close
مواصفات وسعر كرت الشاشة Nvidia RTX 4090 الافضل للالعاب - مدونة فرفش

مواصفات وسعر كرت الشاشة Nvidia RTX 4090 الافضل للالعاب

كرت شاشةمراجعات
  • اختصارات الموضوع

مواصفات وسعر كرت الشاشة Nvidia RTX 4090 الافضل للالعاب

حدث ثورة في عالم الألعاب مع إدخال كرت الشاشة GeForce RTX 4090 الجديدة من نفيديا. بفضل بنيتها المتطورة وتقنياتها من الجيل التالي ، توفر بطاقات الرسومات هذه أداءً لا مثيل له وجرافيك مذهل لنقل اللاعبين إلى المستوى التالي. سواء كنت لاعبًا محترفا او مصصم فيديو وجرافيك الالعاب ، فمن المؤكد أن بطاقات GeForce RTX 4090 ستأخذ تجربة اللعب الخاصة بك إلى المستوى التالي. استعد للانغماس في عالم الألعاب بقوة وإمكانيات GeForce RTX 4090.

تعد كروت الشاشة NVIDIA RTX 4090 هي الأحدث في تقنية بطاقة الرسومات من نفيديا ، حيث تقدم للاعبين والمحترفين على حد سواء مستوى غير مسبوق من الأداء. مع RTX 4090 ، تجاوزت NVIDIA حدود تقنية الرسوميات وأخذتها إلى مستوى جديد تمامًا. في منشور المدونة هذا ، سنلقي نظرة فاحصة على RTX 4090 ونستكشف ما يجعل كرت الشاشة مميزًا للغاية عن باقي كروت الشاشة القديمة.
مواصفات وسعر كرت الشاشة Nvidia RTX 4090 الافضل للالعاب


من الجدير بالذكر ان كرت الشاشة RTX 4090 أفضل كرت شاشة للألعاب حتى الان من نفيديا ، حيث تحتوي على مجموعة رائعة من الميزات ، بما في ذلك 8 جيجا بايت من ذاكرة GDDR6 الرائعة ، وواجهة ذاكرة 384 بت ، وأحدث هندسة Turing. يتيح ذلك لوحدة معالجة الرسومات تقديم أعلى مستويات الأداء ، مما يجعلها مثالية لأحدث الألعاب والتصميم والتطبيقات الهندسية للمصممين 

مواصفات كرت الشاشة Nvidia RTX 4090

يتميز كرت RTX 4090 أيضا بتقنيات متقدمة مثل Real-Time Ray Tracing ، والتي تتيح انعكاسات وظلال وإضاءة أكثر واقعية. هذا يجعل تجربة الألعاب أكثر وضوح ، مع مستويات أعلى من الواقعية. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم RTX 4090 أيضا تقنية NVIDIA DLSS ، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على أداء أفضل بدقة أقل ، مع الحفاظ على جودة الصورة اثناء لعب الالعاب.

يحتوي RTX 4090 أيضًا على NVIDIA Ansel ، وهي أداة لقطة شاشة قوية داخل اللعبة. يتيح ذلك للاعبين التقاط لقطات شاشة مذهلة داخل اللعبة ومشاركتها مع الأصدقاء. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم البطاقة أيضًا تقنية NVIDIA G-SYNC ، والتي تقضي على اللاج فى الشاشة التاخير اثناء اللعب حيث يمكنك لعب الالعاب بدون مشاكل او تقطيع اثناء اتصالات بالانترنت مما. يضمن ذلك أن يتمتع اللاعبون بتجربة لعب سلسة ومتسقة ، بغض النظر عن اللعبة.
مواصفات كرت الشاشة Nvidia RTX 4090


بلاضافة الى ذلك فانة يتوافق RTX 4090 أيضًا مع تقنية RTX Studio من NVIDIA ، المصممة للمحترفين المبدعين. يجمع RTX Studio بين قوة RTX 4090 والتطبيقات الإبداعية مثل Adobe Photoshop و Autodesk Maya و DaVinci Resolve ، مما يسمح للمحترفين بالعمل مع أكثر المشاريع تطلبًا.

سعر كرت الشاشة RTX 4090

تعد تكلفة 4090 أحد أكثر الأسئلة إلحاحًا بالنسبة للمستهلكين الذين يفكرون في شراء هذا الجهاز المتطور. مع مواصفاته وميزاته الرائعة ، فإن 4090 أمر لا بد منه لأي متحمس للتكنولوجيا.

يعد كرت الشاشة الجديد 4090 اقوي كرت حتى الان حيث يحتوي على الكثير من الميزات والإمكانيات التي تجعله كرت رائع يرغب العديد فى شرائة لأي شخص يبحث عن حل على أعلى مستوى للألعاب والبث المباشر وتطبيقات الوسائط الأخرى حيث يدعم إخراج فيديو يصل إلى 8K للحصول على دقة عالية للغاية.

إذن ، كم سيكلف كرت الشاشة 4090؟ من الصعب وضع علامة سعر دقيقة على الجهاز ، حيث يمكن أن تختلف التكلفة اعتمادا على بائع التجزئة والمكان الذي تشتريه فيه. في المتوسط ، يمكنك أن تتوقع دفع حوالي 2000 دولار للجهاز في مصر والسعودية والدول العربية. يمكن أن يختلف هذا وفقًا للطراز ، بالإضافة إلى أي خصومات أو عروض ترويجية قد تكون متاحة.
سعر كرت الشاشة RTX 4090

اما بالنسبة للكروت التى تاتى برام اكبر فسيتم بيع جيفورس آر تي إكس 4090 غايمنغ سعة 24 جيجابايت للبيع بالتجزئة بحوالي 1999 دولارًا أمريكيًا و 4080 16 جيجا بايت لحوالي 1499 دولارًا أمريكيًا ،لذلك إذا كنت تتطلع إلى الحصول على أحدث وأقوى وحدات معالجة الرسومات ، فسترغب في وضع علامة على التقويمات الخاصة بك يوم الأربعاء ، 12 أكتوبر 2022 ، عندما يتوفر RTX 4090 24GB. وإذا كنت ترغب في الانتظار بضعة أسابيع أكثر ، فإن RTX 4080 16 جيجابايت سيكون متاحًا في 16 نوفمبر.

بشكل عام ، يعد كرت الشاشة NVIDIA الجديد 4090 قويا من المؤكد أنه سيحدث تأثيرًا في عالم التكنولوجيا. يقدم مجموعة من الميزات والإمكانيات التي تجعله خيارًا رائعًا لأي متحمس للتكنولوجيا. قد تكون التكلفة مرتفعة ، لكنها تستحق العناء بسبب القوة والميزات التي يوفرها كرت شاشة 4090.

موعد اصدار كرت الشاشة 4090

أعلنت شركة نفيديا عن تاريخ إصدار الجيل القادم من كروت الشاشة RTX 4090 بمساحة 24 جيجا بايت و RTX 4080 بحجم 16 جيجا بايت. سيتوفر RTX 4090 24GB يوم الأربعاء ، 12 أكتوبر 2022 ، وسيتبع RTX 4080 16GB بعد فترة وجيزة في 16 نوفمبر 2022.

بغض النظر عن كرت الشاشة من نوع RTX التي قررت شرائة ، يمكنك أن تطمئن إلى أنك ستحصل على أقوى بطاقات الرسومات المتوفرة في السوق وأكثرها تقدمًا. مع المزيد من الذاكرة والأداء الأسرع ، ستحدث كروت RTX ثورة في طريقة تشغيل الألعاب والتطبيقات، ومن خلال إمكانات تتبع الأشعة ، ستتمكن من تجربة المرئيات والتأثيرات الأكثر واقعية.ستتمكن من الاستفادة من إمكانات التعلم العميق والمعالجة الحقيقية للذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي.

هل RTX 4090 أفضل من RTX 3090؟

عند بيع او شراء كرت شاشة جديد فانك تحتاج الى التعرف على الفروق بين كل من RTX 4090 و كرت الشاشة RTX 3090 مع انهم كروت شاشة قويتان من نفيديا. توفر كلتا الكروت للاعبين والمحترفين على حد سواء تجربة ألعاب ومحطة عمل قوية بشكل لا يصدق. لكن أيهما أفضل لك من حيث المواصفات؟

تعد مواصفات RTX 4090 أحدث وأكبر بطاقة رسومات من NVIDIA. تم تجهيز كرت الشاشة بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من VRAM ، وموصل طاقة ذي 8 سنون و 6 سنون ، وساعة تعزيز هائلة تصل إلى 2.2 جيجاهرتز ، مما يجعلها واحدة من أقوى بطاقات الجرافيكس في السوق. تتيح سرعة الساعة الهائلة والكمية الكبيرة من VRAM رسومات مفصلة بشكل لا يصدق ، ولعب سلس ، وأداء ممتاز في التطبيقات الاحترافية.

من ناحية أخرى ، يعد كرت الشاشة RTX 3090 الجيل السابق من بطاقات الرسومات نفيديا. يتميز بذاكرة VRAM بسعة 24 جيجابايت ، وموصل طاقة ذي 8 أسنان و 6 أسنان ، وساعة تعزيز تبلغ 1.7 جيجاهرتز. لا تزال هذه البطاقة قوية بشكل لا يصدق ، ولكن سرعتها المنخفضة على مدار الساعة والكمية الأصغر من VRAM تعني أنها لا تستطيع منافسة RTX 4090 من حيث الأداء.

لذا ، أيهما يجب أن تختار؟ حسنًا ، كل هذا يتوقف على ما تريد القيام به. إذا كنت تبحث عن أفضل أداء في الألعاب ، فإن كرت RTX 4090 هو الخيار الواضح. ستوفر لك جرافيك سلس ومفصل وأداء ممتاز. إذا كنت تبحث عن أداء احترافي قوي ، فإن كروت RTX 3090 هو الخيار الأمثل. قد لا تكون قوية مثل كارت RTX 4090 ، لكن 24 جيجابايت من VRAM و 1.7 جيجاهرتز على مدار الساعة تجعلها خيارًا ممتازًا للمحترفين.

في النهاية ، يتعلق الأمر باحتياجاتك وميزانيتك. إذا كان لديك المال للشراء ، فمن المحتمل أن يكون كارت الشاشة من نوع RTX 4090 هو الخيار الأفضل. ولكن إذا كنت تبحث عن كرت شاشة بميزانة اقل وسعر اقل ، فإن RTX 3090 هو الخيار الأمثل. بغض النظر عن البطاقة التي تختارها ، يمكنك التأكد من حصولك على بطاقة رسومات قوية بشكل لا يصدق ستمنحك تجربة لعب ومحطة عمل مذهلة.

هل RTX 4090 جيد للألعاب؟

مع إصدار بطاقة الرسومات RTX 4090 الجديدة ، يتوق اللاعبون لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق الشراء. مع ذلك فانة كرت شاشة غالى نوع ما لذلك سوف نتعرف ما اذا كان سعر كرت الشاشة جيد للالعاب ام لا

الخبر السار هو أن RTX 4090 رائع للألعاب بفضل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الضخمة البالغة 8 جيجا بايت GDDR6X و 24 جيجا بايت من إجمالي ذاكرة داخلية ، تتمتع الكروت بمساحة كبيرة للتعامل مع أحدث الألعاب في إعدادات عالية. توفر الكروت أيضًا نقلة اكبر في الأداء مقارنة بالجيل الأخير من البطاقات ، حيث تقدم ما يصل إلى 2.7 ضعف أداء RTX 2080 Ti.

من حيث جودة الرسومات ، فإن RTX 4090 رائع أيضًا. تستخدم هذه البطاقة أحدث تقنيات تتبع الأشعة لتقديم صور جميلة وتأثيرات إضاءة واقعية. لا تزال هذه التقنية في مراحلها الأولى ، لكن RTX 4090 يقدم لمحة عن الشكل الذي سيبدو عليه مستقبل الألعاب. بفضل دعمها لـ DirectX 12 Ultimate ، تستطيع البطاقة أيضًا التعامل مع أكثر الألعاب تطلبًا في السوق.

عندما يتعلق الأمر بمعدلات الإطارات ، فإن RTX 4090 قادر أيضًا على تقديم طريقة لعب سلسة. بفضل RT Cores ، يمكن أن توفر البطاقة ما يصل إلى 10 جيجا رام من أداء تتبع الأشعة ، مما يمنحها القدرة على التعامل مع أحدث الألعاب بسهولة. توفر البطاقة أيضًا ما يصل إلى 200 تريليون عملية RTX في الثانية ، مما يسمح لها بتقديم معدلات إطارات رائعة.

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي سيحتويها كرت الشاشة 4090؟

تعد GeForce RTX 4090 أحدث إضافة إلى المجموعة المتزايدة من بطاقات الرسومات المتطورة من NVIDIA. إنها الطبقة العليا من سلسلة RTX 30 ، والتي تتميز بهندسة Ampere القوية وتقنية Ray-Tracing المتقدمة. هذه البطاقة مثالية للاعبين الذين يبحثون عن تجربة لعب مثالية بأحدث التقنيات المتطورة.

عندما يتعلق الأمر بـ RTX 4090 ، هناك نوعان رئيسيان: في إصدار Founders Edition . يأتي كلا الإصدارين بنفس المواصفات الأساسية ، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها. دعونا نلقي نظرة على النوعين وكيف يقارنان.
  • كرت الشاشة The Founders Edition
كرت الشاشة من نوع The Founders Edition من GeForce RTX 4090 هو النموذج الأصلي الذي أصدرته نفيديا. يتميز بتصميم فريد ويأتي مع لوحة خلفية خاصة وحزمة برامج حصرية. كما أنه يتميز بأحدث تقنيات NVIDIA RTX IO لأداء أسرع في الألعاب.

تم تصميم إصدار Founders Edition للاعبين الذين يرغبون في الحصول على أفضل أداء ممكن. تتميز بسرعة ساعة أساسية تبلغ 1695 ميجاهرتز وسرعة ساعة معززة تبلغ 1815 ميجاهرتز. يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة GDDR6X ضخمة بسعة 24 جيجابايت تعمل بسرعة 19.5 جيجابت في الثانية ، بالإضافة إلى موصلات طاقة ذات 8 أسنان للحصول على أقصى طاقة.
توجة لصفحة التحميل