close
افضل 9 مواقع تخزين ملفات على الانترنت مجانا بسعة التخزين عالية لعام 2024 - مدونة فرفش

افضل 9 مواقع تخزين ملفات على الانترنت مجانا بسعة التخزين عالية لعام 2024

مقالاتtechnology
  • اختصارات الموضوع
يحتاج العديد الى تخزين ملفات بمساحات تخزينية وهى عبارة عن مواقع  تتيح لك حفظ الملفات سواء كانت صور او ملفات والعديد من الاستخدامات الاخرى التى تحتاج الى الحفاظ عليها لفترة كببيرة حيث يمكنك الحصول عليها من خلال الانترنت من اى مكان حول العالم انها التكنولوجيا الرائعه ،فى المقابل هناك العديد من المواقع التى تقدم مثل هذا الخدمة المجانية التى تتيح لك تجربة التخزين السحابي بسحابة تخزين مجانية ممتازة تقريبًا خطة مجانية تسمح لك بتخزين بياناتك عبر الإنترنت دون دفع سنت مقابل الامتياز مثل Google Drive،الذى يعتبر افضلهم واشهرة لما له العديد من المميزات من حيث سرعه نقل الملفات بلاضافة الى المساحة الكبيرة التى يوفرها موقع قوقل درايف.

افضل مواقع تخزين ملفات على الانترنت لعام 2020
افضل مواقع تخزين ملفات على الانترنت لعام 2020

افضل مواقع تخزين ملفات على الانترنت لعام 2022

  1. موقع تخزين Google Drive بسعه 15GB مجانا
  2. موقع تخزين pCloud بسعه 10GB مجانا
  3. موقع تخزين Degoo بسعه 5GB مجانا عند التسجيل
  4. موقع تخزين MEGA بسعه 35GB لمدة محدودة
  5. موقع تخزين Dropbox بسعه 2GB مجانا
  6. موقع تخزين Amazon Drive بسعه 5GB مجانا عند التسجيل
  7. موقع تخزين Apple iCloud بسعه 5GB
  8. موقع تخزين Microsoft OneDrive للمستخدمين 5GB مجانا
  9. موقع تخزين MediaFire مساحة 10 جيجا مجانا

التخزين السحابي في Google Drive

يعتبر Google Drive او كما بسمى موقع قوقل درايف من افضل المواقع التى تتيح لك تخزين الملفات على جوجل حيث تقدم أفضل مساحة تخزين مجانية عبر الإنترنت،التى تعتبر من اسرع مواقع التى تقدم حلول التخزين السحابي المجانية بلاضافة الى سهولة استخدام Google Drive حيث يحتوى على العديد من الاقسام من محرر مستندات Google ،بالإضافة إلى حد تخزين كبير يبلغ 15 جيجابايت للمستخدمين مجانًا.

تحتاج قبل الاستخدام الى تسجيل الدخول google drive وفى حال لايوجد لديك حساب فانك تحتاج الى حساب Google لان هذة الخدمة هى احدى خدمات التى تقدمها جوجل حيث التخزين يمكن ان يستخدم فى منتاج جوجل الاخرى مثل Drive و Gmail ومنتجات Google الأخرى ، مثل صور والمستندات حيث يمكنك ايضا ان تعمل أيضًا كمخزن لأي مستندات تقوم بإنشائها باستخدام محرر مستندات Google ،واهم ما يميز Google Drive هو سهولة الاستخدام لما يقدمة من واجهة رائعه تتيح لك تخزين الملفات بكل رائع وسريع .

يتيح لك Google Drive مساحة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت وهى من افضل واكبر مساحة على مستوى المواقع ويمكنك تقوم بالحصول على مساحة اضافية يصل حجمها إلى 5 تيرابايت حيث يمكنك الاستخدام هذا الخدمة من خلال اشتراك بشكل شهرى او سنوى حيث يبلغ سعر الخدمة 1.99 دولارً مقابل 100 غيغابايت من مساحة التخزين.
شاهد ايضا كيفية تخزين ملفاتك ومشاركتها من خلال موقع جوجل درايف.

التخزين السحابي pCloud


يعتبر pCloud من افضل المواقع التى تقدمة التخزين السحابي حيث يمكنك استخدام الخدمة من على سطح المكتب على الكمبيوتر والجوّال من خلال تطبيق يمكنك التحكم من خلالها فى حسابك الذى يتيح لك 2GB غيغابايت مجانا عند تسجيل فى الموقع وقد تصل الى 10 غيغابايت من خلال إحالة المستخدمين الآخرين إلى pCloud لستخدمو الموقع وبتالى سوف يزيد مساحة لديك .

يمكنك ان تزيد مساحة التخزين الى 500 جيجابايت لحزمة Premium و 2 تيرابايت لحزمة Premium Plus.

إذا لم يعجبك pCloud ، فإننا نوصي بأن تأخذ Sync.com للتدوير باعتباره ثاني أفضل بديل لدينا. يمكنك التحقق من مراجعة Sync.com أولاً للحصول على نظرة أكثر تفصيلاً على الخدمة.

التخزين السحابي Degoo

Degoo واحدة من افضل المواقع التى تقدم تخزين سحابي مجاني حيث يبلغ حوالى 20 مليون مستخدم على مستوى العالم منذ إنشائها في وقت ويفضل العديد Degoo لما له العديد من المميزات منها انة تقوم بتشفير الملفات المخزنة كما انة يدعم المصادقة ذات العاملين عبر تسجيل الدخول إلى Google.
يدعم Degoo تطبيقات الجوال من خلال نظام Android و iOS مع توقير مساحة قد تصل الى 100 جيجابايت الامر الذى يجعل العديد فى استخدام مثل هذا الموقع.

مواضيع أخري ذات صلة قد تنال اهتمامك

تحميل برنامج قفل الصور و الفيديو

التخزين السحابي MEGA

يشستخدم العديد حول العالم موقع MEGA لتخزين الملفات حيث يمكنك من خلاله تشفيرًا لملفاتك بلاضافة الى ذلك المستخدمون الجدد على 50 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية الامر الذى يجعل منة ممتاز حيث تحصل على مساحة تخزينية كبيةر نوعا ما ولكن ان هذا المساحة لفترة معينة قد تمتد الى 30 يوم ومن ثم تحصل على حوالى 35 جيجابايت إضافية للمستخدمين الجدد كما يمكنك استخدام الموقع على عن طريق تثبيت تطبيقات سطح المكتب والجوّال وإحالة المستخدمين.
يحتوى MEGA على مساحة قد تصل الى 400 جيجابايت مقابل 6 دولارات شهريًا وهو يعتبر سعر مرتفع نوعا ما مقارنة بالخدمات الاخرى من نفس النوع .

التخزين السحابي Dropbox

Dropbox يقدم خدمات التخزين السحابي مساحات تخزينية تصل الى  500 جيجابايت على الرغم من انة ليس افضل محرك أقراص سحابي متوفر هذه الأيام الان انة يتميز بالسرعه والسهولة فى الاستخدام للمستخدمين ،ولكن لايحتوى على تخزين سحابي مجاني كبير حيث تبلغ 2 غيغابايت الامر الذى يجعل من تخزين ملفاتك او حتى تخزين مجموعتك من الصور أو مقاطع الفيديو صعب نوعا ما وذلك لان المساحة المتاحة المجانية قليل نوعا مقارنة Google Drive الذى يحتوى على حوالى 15 غيغابايت ولكن يمكنك من خلالة بمشاركة ملفاتك بشكل عام
فى حال رغبت فى ان تحصل على 500 جيجابايت فما فوق إضافية فان تحتاج الى حوالى 9.99 دولارًا شهريًا لسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت او اعلى من ذلك وهو مساحة ممتاز نوعا ما .

التخزين السحابي Amazon Drive

تقدم أمازون وهى احدى شركات الضخمة خدمة Amazon Drive التى توفر للسمتخدمين مساحة تخزين رخيصة ،ويمكنك بكل سهولة من تخزين الصور بشكل اساسة لان Amazon هو متجر ضخم يضم العديد من المنتاج لذلك يفضل العديد تخزين الصور بدون تشفير لملفاتك .

أيضًا بكل سهولة على الإنترنت بلاضافة الى امكانية انشاء اقسام وملفات داخلية لكل مجلد من الصور سواء كانت صور عائلية او اى صور منتجات بشكل غير محدود اما فى حال مشتركو أمازون برايم على 5 جيجابايت من التخزين لملفاتهم .

التخزين السحابي Apple iCloud

يعتبر خدمة Apple iCloud واحدة من أشهر حلول التخزين السحابي وهو أفضل برنامج تخزين سحابي للاندرويد المجانية المتاحة للمستخدمين حيث تتيح لك نوعا ما مثل Google Drive للمستخدمين وهو يمكن استخدامة لمستخدمى

الميزة الرائعه لاستخدام التخزين السحابي من الشركات المصنعة مثل Apple أو Google هو التكامل. هذا هو السبب في أن Apple iCloud هو أحد أشهر حلول التخزين السحابي المجانية المتاحة للمستخدمين لأجهزة iOS سواء كان اجهزة Apple او iPhone أو iPad حيث انها الاجهزة متصلة مع Apple iCloud .

لتخزين الملفات على الانترنت وفى حال رغبت فى الوصول الى موقع يمكنك من خلال التطبيق الحاسوب سعة تخزينية 5 جيجابايت مجانية كما يمكن ان تصل السعه الى 2 تيرابايت بسعر 9.99 دولارًا شهريًا كما انة من الممكن ان يتم تشفير بياناتك باستخدام تشفير AES 128-bit الامر الذى يجعل iCloud من افضل موفري الخدمة .
مقارنة بين مدونة جوجل (بلوجر) ومدونة ووردبريس

التخزين السحابي Microsoft OneDrive

Microsoft OneDrive يشبة الى حدا ما Google Drive حيث يمكنك الحصول على مساحة تخزين مجانية والتخزين السحابي يحتوى Microsoft على العديد من الخدمات التى تقدمها مثل Outlook الامر مثل gmail ،يحصل المستخدمون الجدد على 5 جيجابايت من مساحة التخزين بشكل مجانى حيث يمكنك تخزيل ملفاتك بكل سهولة سواء من خلال لأجهزة سطح المكتب والجوّال بلاضافة الى تطبيقات Office كمستند بشكل رائع او يمكنك حفظ المستندات على شكل ملف Word فى OneDrive.

كمت نقدم الخدمة OneDrive تشفير 256-bit AES للملفات بلاضافة الى ذلك توفر 1 تيرابايت من التخزين مقابل 69.99 دولارًا سنويًا مع امكانية الوصول الكامل وغير المحدود إلى منتجات Office لنظامي التشغيل Windows و Mac وهو ليس خدمة واحدة فقط من خلال حماية المفات بشكل كامل .
شاهد ايضاافضل مواقع تقدم ترجمة احترافية.
توجة لصفحة التحميل