close
حيلة ذكية كيفية إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة عبر (واتساب) - مدونة فرفش

حيلة ذكية كيفية إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة عبر (واتساب)

شروحات
  • اختصارات الموضوع
WhatsApp هو نظام أساسي مناسب للبقاء على اتصال بأصدقائك وعائلتك. حتى أن بعض أماكن العمل تستخدم التطبيق للاتصال بين المكاتب. لكن أحد القيود المهمة على النظام الأساسي هو الحد الأقصى للعقوبة على حجم ملف الصور المشتركة.
حيلة ذكية كيفية إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة عبر (واتساب)

بالإضافة إلى ذلك ، إذا حاولت إرسال صور كاملة الدقة عبر WhatsApp ، فمن المحتمل أن ترى أخطاء أو ضغطًا زائدًا للصور. فماذا إذا كنت تريد أن تحتفظ صورك بجودتها الأصلية؟ حسنًا ، إليك طريقة غير معروفة لنقل صور واضحة وعالية الجودة مخفية في WhatsApp ، وسنعرض لك كيفية عملها.

من المعروف أن WhatsApp يقلل من جودة الصور التي ترسلها وتستقبلها من كل من هواتف iPhone و Android. بشكل افتراضي ، يقلل WhatsApp جودة الصور بنسبة 70٪ لأغراض مشاركة البيانات بشكل أسرع. لكن في بعض الأحيان ، قد يكون الأمر محبطًا للغاية ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى مشاركة صورة عالية الدقة لسبب رسمي أو لمجرد الاحتفاظ بها في الذاكرة. ولكن سواء كنت تستخدم جهاز iPhone أو Android ، فهناك طريقة لتجاوز ضغط الصور التلقائي هذا وإرسال صور عالية الجودة على WhatsApp. ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة لإرسال صور عالية الجودة إلى WhatsApp. تابع القراءة لمعرفة ما هي عليه.

بينما يعد WhatsApp رائعًا للتواصل الفوري وإرسال الميمات ، إلا أنه مزعج بعض الشيء عندما تحاول إرسال صورة عالية الجودة لطيفة حقًا لأنها تستمر في تدهور الجودة. مع الضغط التلقائي لتطبيق WhatsApp ، غالبًا ما تفقد هذه الصور روحها ويصبح من الصعب استخدامها. حسنًا ، لا تقلق. يحتوي WhatsApp على خيار يتيح لك إرسال صور عالية الجودة بسهولة بالغة. هناك طريقتان للقيام بذلك ، بدرجات متفاوتة من الدقة العالية.

كيفية إرسال صور عالية الجودة على WhatsApp - أبسط طريقة

هذه طريقة سهلة نسبيًا يمكنك استخدامها. على الرغم من أنه لا يزال لا يسمح لك بإرسال صورة بجودة كاملة ، إلا أنه سيحسن جودة الصورة بشكل كبير. يمكنك القيام بذلك على iPhone أو Android ، لكنه غير متوفر على إصدار الويب WhatsApp. إليك كيفية إرسال صور عالية الجودة إلى WhatsApp:

  1. افتح WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات.
  2. انقر فوق التخزين والبيانات.
  3. قم بالتمرير لأسفل إلى "جودة تنزيل الوسائط".
  4. اختر أفضل جودة.
  5. وانتهى الأمر. تتمثل إحدى ميزات هذه الطريقة في أنه ما عليك سوى القيام بذلك مرة واحدة ، وبعد ذلك سيتم إرسال جميع صورك بدقة أعلى. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مكثفًا للبيانات ، لذلك ما لم تكن تستخدم شبكة WiFi بشكل مثالي أو لديك كمية كبيرة من بيانات الهاتف المحمول ، فسوف تلتهم بسرعة رصيد بياناتك.

حدود مشاركة ملفات WhatsApp

يوجد في WhatsApp حدود مختلفة لمشاركة الملفات اعتمادًا على الوسائط. أقصى حجم لملف الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية هو 16 ميجا بايت. قد يبدو هذا كافيًا ، ولكن هناك مشكلة: حتى إذا كانت صورتك أقل من 16 ميغابايت ، فإن WhatsApp يطبق خوارزمية ضغط.

يؤدي هذا الضغط إلى انخفاض جودة الصورة. من ناحية أخرى ، يبلغ حد مشاركة ملفات WhatsApp 100 ميغابايت ، ولا يتم ضغط الملفات المرسلة كمستندات.

هناك طريقة أخرى تسمح لك بمشاركة صور عالية الجودة لفترة أطول قليلاً. يمكن استخدامه على كل من iPhone و Android و WhatsApp على الويب. العيب الوحيد لهذه الطريقة هو أنه سيتعين عليك تكرار الخطوات عدة مرات في كل مرة تريد فيها إرسال صورة عالية الجودة على WhatsApp.

كيفية إرسال صور عالية الجودة على WhatsApp - الطريقة الأفضل

  • الخطوة 1:
انتقل إلى الدردشة أو المجموعة التي تريد إرسال الصورة إليها.
  • الخطوة 2:
في مربع النص الخاص بك ، انقر فوق رمز المقطع الموجود بجوار الكاميرا وأيقونة الدفع عبر WhatsApp.
  • الخطوه 3:
حدد "مستند".
  • الخطوة الرابعة:
تصفح الآن ملفاتك للعثور على الصورة التي تريد إرسالها.
  • الخطوة الخامسة:
إذا كان هناك أي صعوبة ، يجب أن تكون الصورة في مجلد الكاميرا.
  • الخطوة السادسة:
حدد الصورة وانقر على "إرسال".
  • الخطوة السابعة:
وهذا كل شيء. لقد نجحت في إرسال صورة عالية الجودة على WhatsApp

كيفية إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة على WhatsApp

تتيح لك هذه الطريقة إرسال ملفات عالية الجودة تصل إلى 2 جيجابايت إلى جهات الاتصال الخاصة بك. يرجى ملاحظة أنه لا يمكن مشاهدة ملفات الفيديو المرسلة بهذه الطريقة مباشرة على WhatsApp. يجب تنزيلها على الجهاز وفتحها بمشغل وسائط. تحقق الآن خطوة بخطوة.
  • فتح محادثة بعد فتح محادثة ، انقر فوق رمز "مقطع" لإرفاق ملف ؛
  • حدد نوع المرفق حدد "مستند" في القائمة مع خيارات المرفقات ؛
  • حدد صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك وقم بالتأكيد بعد تحديد خيار "المستند" ، ستتم إعادة توجيهك إلى مجلد به عدة ملفات. ما عليك سوى تحديد الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله وتأكيده. إذا لم يظهر الملف الذي تبحث عنه ، يمكنك النقر فوق رمز العدسة المكبرة للبحث عنه ، أو تحديد "تصفح الملفات الأخرى" لتغيير المجلدات والبحث عن الملف الذي تريده.

  • لا يوجد مثل هذا الحل البسيط لـ iPhone: يمكنك فقط إضافة مستند عبر iCloud Drive أو Dropbox أو Drive ، لذلك إذا كنت تريد إرسال صورك غير مضغوطة ، فمن الأفضل حفظها في إحدى هذه الخدمات.

افضل طرق إرسال الملفات الكبيرة على الوتساب

يحد WhatsApp من نقل ملفات الصور أو الفيديو إلى 16 ميجا بايت على الهواتف المحمولة. لذلك ، فإن الحل البديل لإرسال مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها مباشرة على WhatsApp هو ضغط الملف.

ما هو حجم الملفات على WhatsApp؟

يتيح لك WhatsApp إرسال الصور ومقاطع الفيديو حتى 16 ميجا بايت على الهواتف المحمولة و 64 ميجا بايت على أجهزة الكمبيوتر.

على الأجهزة ذات الذاكرة 512 ميجا بايت ، يتم تقليل الحجم من 10 ميجا بايت. من ناحية أخرى ، يمكن أن يصل حجم الملفات المرسلة "كمستندات" إلى 2 جيجابايت.

توجة لصفحة التحميل