close
كيفية عمل حساب جديد في الذكاء الاصطناعي bard من جوجل - مدونة فرفش

كيفية عمل حساب جديد في الذكاء الاصطناعي bard من جوجل

مقالات
  • اختصارات الموضوع

شرح كيفية عمل حساب جديد علي جوجل bard افضل ذكاء اصطناعي لعام 2023

جوجل بارد هو أحدث أداة دردشة آلية في عالم تقنية توليد الذكاء الاصطناعي، ويأتي كخطوة تتبع لكل الجدل الذي يحيط بتقنية شات جى بى تي. تم تصميم بارد لمحاكاة المحادثات مع البشر، ويستخدم مزيجًا من معالجة اللغة الطبيعية وتعلم الآلة، لتقديم إجابات واقعية ومفيدة عن الأسئلة التي يمكن أن تطرح عليه. مع بارد، يمكنك التفاعل بسلاسة بطريقة لا تختلف كثيرًا عن المحادثات بين البشر.
كيفية عمل حساب جديد في الذكاء الاصطناعي bard من جوجل

ما هو جوجل بارد Google Bard؟

بما يشبه ChatGPT الخاص بـ OpenAI، تعد Bard AI من Google هي أحدث تقنية في مجال الدردشة الآلية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تستطيع الرد على مجموعة متنوعة من الاستفسارات والطلبات بطريقة محادثة طبيعية. تستخدم Bard AI معلومات موجودة على الإنترنت لتوليد إجابات جديدة وعالية الجودة. وعلى الرغم من أنها ليست متاحة بشكل واسع حالياً، إلا أنه من المرجح أن تُدمج تقنية Bard AI في محرك البحث الخاص بـ Google وأن تصبح متاحة عبر شريط البحث الخاص به.

كيفية استخدام جوجل بارد

يمكنك الانضمام إلى قائمة انتظار Google Bard على bard.google.com، وستتلقى بريدًا إلكترونيًا عندما يحين دورك للاطلاع عليها. تم تقديم فرصة لعملاء Google One للاطلاع على Bard. إذا تم اختيارك، يمكنك فتح تطبيق Google على جهاز ذكي، والنقر على أيقونة الروبوت الدردشة ثم ببساطة إدخال استفسارك أو طلبك.

وهذه هي النقطة التي يبدأ فيها الحوار، ويمكنك البدء في طرح أسئلتك أو القيام بالطلبات الخاصة بك. للأسف، لم تعد Google تقبل طلبات الانضمام إلى مجموعة اختبار الإصدار التجريبي.

لقد كان لدينا فرصة لاختبار خدمة Google Bard بأنفسنا. إنها خدمة مثيرة للإعجاب ، حتى ولو كانت هناك بعض العيوب الواضحة. أكبر عقبة في الوقت الحالي هي أن Bard سيجيب فقط على بعض الاستفسارات ، لذا قد تحتاج في كثير من الأحيان إلى طرح نفس السؤال عدة مرات لتوليد الكود أو ترجمة اللغات والعديد من الوظائف الأخرى التي يمكنها القيام بها خارج توليد النص.

في البداية ، قام الرئيس التنفيذي Sundar Pichai بتسريع تطوير Google Bard في بداية عام 2022 على إثر إشارات نجاح ChatGPT. ومن المرجح أن هذا الأمر قد استمر بوتيرة متسارعة مع استمرار التغطية الإعلامية الإيجابية التي حصلت عليها ChatGPT في عام 2023.

ماهي LaMDA التقنية التى تعتمد عليها Google Bard

Google Bard يعتمد على تقنية تجريبية تدعى LaMDA (Language Model for Dialogue Applications)، وهي نموذج لغوي تابع لغوغل والمبني على Transformer، وهي بنية شبكية عصبية واسعة الاستخدام تتمحور حول العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإنتاجي التي نشاهدها اليوم، بما في ذلك نموذج لغة GPT-3 الذي يعتمده ChatGPT.

تم إطلاق Google Bard مع نسخة نموذجية خفيفة من LaMDA تستخدم طاقة حوسبة أقل بكثير، مما يتيح التوسع في عدد المستخدمين وجمع المزيد من الملاحظات المقصود دمجها مع اختبارات غوغل الداخلية.

يعتبر LaMDA أساسًا طريقة إحصائية يمكنها التنبؤ بالكلمات التالية في سلسلة معينة بناءً على السابقة. تكمن ابتكاريته في قدرته على تحفيز الحوار بشكل أكثر ترخيصًا مما يسمح به عادة الإجابات المستندة إلى المهام. وهذا يتيح تدفق المحادثة بحرية من موضوع إلى آخر، ويستخدم مفاهيم مثل نية المستخدم متعددة الوسائط، وتعلم التعزيز، والاقتراحات.

الفرق بين Google Bard و ChatGPT

كلا من Google Bard و ChatGPT يستخدمان نماذج لغوية طبيعية وتعلم الآلة لإنشاء الشات بوت الخاص بهما، ولكن كل منهما لديه مجموعة مختلفة من الميزات. في وقت الكتابة، يعتمد ChatGPT بشكل كامل على البيانات التي تم جمعها بشكل أساسي حتى عام 2021، بينما لدى Google Bard القدرة على استخدام معلومات حديثة لردودها. يركز ChatGPT بشكل رئيسي على الأسئلة والأجوبة المحادثية، ولكنه يستخدم الآن في نتائج بحث Bing أيضًا للإجابة على المزيد من البحث المحادثي. سيتم استخدام Google Bard بنفس الطريقة، ولكن لتعزيز Google بشكل حصري.

كلا الشات بوت مبني على نماذج لغوية مختلفة. يستخدم Google Bard LaMBDA، بينما يتم بناء ChatGPT على GPT-3.5 (Generative Pre-trained Transformer). كما يتضمن ChatGPT محقق الاقتباسات (على الرغم من أنه لم يحل بالضبط مشكلة الاقتباسات)، في حين لا يوجد حاليًا لدى Google Bard، على ما نعلم.

كما أن ChatGPT متاح بسهولة لتجربته إذا كنت ترغب في ذلك، في حين يقتصر استخدام Google Bard على مختبرات الاختبار فقط. ولقد تم الإعلان عن GPT-4 بالفعل أيضًا.

ميزات الذكاء الاصطناعي الجديد Google Bard AI

يعتبر Google Bard AI من أحدث التقنيات التي تم إطلاقها من قبل جوجل لتعزيز تجربة المستخدمين في التفاعل مع الذكاء الاصطناعي. وتتميز ميزات Google Bard AI بالعديد من النقاط المميزة، ومنها:
  • القدرة على توفير إجابات محادثية لأسئلة المستخدم: يستطيع Google Bard AI توليد إجابات على الأسئلة التي يطرحها المستخدم بشكل محادثي، مما يجعل التفاعل مع الذكاء الاصطناعي أكثر إحساساً بالحوار الحقيقي.
  • توليد ردود مفتوحة: يستطيع Google Bard AI توليد ردود مفتوحة وغير محدودة، مما يسمح بتوفير أفكار جديدة ومبتكرة وآراء مختلفة بناءً على مدخلات المستخدم.
  • استخدام LaMDA في الاختبارات الأولية: يستخدم Google Bard AI الإصدار الخفيف من LaMDA في الاختبارات الأولية، والذي يستهلك قدرًا أقل من قوة الحوسبة، مما يسمح بتوفير القدرة على تحليل مدخلات أكثر وتوليد إجابات مختلفة وتنوعها.
  • جمع المعلومات من الاستجابات المستخدم والويب: يجمع Google Bard AI معلومات من مدخلات المستخدم والويب لتحسين نموذجه الذكي وتحسين الأداء بشكل عام.
  • استخدام تقنيات متقدمة في معالجة اللغة الطبيعية: يستخدم Google Bard AI تقنيات متقدمة في معالجة اللغة الطبيعية، مما يسمح بفهم المدخلات اللغوية بشكل أفضل والرد عليها بشكل أكثر إنسانية.

كيفية استخدام جوجل بارد الجديد Google Bard AI؟

تم دمج Google AI مع محرك البحث الخاص بـ Google. لذلك، إذا كنت تريد استخدامه، فعليك كتابة بعض الاستفسارات في مربع البحث الخاص بـ Google بعد الإطلاق. ويتم إنشاء أول نتيجة من قبل Google Bard AI.

الأسئلة الشائعة:

متى سيتم إطلاق Google Bard؟ 
سيتم إطلاق Google Bard في مارس 2023 وفقًا لسوندر بيشاي، سيتم الإطلاق قريبًا.

ما هو LaMDA؟ 
هو نموذج لغوي AI تم تطويره من قبل Google ويمكنه الاشتراك في محادثات طبيعية وسلسة مع المستخدمين.

ما هو الشكل الكامل لـ BARD؟ 
الشكل الكامل لـ BARD هو Bangladesh Academy for Rural Development وهو بدأ في 27 مايو 1959 كبحث.

ما هو الفرق بين Google Bard و Chat GPT؟
 هناك العديد من التشابهات بين Google Bard و Chat GPT حيث يعمل كلاهما على نموذج لغوي طبيعي، ولكن Google Bard يستخدم أحدث نموذج لغوي LaMDA، بينما يستخدم Chat GPT الإصدار الأقدم من نموذج GPT-3.

هل Google Bard مجاني؟ 
نعم! Google Bard مجاني مثل Chat GPT.

من اخترع LaMDA AI؟ 
هو نموذج لغوي ذكاء اصطناعي تم إنشاؤه بواسطة Google.
توجة لصفحة التحميل