close
كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Windows 7 و 8 و 10 و 11 في حالة نسيانها ؟ - مدونة فرفش

كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Windows 7 و 8 و 10 و 11 في حالة نسيانها ؟

شروحات
  • اختصارات الموضوع
كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Windows 7 و 8 و 10 و 11 في حالة نسيانها ؟

كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Windows 7 و 8 و 10 و 11 في حالة نسيانها ؟

إعادة تعيين كلمة مرور Windows لقد قمت بتأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكلمة مرور والآن نسيت كلمة المرور الخاصة بك او تسجيل الدخول وكلمة المرور غير متطابقين. أنت الآن في إحباط كبير. ربما تكون قد غيرت كلمة مرور Windows مؤخرًا ولا يمكنك تذكر كلمة المرور الجديدة. لا تقلق ، فلدينا حل سهل لـ كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Windows. تنطبق هذه الطريقة على Windows 7 و Windows 8 وأيضا Windows 10 ، حتى لو لم تكن مسؤولا.

بمجرد استعادة كلمة مرور Windows وحل المشكلة الفورية ، يمكنك معرفة كيفية منع حدوث المشكلة مرة أخرى. ستحتاج إلى محرك أقراص محمول لتخزين معلومات إعادة تعيين كلمة المرور عليه. لن تمحو هذه العملية بيانات الفلاش الخاصة بك. لذلك لا داعي للقلق بشأن فقد بيانات USB الخاصة بك إذا قمت بتخزين بعض البيانات المهمة على USB الخاص بك. أيضا ، هناك طريقة طريقتين معتمدتين من Microsoft ولكنها آمنة تماما وفعالة للغاية لإعادة تعيين كلمات المرور لنظام التشغيل Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 و Windows 11 والتي سوف نتعرف عليها من خلال موقع ايجى للبرامج.

الطريقة الأولى: استخدم قرص إعادة تعيين كلمة مرور Windows 7

يمكن أن يكون قرص إعادة تعيين كلمة المرور مفيدًا حقًا إذا نسيت كلمة مرور Windows 7. تكمن المشكلة في هذه الطريقة في أنه يتعين عليك إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور قبل أن تنسى كلمة المرور. بافتراض أنك قمت بإنشائها مسبقًا ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه لإعادة تعيين كلمة المرور المفقودة بسهولة.
  1. تأكد من توصيل قرص إعادة تعيين كلمة المرور بالكمبيوتر في هذه المرحلة. انقر فوق رابط إعادة تعيين كلمة المرور.
  2. عندما يظهر معالج إعادة تعيين كلمة المرور ، انقر فوق التالي للمتابعة.
  3. حدد قرص إعادة تعيين كلمة المرور من القائمة المنسدلة. انقر فوق {التالي.
  4. اكتب كلمة مرور جديدة وتحقق منها ، بالإضافة إلى إدخال تلميح كلمة المرور. انقر فوق {التالي.
  5. انقر فوق "إنهاء". يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى Windows 7 باستخدام كلمة المرور الجديدة.
الطريقة الثانية
بمجرد كتابة كلمة المرور الخاطئة ، سيعرض Windows 7 رابط إعادة تعيين كلمة المرور أسفل مربع تسجيل الدخول.
  • الخطوة 1: افتح لوحة التحكم.
ابدأ تشغيل الويندوز windows سيظهر امامك شاشة ادخال كلمة المرور في الأسفل ستجد خانة البحث اكتب فيها لوحة التحكم في البحث. سيظهر لك اقتراح البحث لوحة التحكم عندما تكتب ثلاثة أحرف أولية فقط.
تتطلب عملية إعادة تعيين كلمة مرور كمبيوتر Microsoft اتصالا بالإنترنت ، لذا تأكد من اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت
  • الخطوة 2: حدد حسابات المستخدمين
  • الخطوة 3: انقر فوق إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور
هذا الخيار متاح في علامة التبويب بجوار خانة حسابات المستخدمين. ابحث عنها وانقر عليها. تذكر أنه يجب أن يكون لديك محرك أقراص محمول متصل بمنفذ USB قبل النقر فوق هذا الخيار. وإلا ستعطيك رسالة خطأ.
  • الخطوة 4: حدد محرك أقراص فلاش USB
عند النقر فوق الخيار "إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور" ، سيبدأ معالج إعادة تعيين كلمة المرور برسالة شاشة ترحيب. انقر فوق التالي وحدد محرك الأقراص المحمول الخاص بك من القائمة المنسدلة. إذا كان لديك أكثر من USB متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسيتم إدراجها جميعا هنا. تأكد من اختيار محرك الأقراص المحمول الصحيح.
  • الخطوة 5: أدخل كلمة مرور الحساب الجاري
سيطلب منك أيضا إدخال كلمة مرور الحساب الحالي. قم بتوفير كلمة مرور الكمبيوتر الذي تجري عليه هذه العملية. او اتركه فارغا إذا لم يكن الكمبيوتر محميا بكلمة مرور وانقر فوق التالي. استمر في هذه العملية حتى النهاية حتى تضغط على إنهاء.
  • الخطوة 6: أدخل قرص إعادة تعيين كلمة المرور في الكمبيوتر الهدف

لقد نجحت الآن في إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور والذي يمكن استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور لأي جهاز كمبيوتر. تذكر أيضًا أن قرص إعادة تعيين كلمة المرور الذي تم إنشاؤه سيتم استخدامه للنوافذ ذات الصلة. هذا يعني أن قرص إعادة تعيين كلمة المرور الذي تم إنشاؤه على Windows 8 سوف يمسح كلمة مرور Windows 8 وليس windows 7 أو windows 10.

الآن ما عليك سوى إدخال محرك أقراص فلاش هذا في الكمبيوتر الذي تريد إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة به. عندما يُطلب منك إدخال كلمة المرور ، اضغط على Enter وسترى خيار إعادة تعيين كلمة المرور. انقر فوقه وسيقودك المعالج إلى إعادة تعيين كلمة المرور بنجاح.
الطريقة الثالثة

 إعادة تعيين كلمة مرور Windows 11 من موجه الأوامر

ليس من الصعب إعادة تعيين كلمة مرور ويندوز 11 ، طالما أن لديك حساب مسؤول ثانٍ لاستخدامه. بالطبع ، هذا يفترض أنك لم تنسَ أيضا كلمة المرور لحساب المسؤول الآخر. إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور هذه ، فانتقل إلى إحدى الطرق الأخرى الموضحة أدناه.

إذا كان بإمكانك تسجيل الدخول بحساب لديه امتيازات المسؤول ، فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور لأي حساب مستخدم من موجه الأوامر:
  • انقر فوق الزر "ابدأ" ، ثم حدد "كافة البرامج" ، ثم "الملحقات". انقر بزر الماوس الأيمن فوق اختصار موجه الأوامر وحدد تشغيل كمسؤول كما هو موضح أدناه.
  • افتح موجه الأوامر مع امتيازات المسؤول
  • سيؤدي هذا إلى فتح موجه الأوامر في وضع المسؤول. اكتب net user واضغط على Enter. يعرض قائمة بحسابات المستخدمين على الكمبيوتر.
  • اكتب الأمر التالي واضغط على Enter لإعادة تعيين كلمة مرور Windows 11. استبدل اسم المستخدم بالحساب الذي تريده ، واستبدل new_password بكلمة المرور التي تختارها.
من الجدير بالذكر ان هذه الطريقة يمكنك استخدامها إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على مستشعر بصمات الأصابع أو دعم Windows Hello ، فمن المحتمل أنك لا تزال تعتمد على كلمة مرور لتسجيل الدخول وهو الشائع الاستخدام خاصة لأجهزة الكمبيوتر أو لاب توب Windows 11 و Windows 7 و 8 و 10.

توجة لصفحة التحميل