.

وحتى تتمكن من معرفة طريقة استرجاع محادثات الواتس انتقل إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة لعرض المعلومات المتعلقة بآخر نسخة احتياطية ، بما في ذلك وقت تشغيله وتكرار النسخ الاحتياطي الذي تم ضبطه. إذا قمت بحذف أي صور منذ آخر نسخة احتياطية ، فيمكنك استعادتها عن طريق إلغاء تثبيت WhatsApp وإعادة تثبيته. سيسمح لك ذلك باستعادة صورك من أحدث نسخة احتياطية.

إذا كنت ترغب في استعادة رسائل الواتس whatsapp المحذوفة من نسخة المحادثة ، فما عليك سوى إلغاء تثبيت التطبيق من جهازك وإعادة تثبيته من App Store أو Google Play. عند فتح التطبيق ، ستتم مطالبتك بتأكيد رقم هاتفك ومن ثم سيتم منحك خيار استعادة بياناتك من نسخة احتياطية ، إن وجدت. اقبل هذا العرض وسيقوم WhatsApp باستعادة جميع رسائلك وبياناتك كما كانت في وقت النسخ الاحتياطي.

كيف ارجع محادثات الواتس المحذوفه من مساحة الميموري علي هاتفك الاندرويد

من الجدير بالذكر انة يتم يتم حفظ الصور للمحادثات فى مجلد معين على هاتفك وتالى يمكنك الوصول بسهولة إلى جميع الصور من محادثات WhatsApp الخاصة بك باستخدام تطبيق مستكشف الملفات المجاني. قم بتنزيل Files by Google لنظام Android وابحث بسرعة عن المجلد الذي يحتوي على جميع صور WhatsApp الخاصة بك. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك العثور على الصورة من دردشة WhatsApp حتى لو لم تم حذفها من المحادثة.

الذاكرة الداخلية> WhatsApp> الوسائط> صور WhatsApp ثم استكشف جميع الصور التي تلقيتها في الواتس هنا. داخل هذا المجلد ، ستجد مجلد "Sent" يحتوي على جميع الصور التي أرسلتها. ألقِ نظرة وشاهد ما إذا كانت أي من صورك المفقودة من WhatsApp موجودة بالداخل.

ملاحظة فى حال اذا كنت تبحث عن شيء آخر غير الصور ، فستجد WhatsApp Video ومجلدات أخرى هنا أيضًا. خذ بعض الوقت لاستكشاف هذه المجلدات ومعرفة ما الذي تحتاج الى استراجعه مرة اخرى على هاتفك.


مع ذلك فان الميزة تقتصر فقط على مستخدمين الاندرويد مع ذلك لسوء الحظ ، لن يتمكن مستخدمو iPhone من الاستفادة من هذه الخطوة. يوفر Android للمستخدمين القدرة على استكشاف الكثير المجلدات فى النظام الشتغيل للجهاز ، بينما يقتصر تطبيق ملفات iOS على عدد قليل من المجلدات السحابية.

حقيقة استرجاع محادثات الواتس المحذوفه بدون نسخة احتياطية

لسوء الحظ ، إذا لم تكن قد أخذت نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك ، فلا توجد طريقة لاستعادة الوسائط المحذوفة. لا يقوم واتساب بتخزين محادثات الدردشة الخاصة بك على خوادمه نظرا لتشفيره من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا توجد طريقة للاتصال بالشركة لاستعادة الرسائل أو الملفات. لتجنب فقدان البيانات ، تأكد من عمل نسخة احتياطية من بيانات الواتس الخاصة بك بانتظام.

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يمكنك استخدام برامج استرداد الملفات مثل Recuva لاستعادة الملفات المحذوفة من هاتفك الذكي الحديث ، فإن الإجابة للأسف هي لا. لا يمكن لهذه التطبيقات فحص الهواتف الذكية الحديثة لاستعادة الملفات ، لأنها لا تستخدم بروتوكول تخزين USB كبير السعة الذي تستخدمه محركات الأقراص الخارجية. هذا يعني أن برامج استرداد الملفات هذه ليست مناسبة لاستعادة الملفات على هاتفك الذكي.

بمجرد حذف رسالة ، فإن الطريقة الوحيدة لاستعادتها هي من خلال ملف النسخ الاحتياطي المحفوظ على هاتفك أو حسابك السحابي. إذا كان لديك نسخة احتياطية محلية ، فإن أفضل طريقة وأكثرها أمانًا لاستعادة رسالتك المحذوفة هي استخدام طريقة "إعادة التثبيت الواتساب والاستعادة" الموضحة أعلاه. تضمن هذه الطريقة استعادة رسالتك المحذوفة بالكامل وأمانها من أي فقد محتمل للبيانات.

بدون نسخة احتياطية ، لن تتمكن من استرجاع محادثات الواتس المحذوفة . لا تتمتع تطبيقات الاسترداد بالقوة السحرية لإعادة ظهور الصور المحذوفة بطريقة سحرية. لهذا السبب من المهم جدًا إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام وبشكل استباقي لتجنب أي فقدان للمحادتاث فى المستقبل. تأكد من نسخ بياناتك احتياطيًا اليوم!

من الجدير بالذكر انة إذا اخترت استخدام برنامج استعادة البيانات ، فتصرف بسرعة! لانة بمجرد حذف ملف من هاتفك ، لا يتم مسحه على الفور. مع مرور الوقت ، سيقوم نظام التشغيل بتمييزها على أنها آمنة للحذف ، وبعد ذلك عندما تأتي بيانات جديدة ، فإنها ستستبدل البيانات التي حددتها للحذف. هذا يعني أن لديك أفضل فرصة لاستعادة بياناتك بعد وقت قصير من حذفها - لذا تصرف بسرعة!
  • نتمنى لك التوفيق في ارجع محادثات الواتس المحذوفه
في النهاية كنا قد تعرفنا على كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب بخطوات سهلة وبسيطة مع ذلك لسوء الحظ ، لا توجد طريقة مضمونة حتى تمتكن من استعادة رسائل الواتس اب ، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك تجربتها. بينما تعتمد معظم هذه الأساليب على تفكيرك مسبقًا واتخاذ خطوات وقائية قبل حدوث المشكلة إنشاء نسخة احتياطية ، لذلك لا تزال هناك فرصة لاستعادة صورك. لقد حددنا الطرق الممكنة حتى تتمكن من استرداد رسائل واتساب المحذوفة ، لذا خذ الوقت الكافي لقراءتها ومعرفة أيها قد يكون الخيار الأفضل لك.
توجة لصفحة التحميل