close
كول اوف ديوتى موبايل vs ببجى موبايل ايهما افضل؟ - مدونة فرفش

كول اوف ديوتى موبايل vs ببجى موبايل ايهما افضل؟

مقالات
  • اختصارات الموضوع
كول اوف ديوتى موبايل vs ببجى موبايل
كول اوف ديوتى موبايل vs ببجى موبايل 
Call of Duty: Mobile قد اصبح متاحة الان لتشغيل على العديد من المنصات فى عام 2019 على الكمبيوتر باستخدام المحاكي او المنصات الاخرى مثل الاندريد ونظام الايفون ولكن من الافضل فى الالعاب الرويل باتل كول اوف ديوتى موبايل vs ببجى موبايل ايهما افضل ، ومعها تأتي المقارنة الحتمية مع PUBG Mobile. وهنا يجب ان Call of Duty: Mobile بالتأكيد عندما تلعبها سوف تلاحظ الفرق من اول تجربة لكل من قام بلعب اللعبتين . سواء كان عنصر الواقعية ، أو مجموعة متنوعة من أوضاع الألعاب المختلفة ، وتنوع تجربة القتال الجديدة ، فإن Call of Duty: Mobile تبدو وكأنها تجربة مختلفة تماما عن لعبة ببجى موبايل . تبدو اوسع قليلا ل PUBG موبايل؟ حسنا ، ربما تكون PUBG Mobile قد قامت بتعميم royale للمعركة ، لكن Call of Duty: Mobile تفعل ذلك بشكل أفضل واكبر من ببجى . الفرق الكبير هنا - ونعني بذلك متعه اللعب و جودة اللعب بين Call of Duty: Mobile و PUBG Mobile - واضح تمامًا من البداية ، وهو أمر يثير الدهشة بعض الشيء لأن Tencent Games هي الطرف وراء كلتا الألعاب على التوالي وكذلك أكتيفجن.
بينما في ببجى للكمبيوتر الشخصي ، لم تكتسب لعبة pubg اهتماما واسعا في حول العالم وذلك لان اللعبة نزعا ما هناك جزئين منها مدفوع ومنها غير مدفوع وكذلك نظرا لمتطلبات الأجهزة المرتفعة نسبيا ، ولكن على الأجهزة المحمولة ، انفجرت اللعبة في الحياة. في غضون عام ، نشاهد مستخدمي YouTube مع قنوات مخصصة لـ PUBG Mobile والبطولات الضخمة والمزيد. فقط عندما بدا أن شعبية PUBG ستستمر في الارتفاع ، من أي مكان ، فإن شركة activision بالفعل استطاعت ان تنافس بشكل كبير مع لعبة Call of Duty: Mobile على خطى كول أوف ديوتي 4: مودرن وورفير التي تجلب الامتياز المشهور عالميا على منصة الجوال من خلال tencent games.

اوضاع اللعب

كول اوف ديوتى موبايل
كول اوف ديوتى موبايل

السبب الرئيسي وراء رغبة أي شخص في لعب Call of Duty هو تم تصميمه على انة متعددة اللاعبين (وبالتالي سيتم تسميته باسم COD لبقية وهو اختصار للعبة) هي أوضاع اللعب المتعددة التي يقدمها على عكس ببجى 100 لاعب. الأكثر شيوعا التي تم استخدامها ، والأكثر إمتاعًا بالتأكيد ، الوضع الذى يلاقى اقبال كبيرة هو team deathmatch ، مجانًا للجميع -free for all، ، وموضع Frontline و Search and Destroy. يتسم هذا الإجراء بالسرعة الفائقة على عكس ببجى التي قد تنتظر بعض الوقت حتى تبدء اللعب ، مع عدم وجود وقت للتنفس كما هو الحال في كل وضع تحصل على حلول لا نهائية بينما تحاول أنت وفريقك الوصول إلى الحد الأقصى للنقاط أولاً لكى يمكنك فيما بعد من تطوير سلاحك بعد الفوز. بصرف النظر عن ذلك ، إذا كنت ترغب في زيادة رتبتك والاستمتاع بأصدقائك ، يوجد وضع ترتيب منفصل أيضًا حيث يمكنك لعب جميع أوضاع اللعبة المذكورة أعلاه ، مع وجود الفرق الوحيد في أنك تتطابق مع لاعبين في رتبة مماثلة.
بالمقارنة ، لدى ببجي موبايل أيضا العديد من الأوضاع ، ولكن لا يتمتع أي منها بالتشويق مثل COD. أقرب ما يمكن للمرء الحصول عليه هو التحرك السريع في وضع الحرب ، وهو ما يفرض عليك القفز من الطائرة بشكل مزعج في كل مرة تموت فيها. في حين أن الوضع الكلاسيكي الرئيسي Battle Royale هو بالتأكيد ، أكبر جاذبية لـ PUBG Mobile ، إلا أنه يمكن أن يتحول قليلا ، وهناك أيضا أشياء محدودة يمكنك القيام بها. Battle Royale على COD ، من ناحية أخرى ، يتم تعميم COD بالأساس على منصة الأجهزة المحمولة. هناك فصول مخصصة ، وركوب طائرات الهليكوبتر ، وامتيازات تسجيل النتائج ، وخريطة أصغر ، وزومبي ، ودماء عملاقة ، والمزيد من المواقع لإشراك العدو والمزيد. إنها مسألة تفضيل ، ولكني أود حقًا تصنيف Battle Royale على COD على أنها أعلى مستوى من PUBG. في ملاحظة جانبية ذات صلة ، سيأتي Team Deathmatch إلى PUBG Mobile قريبًا ، وكذلك وضع Zombies على COD.

 نظام اللعب

CALL OF DUTY MOBILE
CALL OF DUTY MOBILE FFP

هنا يكمن اختلاف كبير بين المباراتين. في حين أن كلاهما من الرماة مع خيار اختيار FPP (منظور أول شخص) أو TPP (منظور الشخص الثالث) ، فإن الضرر ، والسفر الرصاص ، الارتداد وأسلوب التصوير مختلف. دعنا نتحدث أولا عن ما يحدث قبل دخول اللعبة (وضع رويال غير معركة). يمكنك إنشاء فصل قبل الانضمام إلى أي لعبة حيث يمكنك تخصيص التحميل الخاص بك قبل الدخول. لا تملك PUBG أي خيارات لهذا ، على الرغم من أنه يمكن القول أن اللعبة اعتمدت دائمًا على نوع اللعب التقليدي "البحث عن لوازمك".

داخل لعبة كول ، تبقى تخطيطات الأزرار للحركة وإطلاق النار والهدف والمزيد كما هي. ومع ذلك ، في حين تقدم PUBG طريقة واحدة فقط للتصوير ، فإن Call of Duty لها طريقتان. هناك واحد ، يمكن استخدامه للمبتدئين حيث يتم إطلاق النار تلقائيًا عندما يكون الشعر المتقاطع على لاعب معادي. الوضع الآخر يهدف إلى خفض البصر وإطلاق النار تلقائيا عند الضغط على زر التصوير. في كلا الموضعين ، يوجد مفتاح تصوير منفصل إذا كنت تريد إطلاق النار يدويا في رشقات نارية لزيادة الدقة. هذا التنوع في الرماية هو أحد الأسباب الرئيسية التي دفعتني إلى اللعب.
دعونا نتحدث أيضا عن المميزات الاخرى . في PUBG Mobile ، يبدو أنه لا يوجد قطرة رصاصة في أي مسافة تقريبًا. يمكنك التصوير باستخدام UMP 9 (SMG منخفض القدرة) ويمكن أن تضرب شخصا على الفور على بعد 400 متر. هذا ليس هو الحال في COD. في حين أن أوضاعا أخرى مثل Deathmatch و Free-for-all والمزيد لا تملك مساحة كبيرة للتصوير بعيد المدى ، فإن ديناميكيات الرصاص تصبح واضحة في وضع Battle Royale ، حيث إذا لم يكن لديك بندقية قنص فمن المستحيل تقريبا لضرب الأعداء على مسافات طويلة

ستحتاج إلى حساب انخفاض الرمز النقطي أيضًا في COD ، وهذا ليس هو الحال في PUBG. لا تظهر علامات مؤشر الأعداء حتى يصبح العدو قريبًا منك ، مما يجعل اللعبة في رأيي أكثر قدرة على المنافسة حيث يجب عليك أن تكون في حالة تأهب قصوى لمحيطك. حتى أثناء إطلاق النار من الفخذ ، في PUBG ، يمكنك الحصول على الكثير من الطلقات من العدو من مسافة قريبة ، ولكن في COD ما لم يكن هناك معوض مرتبط بحظك السلح ، مما أسفر عن مقتل المعارضين أثناء إطلاق النار من الفخذ. تهدف أسفل الأفق هو طريقة النار المؤكدة لإسقاط لاعبي العدو.
شاهد ايضا تنزيل لعبة Call of Duty Mobile على الكمبيوتر والاندرويد و iOS مع جميع الخرائط.

الخرائط والجرافيك

كان هناك عامل جذب آخر جعلني أعلق على لعبة call of duty mobile وهو أنه تضمن معظم خرائط اللاعبين المتعددين مثل Nuketown و Crash و Hijack و Killhouse (كان من الممكن أن يحبه حاويات كذلك ، لكن أعتقد أن التحديث في المستقبل قد يجلبه). في PUBG ، يتم ربطك بأربع خرائط فقط ، وكلها كبيرة جدا. حتى بالنسبة لأنماط اللعبة سريعة الإيقاع نسبيا في Arcade ، فلديك خيار واحد فقط للخرائط. على الرغم من أن هذا هو التفضيل الشخصي الخاص بي ، إلا أن أوضاع اللاعبين المتعددين قصيرة وسريعة الخطى هي أكثر متعة من الألعاب الطويلة ، والتي تقارب 30 دقيقة والذى سوف تلاحظ فى حالة تنزيل لعبة ببجي للكمبيوتر. كانت الإجراءات المستمرة التي قدمتها مختلف الخرائط الصغيرة أعلى بكثير مما قدمته خريطة PUBG كبيرة الحجم.

تجربة اللعبة على الويندوز والاندرويد

الآن دعونا نتحدث عن شيء جعل COD تجربة الألعاب المحمولة القصوى في رأيي. كان معدل الإطار على نحو سلس والجنون الرسومات. بينما أستخدم OnePlus 7 Pro ،(مراجعة) لاختبار PUBG و Call of Duty ، يصبح من الواضح على الفور أن COD لديه أفضل تحسينات للرسومات. معدل الإطارات سريع للغاية وأسرع مقارنة بـ PUBG والرسومات أفضل بكثير. أشياء مثل قنبلة متفجرة بالقرب من جدار ستغير البيئة في COD ولكن ليس في PUBG (إلا إذا رميت شظية في سيارة). تعتبر القوام والتفاصيل أكثر واقعية ، على الرغم من أن PUBG قد عزز التحديث الأخير رسومات ، لكنها في أي مكان واقعية مثل COD. تشعر التجربة بسلاسة أكبر بكثير على COD ويجعلها تجربة ألعاب جذابة للغاية.
يمكنك الاطلاع ايضا على تحميل لعبة  call of duty mobile pc للكمبيوتر.

المركبات 

المركبات أكثر ملاءمة للمشهد ، والتضاريس أكثر واقعية من العشب أو الغطاء الجليدي اللطيف الذي تراه في خرائط PUBG Mobile مثل Erangel و Vikendi. مدى الأضرار التي تسببها البنادق أكثر منطقية ، ومتسامحة في نفس الوقت. على الجانب الآخر ، قد يصبح الأمر محبطًا بعض الشيء إذا حاولت قتل عدو بمسدس قناص في أماكن قريبة.
توجة لصفحة التحميل