close
شرح العصا السحرية 2023 magic wand لصياغة المستندات بالذكاء الاصطناعي - مدونة فرفش

شرح العصا السحرية 2023 magic wand لصياغة المستندات بالذكاء الاصطناعي

مراجعات
  • اختصارات الموضوع

كل ما تود معرفته عن  العصا السحرية 2023 AI-powered 'magic wand' لصياغة المستندات بالذكاء الاصطناعي

مؤخرًا، عرضت شركة "ألفابت" ميزة جديدة لبرنامج "Google Docs" الذي يستخدم على نطاق واسع، تتيح للمستخدمين إنشاء أنواع مختلفة من النصوص، مثل مدونات التسويق أو خطط التدريب، باستخدام "عصا سحرية". خلال عرض قام به ممثل الشركة أمام الصحفيين، قام بإظهار كيف يمكن للميزة أيضًا تعديل نغمة النص حسب تفضيلات المستخدم، مما يعزز بفعالية مرونة البرنامج. يأتي هذا التطور في أعقاب منافسة كبيرة بين العمالقة التقنيين، الذين كانوا يتنافسون على الهيمنة في سوق الشات بوت.

ماهي أداة الذكاء الاصطناعي من جوجل magic wand

في يوم الثلاثاء، أعلنت Google عن إطلاق نظام AI جديد ل Google Workspace، والذي يضيف قدرات جديدة لبرامج Docs وSheets وSlides وGmail. يتضمن هذا النظام "عصا سحرية" يمكنها إنشاء مدونات تسويقية وخطط تدريبية وغيرها من المستندات النصية للمستخدمين. سيكون النظام قادرًا على تلخيص سلاسل الرسائل في Gmail، وإنشاء عروض تقديمية، وتخصيص العملاء، والمساعدة في إعداد ملاحظات الاجتماع بشكل تلقائي.

يمكن للذكاء الاصطناعي الخاص بـ Google إنشاء نصوص بناءً على النقاط الموجودة في المستندات التي يقدمها المستخدمون، ويمكنه إنتاج رسائل البريد الإلكتروني والصور والملفات الصوتية بناءً على النمط الذي يتوافق مع المشروع المقدم. ومع ذلك، فإن هذه الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ستكون متاحة فقط لمجموعة من "المختبرين الموثوقين" الموجودين في الولايات المتحدة في هذا الشهر. ستطلق الذكاء الاصطناعي للجمهور بميزات تسهل العمل في وقت لاحق.

خلال العرض التوضيحي، قامت Google بعرض التقنية وهي تعد مقالة لإعلان وظيفي لمندوب مبيعات إقليمي في Docs. قام الذكاء الاصطناعي بإنشاء النص بسرعة، والذي يمكن تعديله ليتناسب مع مواصفات الشركة. وأعلنت Google في بيان صحفي قائلة: "يوفر Workspace لك الوقت والجهد اللازمين لكتابة الإصدار الأول. فقط اكتب الموضوع الذي تريد الكتابة عنه، وسيتم إنشاء مسودة فوراً بالنسبة لك. مع شريكك الذكاء الاصطناعي التعاوني، يمكنك متابعة التحسين والتحرير، والحصول على المزيد من الاقتراحات حسب الحاجة".
وزاد التطور فى مجال التكنولوجيا حيث ظهر جوجل بارد هو روبوت دردشة تجريبي من شركة جوجل يثير الجدل في مجال الذكاء الاصطناعي. يعتمد بارد على لامدا، أحد أكبر النماذج اللغوية التي طورتها جوجل، وهو يمثل نوعًا من الذكاء الاصطناعي يمكنه تنفيذ المهام النصية مثل الإجابة على الأسئلة وتوفير الملخصات وإنشاء أشكال مختلفة من المحتوى. بفضل قدراته المذهلة، يفتح بارد الباب أمام جيل جديد من روبوتات الدردشة التي يمكن أن تحدث ثورة في طريقة تفاعلنا مع التكنولوجيا.

تعتمد تقنية بارد على خوارزمية التعلم العميق التي تستخدم معالجة اللغة الطبيعية لفهم اللغة الإنسانية وتوليد الردود. وهذا يعني أنه عند الدردشة مع بارد، يمكنه فهم أسئلتك وتوفير إجابات دقيقة وملائمة.

واحدة من الميزات الأكثر إثارة للاهتمام في بارد هي قدرته على إنشاء أشكال مختلفة من المحتوى. على سبيل المثال، يمكنك توجيه بارد لكتابة قصيدة أو مقالة أخبار أو حتى قصة قصيرة، وسيستخدم مهاراته المتقدمة في معالجة اللغة لتوليد قطعة فريدة من نوعها من المحتوى. وهذا يفتح أمامنا عالمًا كاملاً من الإمكانيات لإنشاء المحتوى، بدءًا من إنشاء وصف للمنتجات على مواقع التجارة الإلكترونية وصولًا إلى إنشاء رسائل شخصية لوسائل التواصل الاجتماعي.

هذا الإعلان يعد خطوة في الاتجاه الصحيح لـ Google، التي كانت تحاول اللحاق بالسباق في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يتحكم فيه ChatGPT الخاص بـ OpenAI ومحرك البحث Bing الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي الخاص بـ Microsoft. يضيف النظام الذكي الجديد الذي أطلقته Google ميزات قيمة إلى حزمة الإنتاجية الخاصة بها، مما يجعلها أكثر تنافسية في السوق.
توجة لصفحة التحميل